KudoZ home » Arabic to English » Real Estate

مالكين على الشياع

English translation: مالكين مشتركين(undivided co-owners)

15:31 Feb 16, 2018
Arabic to English translations [PRO]
Law/Patents - Real Estate / فريضة عقارية صادرة في تونس
Arabic term or phrase: مالكين على الشياع
المزيد من السياق:
هناك قائمة أسماء ورثة عقارات في تونس (على شهادة الملكية ) وفي نهاية الوثيقة يوجد المصطلح التالي:
"بصفتهم مالكين على الشياع وبالنسب المذكورة أعلاه".
ما معنى كلمة "شياع"؟ لم أجدها بعد.

شكرا جزيلا يا زملائي الأعزاء!
Madalina Galie
Romania
English translation:مالكين مشتركين(undivided co-owners)
Explanation:
للشركة على الشياع مخاطر و أضرار تنتج عنها مشاكل كبرى تتمثل في عدم اتفاق الشركاء في بعض الأحيان على طريقة معينة لإدارة المال المشاع، و كذا تقييد حرية كل شريك في استغلال ما يملكه كما يشاء مما يؤدي إلى إهمال هذا المال و تقصير الشركاء في المحافظة عليه الأمر الذي يكون له أثر سلبي على مردوديته،وتفكيك الروابط الأسرية خاصة الناتجة عن الإرث، لأنه غالبا ما يثار نزاعات عائلية مالية لا حصر لها، إضافة إلى ذلك فنظام الشيوع يؤدي إلى غياب المبادرة الفردية التي أصبحت تعد أساس كل تقدم إقتصادي و السبب في ذلك هو أن المصلحة التي يحققها المشتاع لكل المال الشائع لابد أن يستفيد منها الشركاء الأخرون، وهذه نتيجة ينفر منها منطق الأنانية الإنسانية
URL:
https://anibrass.blogspot.com.eg/2014/12/blog-post.html
+
https://www.proz.com/kudoz/french_to_english/finance_general...
+
https://www.guidehabitation.ca/blogue/en/divided-and-undivid...
Selected response from:

Ayman Massoud
Egypt
Grading comment
3 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
4Commonhold Property owners
Saad Ghetass
4مالكين مشتركين(undivided co-owners)
Ayman Massoud
3owners of undivided property
Taha Shoeb


Discussion entries: 1





  

Answers


10 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
Commonhold Property owners


Explanation:
https://en.wikipedia.org/wiki/Commonhold

Saad Ghetass
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic

4 mins   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5
owners of undivided property


Explanation:
I think this is what you are looking for.

--------------------------------------------------
Note added at 16 mins (2018-02-16 15:47:25 GMT)
--------------------------------------------------

https://ara.proz.com/kudoz/arabic_to_french/other/4933910-ال...

Here is some reference. Please note, the chosen answer has some more information in it.

www.icsi.edu/portals/126/pdf/Deed%20of%20Sale%20by%20Co-own...

Please check this also.

--------------------------------------------------
Note added at 17 mins (2018-02-16 15:48:37 GMT)
--------------------------------------------------

http://www.icsi.edu/portals/126/pdf/Deed of Sale by Co-owner...

Updated link.

Taha Shoeb
India
Native speaker of: Native in EnglishEnglish, Native in UrduUrdu
Notes to answerer
Asker: Can you please provide reference or an explanation?


1 hr   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
مالكين مشتركين(undivided co-owners)


Explanation:
للشركة على الشياع مخاطر و أضرار تنتج عنها مشاكل كبرى تتمثل في عدم اتفاق الشركاء في بعض الأحيان على طريقة معينة لإدارة المال المشاع، و كذا تقييد حرية كل شريك في استغلال ما يملكه كما يشاء مما يؤدي إلى إهمال هذا المال و تقصير الشركاء في المحافظة عليه الأمر الذي يكون له أثر سلبي على مردوديته،وتفكيك الروابط الأسرية خاصة الناتجة عن الإرث، لأنه غالبا ما يثار نزاعات عائلية مالية لا حصر لها، إضافة إلى ذلك فنظام الشيوع يؤدي إلى غياب المبادرة الفردية التي أصبحت تعد أساس كل تقدم إقتصادي و السبب في ذلك هو أن المصلحة التي يحققها المشتاع لكل المال الشائع لابد أن يستفيد منها الشركاء الأخرون، وهذه نتيجة ينفر منها منطق الأنانية الإنسانية
URL:
https://anibrass.blogspot.com.eg/2014/12/blog-post.html
+
https://www.proz.com/kudoz/french_to_english/finance_general...
+
https://www.guidehabitation.ca/blogue/en/divided-and-undivid...



    https://ar-ar.facebook.com/permalink.php?story_fbid=344177252282948&id=343783688988971
    https://www.tunisia-sat.com/forums/threads/2975149/
Ayman Massoud
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 3