حديث للرسول (ص)

English translation: Marry the one who is fertile and loving

Arabic term or phrase:تزوجوا الولود الودود
English translation:Marry the one who is fertile and loving
Entered by: Ehab Tantawy

22:59 Nov 29, 2006
Arabic to English translations [PRO]
Religion
Arabic term or phrase: حديث للرسول (ص)
I am looking for an accurate translation of the following hadeeth, I really appreciate your help. Thanks in advance.

تناكحوا تناسلوا فإني مباه بكم الأمم يوم القيامة
Ziad Marzouka
Marry the one who is fertile and loving,
Explanation:
It was narrated that the Prophet (peace and blessings of Allaah be upon him) said: “Marry the one who is fertile and loving, for I will be proud of your great number before the nations on the Day of Resurrection.”

And Allaah is the Source of Strength.

Kitaab Majmoo’ Fataawa wa Maqaalaat Mutanawwi’ah li Samaahat al-Shaykh al-‘Allaamah ‘Abd al-‘Azeez ibn Baaz (may Allaah have mercy on him), vol. 8, p. 423

وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( تزوجوا الولود الودود ، فإني مكاثر بكم الأمم يوم القيامة ) . والله ولي التوفيق .

كتاب مجموع فتاوى ومقالات متنوعة لسماحة الشيخ العلامة عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله . م/8 ص 423.


--------------------------------------------------
Note added at 23 hrs (2006-11-30 22:12:05 GMT) Post-grading
--------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الحبيب أحمد
و الله أنا لم أقصد انا أسبب لك أي ضيق لكن هذا العلم دين، لذا أردت توضيح التحقيق
عموما هذا الرابط أدناه لشريط بعنوان الودود الولود للشيخ الإمام المحدث أبو إسحاق الحويني

http://live.islamweb.net/lecturs/AboEshaq/4/4.rm
وهذا أيضا رابط لموقع الشيخ به كل ما تتخيله من مواد علمية جميلة ومفيدة
http://al-heweny.com/
فتح الباري شرح صحيح البخاري
كِتَاب النِّكَاحِ
http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp?BID=12&CID=441&SW...
ومنتهى الحديث أنه يجب التيقن من أن شيخاً مثل الشيخ ابن باز رحمه الله ما كان له أن يستدل في فتواه بحديث صحيح أو ضعيف كما أنني قد سقت لك في هذه الإضافة مرجعا من كتاب فتح الباري شرح صحيح البخاري وأظن أن هذا يكفي و الله أعلم
أخوك إيهاب
Selected response from:

Ehab Tantawy
Grading comment
Thanks a lot Ehab, I really appreciate your help.
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5Marry the one who is fertile and loving,
Ehab Tantawy
5 -1الحديث ضعيف أصلاً أخي الكريم
Ahmed Ahmed


Discussion entries: 4





  

Answers


5 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): -1
الحديث ضعيف أصلاً أخي الكريم


Explanation:
أخي الكريم أود لفت نظرك إلى أن الحديث أصلا ضعيف حتى لا تقوم بنشره وتتسبب في توصيل معلومة خاطئة لأي شخص ، جزاك الله كل خير

عذراً لعدم الترجمة والخروج عن الموضوع ولكن لا أعرف أي وسيلة أخرى لتوضيح هذا الأمر لك

--------------------------------------------------
Note added at 7 hrs (2006-11-30 06:55:34 GMT) Post-grading
--------------------------------------------------

أخي الكريم إيهاب رجاء التأكد قبل الإعتراض، وأتمنى أن تضع لي مصدر الحديث في أحد كتب الحديث الصحيح .. حيث أن مصدرك هو كتاب فتاوى ومقالات متنوعة لفضيلة الشيخ بن باز ، وليس أحد كتب الحديث الصحيح
أما عن الحديث فهو يتراوح بين الضعيف والمرسل والمنقطع ولم يصنفه أياً من محققي الحديث كحديث صحيح أبداًَ على الرغم من انتشاره بين العامة وفيما يلي تصنيف هذا الحديث

- تناكحوا تكثروا ، فإني أباهي بكم الأمم يوم القيامة
الراوي: سعيد بن أبي هلال - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 2484

حجوا تستغنوا ، وسافروا تصحوا ، وتناكحوا تكثروا ؛ فإني مباه بكم الأمم
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 3480

