a push-to-talk solution,

Arabic translation: حل يعتمد على خاصية الضغط للتحدث

21:30 Jun 16, 2013
English to Arabic translations [PRO]
Tech/Engineering - Computers: Software
English term or phrase: a push-to-talk solution,
***** is a push-to-talk solution, where every message can be listened to live (like a walkie-talkie or 2-way radio) and is stored as a message to be listened to later.
Berlant Tosson
Egypt
Arabic translation:حل يعتمد على خاصية الضغط للتحدث
Explanation:
خاصية الضغط للتحدث

--------------------------------------------------
Note added at 25 mins (2013-06-16 21:56:01 GMT)
--------------------------------------------------

*****هو/ هي حل يعتمد على (يتضمن) خاصية الضغط للتحدث، بحيث يمكن سماع كل رسالة بشكل مباشر (مثل جهاز الإرسال والاستقبال أو الراديو ثنائي الاتجاهات) وتخزينها بما يتيح سماعها لاحقاً.

ممكن تترجم
خاصية التحدث والاستماع في وقت واحد لكنها معروفة باسم اضغط للتحدث بحيث يمكن التبديل بين التحدث من المتصل والاستماع للمتصل عليه في وقت واحد.

فمثلا، عند الاتصال العادي بالهاتف الجوال يتم حجز قناتين للإتصال في البرج الموصول بالمتصل والبرج الموصول بالمتصل عليه وبالتالي يستطيع الشخصين الجديث وسماع بعضهما في نفس الوقت .
فقامت بعض شركات الإتصال الامريكية وبدافع تجاري تقديم خدمة أقل جودة لذوي الدخل الضعيف والطلاب وتعتمد فكرتها على حجز قناة واحدة للإتصال يتناوب على الحديث من خلالها كلا الشخصين (المتصل والمتصل عليه) ففتكلف العملية نصف تكلفة الأولى نظراً لججز قناة واحدة بدلاً من قناتين في الاتصال العادي .
Selected response from:

Hani Hassaan
Egypt
Grading comment
Selected automatically based on peer agreement.
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5 +3حل يعتمد على خاصية الضغط للتحدث
Hani Hassaan
4 +2خاصية ضغط الزر لسماع الرسائل الصوتية
Shereen Whiten, BA.
5خاصية الضغط لسماع الرسائل
Hopy


  

Answers


3 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +2
خاصية ضغط الزر لسماع الرسائل الصوتية


Explanation:
.

Shereen Whiten, BA.
United Kingdom
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 8

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Hopy
13 hrs

agree  Awad Balaish
7 days

20 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +3
حل يعتمد على خاصية الضغط للتحدث


Explanation:
خاصية الضغط للتحدث

--------------------------------------------------
Note added at 25 mins (2013-06-16 21:56:01 GMT)
--------------------------------------------------

*****هو/ هي حل يعتمد على (يتضمن) خاصية الضغط للتحدث، بحيث يمكن سماع كل رسالة بشكل مباشر (مثل جهاز الإرسال والاستقبال أو الراديو ثنائي الاتجاهات) وتخزينها بما يتيح سماعها لاحقاً.

ممكن تترجم
خاصية التحدث والاستماع في وقت واحد لكنها معروفة باسم اضغط للتحدث بحيث يمكن التبديل بين التحدث من المتصل والاستماع للمتصل عليه في وقت واحد.

فمثلا، عند الاتصال العادي بالهاتف الجوال يتم حجز قناتين للإتصال في البرج الموصول بالمتصل والبرج الموصول بالمتصل عليه وبالتالي يستطيع الشخصين الجديث وسماع بعضهما في نفس الوقت .
فقامت بعض شركات الإتصال الامريكية وبدافع تجاري تقديم خدمة أقل جودة لذوي الدخل الضعيف والطلاب وتعتمد فكرتها على حجز قناة واحدة للإتصال يتناوب على الحديث من خلالها كلا الشخصين (المتصل والمتصل عليه) ففتكلف العملية نصف تكلفة الأولى نظراً لججز قناة واحدة بدلاً من قناتين في الاتصال العادي .

Hani Hassaan
Egypt
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 118
1 corroborated select project
in this pair and field What is ProZ.com Project History(SM)?
Grading comment
Selected automatically based on peer agreement.

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Maisa Haddad
51 mins
  -> thanks Maisa

agree  Muhammad Said
2 hrs
  -> thanks Hamada

agree  Ali Bin Ali: خاصية اضغط لتتحدث
5 days
  -> شكراً جزيلاً بن علي

13 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
خاصية الضغط لسماع الرسائل


Explanation:
خاصية الضغط لسماع الرسائل

Hopy
Egypt
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic




The KudoZ network provides a framework for translators and others to assist each other with translations or explanations of terms and short phrases.


See also:

Your current localization setting

English

Select a language

Term search
  • All of ProZ.com
  • Term search
  • Jobs
  • Forums
  • Multiple search