Alkalizing

Arabic translation: المعالجة القلوية

GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:Alkalizing
Arabic translation:المعالجة القلوية
Entered by: Mohammad Gornas

06:34 Oct 25, 2010
English to Arabic translations [PRO]
Science - Chemistry; Chem Sci/Eng / Alkalizing
English term or phrase: Alkalizing
Alkalizing
ISU2010
المعالجة القلوية
Explanation:
تم معالجة المادة فصار قلويا....تحويلها الى مادة قلوية
Selected response from:

Mohammad Gornas
Sudan
Grading comment
agree, thanks
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
4 +3مُقلون
Alsaqqa & Bros
5المعالجة القلوية
Mohammad Gornas


  

Answers


3 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +3
alkalizing
مُقلون


Explanation:
يسبب تحول المادة الى قلوية

--------------------------------------------------
Note added at 8 mins (2010-10-25 06:42:54 GMT)
--------------------------------------------------

في هذا السياق حيث انك تبحث عن فعل نقول : المادة س و ص تُقلون الطعام (مثلا)ـ
ملاحظة هامة : انا لم أجد الصيغة الفعلية، أي تقلون لكن وجدت صيغة الاسم أي مقلون

انظر
مُقَلْوِن [طم4]
كل مادة تستطيع استِعْدال الأحماض أو تسبب القَلَويَّة أو ما يُوَلِّد القلوية.
alkalizer
و
alkalogenic

المرجع:
الدكتور نَصْر مُصْطَفَى خَبَّاز
طَبِيبٌ مُتَرْجِمٌ خَبِيرٌ
عُضْوُ شَبَكَةِ تَعْرِيبِ العُلومِ الصِّحِّيَّة
www.emro.who.int/ahsn/Presentations/3rdConference05/DrNasr....

--------------------------------------------------
Note added at 12 mins (2010-10-25 06:46:45 GMT)
--------------------------------------------------

كلمة مُقلون شائعة ومستخدمة، لكن لم اجد الصيغة الفعلية، يمكنك في حالة كهذه القول: قلونة
فهذا المصطلح مستخدم عليما
انظر

نحاول تغيير وتعديل بيئة البول إلى القلوية ( قلونة البول )
المرجع: العيادة الطبية السورية
http://www.syrianclinic.com/component/content/article/1522.h...

Alsaqqa & Bros
United States
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 8

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  TargamaT team
1 hr
  -> شكرا جزيلا

agree  Lina Shehabi Murad (Mourant)
4 hrs
  -> شكرا جزيلا

agree  Abdurrahman Asal: http://www.emro.who.int/UMD/Search Engine/Forms/MeaningResul...
4 hrs
  -> شكرا جزيلا

1 hr   confidence: Answerer confidence 5/5
alkalizing
المعالجة القلوية


Explanation:
تم معالجة المادة فصار قلويا....تحويلها الى مادة قلوية

Mohammad Gornas
Sudan
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 4
Grading comment
agree, thanks




The KudoZ network provides a framework for translators and others to assist each other with translations or explanations of terms and short phrases.


See also:

Your current localization setting

English

Select a language

Term search
  • All of ProZ.com
  • Term search
  • Jobs
  • Forums
  • Multiple search