حجوا تستغنوا وسافروا تصحوا وتناكحوا تكثروا فإني أباهي بكم الأمم
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: في إسناده محمد بن الحارث عن محمد بن عبد الرحمن البيلماني وهما ضعيفان - المحدث: الشوكاني - المصدر: نيل الأوطار - الصفحة أو الرقم: 6/226

تناكحوا تكثروا فإني أباهي بكم الأمم بوم القيامة
الراوي: سعيد بن أبي هلال - خلاصة الدرجة: مرسل - المحدث: العجلوني - المصدر: كشف الخفاء - الصفحة أو الرقم: 1/380

تناكحوا تكثروا فإني أباهي بكم الأمم
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: ذكر بلاغا عن ابن عمر - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري - الصفحة أو الرقم: 9/13

تناكحوا تكثروا فإني أباهي بكم الأمم يوم القيامة حتى بالسقط .
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف - المحدث: العراقي - المصدر: تخريج الإحياء - الصفحة أو الرقم: 2/29

تناكحوا تكثروا فإني أباهي بكم الأمم يوم القيامة حتى بالسقط .
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف - المحدث: العراقي - المصدر: تخريج الإحياء - الصفحة أو الرقم: 2/29

وللتأكد يمكنك البحث عن الحديث في موقع الدرر السنية
http://208.109.122.127/mhadith.asp

Ahmed Ahmed
Saudi Arabia
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 18

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
disagree  Ehab Tantawy: http://www.islam-qa.com/index.php?ref=10097&ln=eng&txt= , http://www.islam-qa.com/index.php?ref=10097&ln=ara&txt=مكاثر
1 hr

neutral  Mohamed Ghazal: الأخ العزيز أحمد، صحة الحديث من عدمه ليست تخصصنا، وإنما ترجمة النص المقدم إلينا من قبل العميل، ووزر نشره ن لم يكن صحيحاً يقع على ناشره وليس على المترجم، وهذا رأيي.
7 hrs

7 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
Marry the one who is fertile and loving,


Explanation:
It was narrated that the Prophet (peace and blessings of Allaah be upon him) said: “Marry the one who is fertile and loving, for I will be proud of your great number before the nations on the Day of Resurrection.”

And Allaah is the Source of Strength.

Kitaab Majmoo’ Fataawa wa Maqaalaat Mutanawwi’ah li Samaahat al-Shaykh al-‘Allaamah ‘Abd al-‘Azeez ibn Baaz (may Allaah have mercy on him), vol. 8, p. 423

وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( تزوجوا الولود الودود ، فإني مكاثر بكم الأمم يوم القيامة ) . والله ولي التوفيق .

كتاب مجموع فتاوى ومقالات متنوعة لسماحة الشيخ العلامة عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله . م/8 ص 423.


--------------------------------------------------
Note added at 23 hrs (2006-11-30 22:12:05 GMT) Post-grading
--------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الحبيب أحمد
و الله أنا لم أقصد انا أسبب لك أي ضيق لكن هذا العلم دين، لذا أردت توضيح التحقيق
عموما هذا الرابط أدناه لشريط بعنوان الودود الولود للشيخ الإمام المحدث أبو إسحاق الحويني

http://live.islamweb.net/lecturs/AboEshaq/4/4.rm
وهذا أيضا رابط لموقع الشيخ به كل ما تتخيله من مواد علمية جميلة ومفيدة
http://al-heweny.com/
فتح الباري شرح صحيح البخاري
كِتَاب النِّكَاحِ
http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp?BID=12&CID=441&SW...
ومنتهى الحديث أنه يجب التيقن من أن شيخاً مثل الشيخ ابن باز رحمه الله ما كان له أن يستدل في فتواه بحديث صحيح أو ضعيف كما أنني قد سقت لك في هذه الإضافة مرجعا من كتاب فتح الباري شرح صحيح البخاري وأظن أن هذا يكفي و الله أعلم
أخوك إيهاب

Example sentence(s):
  • Marry the one who is fertile and loving, for I will be proud of your great number before the nations on the Day of Resurrection

    Reference: http://www.islam-qa.com/index.php?ref=10097&ln=ara&txt=مكاثر
    Reference: http://www.islam-qa.com/index.php?ref=10097&ln=eng&txt=
Ehab Tantawy
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 4
Grading comment
Thanks a lot Ehab, I really appreciate your help.