Colour psychology

Arabic translation: سيكولوجية الألوان أو علم النفس اللوني

05:02 Mar 14, 2018
English to Arabic translations [PRO]
Bus/Financial - Finance (general) / Financial
English term or phrase: Colour psychology
Colour psychology has long been the source of much debate, but attempting to label colours with specific meanings or emotions is rather like trying to classify what effects different flavours have on us.
einass
Egypt
Arabic translation:سيكولوجية الألوان أو علم النفس اللوني
Explanation:
سيكولوجية الألوان أو علم النفس اللوني هي دراسة تدرج الألوان كمقرر لسلوك الانسان ,اللون يؤثر على التصورات التي هي غير ظاهره, كتذوق الطعام, وتعمل الألوان كتأثير وهمي بجعل الحبوب الدوائية ذات لون معين بحيث تؤثر على إحساس الشخص الذي يتناولها مثلا: الحبوب الحمر او البرتقالية تستخدم عادتا للحبوب المنشطة ,كمثال اخر عن تأثير الألوان على سلوك الانسان ,عام 2000 قامت شركة كلاسكو بتنصيب أضاءه زرقاء لبعض الشوارع في مناطق معينة والتي أدت إلى انخفاض نسبة الجرائم هناك ,فالألوان ممكن ان تؤثر على سلوك الانسان فعلا, ولكن من الجدير بالذكر ان هذا التأثير يختلف من شخص إلى شخص بالإضافة إلى عوامل أخرى كالجنس ,العمر, الثقافة والتقاليد بحيث تؤثر على كيفية تصور الشخص للألوان ,مثلا الذكور يضنون ان اللون الأحمر للملابس يجعل النساء يبدون أكثر جاذبية,بينما يضن النساء ان نفس اللون لايؤثر على جاذبية الرجال ,

تأثير اللون على التصور التصور غير مرتبط بصورة مباشرة مع اللون ,كاستساغة الطعام, والتي بالحقيقة تقاس أحيانا اعتمادا على اللون, ليس لون الطعام وحدة يشارك في هذا وانما أي شيء ضمن محيط نظر متناول الطعام بإمكانه التأثير أيضا.[1]

المراجع

--------------------------------------------------
Note added at 4 mins (2018-03-14 05:07:04 GMT)
--------------------------------------------------

https://en.wikipedia.org/wiki/Color_psychology
Selected response from:

HATEM EL HADARY
Italy
Grading comment
Thanks
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5سيكولوجية الألوان أو علم النفس اللوني
HATEM EL HADARY
4علم النفس اللوني - علم نفس الألوان
Salah Khalifa


  

Answers


3 mins   confidence: Answerer confidence 5/5
colour psychology
سيكولوجية الألوان أو علم النفس اللوني


Explanation:
سيكولوجية الألوان أو علم النفس اللوني هي دراسة تدرج الألوان كمقرر لسلوك الانسان ,اللون يؤثر على التصورات التي هي غير ظاهره, كتذوق الطعام, وتعمل الألوان كتأثير وهمي بجعل الحبوب الدوائية ذات لون معين بحيث تؤثر على إحساس الشخص الذي يتناولها مثلا: الحبوب الحمر او البرتقالية تستخدم عادتا للحبوب المنشطة ,كمثال اخر عن تأثير الألوان على سلوك الانسان ,عام 2000 قامت شركة كلاسكو بتنصيب أضاءه زرقاء لبعض الشوارع في مناطق معينة والتي أدت إلى انخفاض نسبة الجرائم هناك ,فالألوان ممكن ان تؤثر على سلوك الانسان فعلا, ولكن من الجدير بالذكر ان هذا التأثير يختلف من شخص إلى شخص بالإضافة إلى عوامل أخرى كالجنس ,العمر, الثقافة والتقاليد بحيث تؤثر على كيفية تصور الشخص للألوان ,مثلا الذكور يضنون ان اللون الأحمر للملابس يجعل النساء يبدون أكثر جاذبية,بينما يضن النساء ان نفس اللون لايؤثر على جاذبية الرجال ,

تأثير اللون على التصور التصور غير مرتبط بصورة مباشرة مع اللون ,كاستساغة الطعام, والتي بالحقيقة تقاس أحيانا اعتمادا على اللون, ليس لون الطعام وحدة يشارك في هذا وانما أي شيء ضمن محيط نظر متناول الطعام بإمكانه التأثير أيضا.[1]

المراجع

--------------------------------------------------
Note added at 4 mins (2018-03-14 05:07:04 GMT)
--------------------------------------------------

https://en.wikipedia.org/wiki/Color_psychology

HATEM EL HADARY
Italy
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 254
Grading comment
Thanks

4 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
colour psychology
علم النفس اللوني - علم نفس الألوان


Explanation:
علم نفس الألوان
https://ar.wikipedia.org/wiki/علم_النفس_اللوني

--------------------------------------------------
Note added at 6 mins (2018-03-14 05:08:22 GMT)
--------------------------------------------------

علم النفس اللوني (بالإنجليزية: Color psychology) أو الرمزية اللونية (بالإنجليزية: Color symbolism): في الفن وعلم الإنسان، وتشير الرمزية اللونية إلى استخدام الألوان بوصفها رمزًا في جميع الثقافات.[1][2][3] يشير علم النفس اللوني إلى تأثير اللون على المشاعر والسلوك البشري، تمييزًا لها عن الاستطباب بالضوء (بالإنجليزية: Phototherapy) (استخدام الأشعة فوق البنفسجية لعلاج يرقان الرضع).


الرمزية اللونية وعلم النفس اللوني مبنيان ثقافيًا على روابط تختلف باختلاف الزمان، والمكان، والثقافة. في الواقع، قد يكون للّون الواحد رموزًا مختلفة جدًا وآثارًا نفسية في نفس المكان. الرمزية اللونية هي مجال مستمر للدراسة تعتمد على مجموعة كبيرة من الأدلة التراثية القصصية، لكن لا تدعمها بيانات من دراسات علمية مثبتة.

يستخدم اللون الأحمر غالبًا في أمريكا الشمالية ليشير إلى التوقف، كما في إشارات التوقف، أو الخطر، وفي ضوء الإنذار. وفي نفس الوقت يرمز إلى الحب، كما هو الحال في عيد الحب. أي شخص غير مطلع على الترميز الثقافي للون الأحمر في أمريكا الشمالية قد يخلط بين رمزية اللون الأحمر للقلب عيد الحب فيعتبره تحذيرًا. التنوع الثقافي موجود في رمزية الأبيض، والذي يعتبر تاريخيًا كإشارة للنقاء والعذرية ، أو الموت (كما رواية موبي ديك للروائي هيرمان ملفيل). وفي أمريكا الشمالية يعتبر لون رداء الزفاف . وفي فترات معينة في التاريخ، كان لون يُرتدى في الجنازات في أجزاء من اليابان والصين.

Salah Khalifa
Saudi Arabia
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 32




The KudoZ network provides a framework for translators and others to assist each other with translations or explanations of terms and short phrases.


See also:

Your current localization setting

English

Select a language

Term search
  • All of ProZ.com
  • Term search
  • Jobs
  • Forums
  • Multiple search