ligand molecules

Arabic translation: الربيطات/

22:00 Jan 29, 2018
English to Arabic translations [PRO]
Science - Biology (-tech,-chem,micro-) / Structural Biology
English term or phrase: ligand molecules
Thousands of compounds in nature can act as ligand molecules that activate GPCRs.
Nema Alaraby
United Kingdom
Arabic translation:الربيطات/
Explanation:
عندما ترتبط الربيطة مع المستقبل البروتينيني (أي البروتين الهدف) فإن ذلك الارتباط يغير التشكل الكيميائي (الشكل ثلاثي الأبعاد) للبروتين، مما يؤدي إلى تغير حالة البروتين إلى الحالة الوظيفية وتبدأ بعد هذا التغير سلسة من التفاعلات تنتهي بالاستجابة المستهدفة التي تحقق الغرض من افراز الربيطة. فمثلاً: عندما عندما يرتبط هرمون الأنسولين (الربيطة) مع مستقبلات الانسولين (البروتين الهدف) في خلايا الكبد، تحدث تغيرات في المستقبل تنشأ بعده سلسلة من التفاعلات تؤدي إلى امتصاص خلايا الكبد للجلوكوز من الدم وتحوله إلى جليكوجين.
Selected response from:

Mona Makia
Egypt
Grading comment
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5الربيطات/
Mona Makia
4جزيئات مرتبطة
Assem AlKhallouf
4جزيئات رابطة/لجينة
TargamaT team
3جزيئات مزدوجة
Ayman Massoud


  

Answers


9 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
جزيئات رابطة/لجينة


Explanation:
جزيئات رابطة/لجينة

TargamaT team
Syria
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in FrenchFrench
PRO pts in category: 48

25 mins   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5
جزيئات مزدوجة


Explanation:
جزيئات مزدوجة

Ayman Massoud
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic

1 hr   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
جزيئات مرتبطة


Explanation:
http://www.startimes.com/?t=28335687

Assem AlKhallouf
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 4

6 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
الربيطات/


Explanation:
عندما ترتبط الربيطة مع المستقبل البروتينيني (أي البروتين الهدف) فإن ذلك الارتباط يغير التشكل الكيميائي (الشكل ثلاثي الأبعاد) للبروتين، مما يؤدي إلى تغير حالة البروتين إلى الحالة الوظيفية وتبدأ بعد هذا التغير سلسة من التفاعلات تنتهي بالاستجابة المستهدفة التي تحقق الغرض من افراز الربيطة. فمثلاً: عندما عندما يرتبط هرمون الأنسولين (الربيطة) مع مستقبلات الانسولين (البروتين الهدف) في خلايا الكبد، تحدث تغيرات في المستقبل تنشأ بعده سلسلة من التفاعلات تؤدي إلى امتصاص خلايا الكبد للجلوكوز من الدم وتحوله إلى جليكوجين.

Mona Makia
Egypt
Works in field
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 4
Notes to answerer
Asker: That's super helpful. Thank you!





The KudoZ network provides a framework for translators and others to assist each other with translations or explanations of terms and short phrases.


See also:

Your current localization setting

English

Select a language

Term search
  • All of ProZ.com
  • Term search
  • Jobs
  • Forums
  • Multiple search