KudoZ home » Arabic to English » Tourism & Travel

مجتمع مسلوب ثقافياً

English translation: a culturally deprived society


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
Arabic term or phrase:مجتمع مسلوب ثقافياً
English translation:a culturally deprived society
Entered by: Mohsin Alabdali

02:34 Sep 14, 2011
Arabic to English translations [PRO]
Tourism & Travel / Tourism/statistics
Arabic term or phrase: مجتمع مسلوب ثقافياً
مقاطعة تكاكس تقع في المكسيك وهي تتألف من 65 قرية صغيرة وبها مدينة مركزية واحده بعدد سكان يصل إلى 35 ألف مواطن. وفي أثناء ما كانت المنطقة تعيد بناء ذاتها بعد أن دمرها الإعصار الذي سمي بإعصار جلبرت عام 1988 تم اكتشاف مدينة قديمة لقبيلة تدعى المايان يزيد عمرها على 2000 عام تقع على امتداد إحدى طرق التجارة بين منطقة جواتامالا وخليج المكسيك. وأظهرت استكشافات لاحقة أكثر من مائة كهف ، وبينت كيف قام المايان القدماء بصنع أدوات من الرواسب الكلسية وقطع الحجارة لبناء أهراماتهم. والسؤال: كيف يمكن لاكتشاف مثل هذا أن يحصل على الحماية من الاستغلال غير المناسب، ويقوم بتعزيز مجتمع مسلوب اقتصادياًً وثقافياً؟
einass
Egypt
a culturally deprived society
Explanation:
.
Selected response from:

Mohsin Alabdali
Saudi Arabia
Grading comment
Thanks
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5a culturally alienated society
drmutaier
4culturally looted/ spoiled societyMaramElsharqawi
4A culturally ransacked ( looted ) society.
Morano El-Kholy
4culturally dispossessed/denied/deparred society
Ahmed Badawy
4a culturally deprived society
Mohsin Alabdali
4culturally ripped society
HassanLotfy


  

Answers


36 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
culturally ripped society


Explanation:
.

HassanLotfy
Egypt
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 28

1 hr   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
a culturally deprived society


Explanation:
.

Mohsin Alabdali
Saudi Arabia
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 36
Grading comment
Thanks

1 hr   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
culturally dispossessed/denied/deparred society


Explanation:
ثقافة المجتمع واقتصاده يتم الاعتداء عليهما بالأخذ والتقليل منهما، ولا يمكن أبدًا أن يتم تجريده منهما أو أحدهما تمامًا، فينشأ عن ذلك حرمان المجتمع أو تجريده منهما لبعض الوقت، لاسيما عامل الثقافة الذي لا يتم محوه تمامًا؛ إذًا لصارت المجتمعات أذيالاً بلا أجساد وأجسادًا بلا روح
وقد يقصد بالمجتمع فئة معين من الناس أو الشعب، فيكون المناسب لترجمتها community

Ahmed Badawy
Saudi Arabia
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 28

17 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
A culturally ransacked ( looted ) society.


Explanation:
A culturally ransacked society(community).
A culturally looted society(community).

Morano El-Kholy
Egypt
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 16

1 day 6 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
a culturally alienated society


Explanation:
-


    Reference: http://en.wikipedia.org/wiki/Cultural_cringe#Connection_with...
drmutaier
Australia
Works in field
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 4

1 day 19 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
culturally looted/ spoiled society


Explanation:


MaramElsharqawi
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 12