Dragonfly Doji

Arabic translation: نموذج شمعة دوجي اليعسوب

GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:Dragonfly Doji
Arabic translation:نموذج شمعة دوجي اليعسوب
Entered by: Morano El-Kholy

13:07 May 20, 2018
English to Arabic translations [PRO]
Bus/Financial - Finance (general) / Financial markets
English term or phrase: Dragonfly Doji
Doji
Dragonfly Doji
Drawdown
Drawing Outdated
einass
Egypt
نموذج شمعة دوجي اليعسوب
Explanation:
نموذج شمعة الدوجي اليعسوب يعتبر أحد أنواع النماذج السعرية الإنعكاسية الشهيرة، ولقد تناولنا من قبل خلال مقالات سابقة بعض أنواع النماذج السعرية الإنعكاسية، وأهمها نموذج الابتلاع الصاعد، ونموذج الابتلاع الهابط، ونموذج نجمة السماء وغيرها.
وتعتبر شمعة الدوجي اليعسوب أحد أنواع النماذج السعرية الانعكاسية الشرائية، حيث تحدث هذه الشمعة عند قاع الترند الهابط فقط. هذا وتتكون شمعة الدوجي اليعسوب عند حدوث تساوي بين سعر الفتح، سعر الإغلاق وأعلى سعر، أو عندما تكون هذه الأسعار الثلاثة متساوية تقريبا، وليس بالشرط أن تكون عند نفس المستوى بالتحديد لأن هذا التساوي قليل الحدوث، ولكن أهم ما يمثل شمعة الدوجي اليعسوب هو طول الظل السفلي للشمعة
https://trading-secrets.guru/تعليم-الفوركس-forex/2563-شمعة-ا...
*******
ما هو الفرق بين دوجي ودوجي اليعسوب؟
نمط دوجي هو نمط محايد وغير مؤكد إلى حد ما وجدت على الرسوم البيانية الشمعدان الفنية. بالمقارنة مع أنماط أخرى على الرسم البياني، دوجي هي صغيرة بشكل مميز وعبر شكل. لأن أسعار الافتتاح والختام قريبة جدا، دوجي تظهر مع شمعدان الملونة. اليعسوب هو نوع من نمط دوجي. دوجي اليعسوب هو إشارة نادرة صعودية عكسية التي تحدث عادة فقط في الجزء السفلي من الاتجاه الهبوطي. كل من دوجي القياسية ودوجي اليعسوب هي تمثيلات لعدم جدوى السوق وعندما ينظر إليها، التجار والمحللين الفنيين تولي اهتماما كبيرا لأرقام التداول في اليوم التالي.
دوجي vs. دراغونفلي دوجي

في أي وقت يكون فيه الضمان أو المؤشر لديه سعر الإغلاق الذي لم يتغير تقريبا من سعر الافتتاح، حتى إذا كان هناك الكثير من حركة السعر اللحظي، يظهر دوجي على الرسم البياني الشمعدان. إن عدم وجود أي حركة صافية للسعر خلال يوم التداول يشير إلى أن المتداولين لم يتمكنوا من تقرير ما إذا كان عليهم أن يأخذوا الاتجاه الصعودي أو الجانب السلبي. هناك ثلاث خصائص مهمة يجب مراعاتها عند تقييم دوجي:

1. أطوال الفتائل؛
2. موقع الصليب الأفقي على نمط؛
3. الإجراء الذي كان يتخذه السوق قبل الدوجي.

يقع العبور الأفقي دوجي القياسي في منتصف النمط تقريبا. في حين أن شمعة دوجي القياسية تشير فقط إلى عدم الحسم، دوجي اليعسوب هو مؤشر أقوى بكثير من الاتجاه المستقبلي. يقع العبور الأفقي للدوج اليعسوب في أعلى الجزء العلوي من النمط، مع عدم وجود الفتيل العلوي، وهو علامة على أن أسعار البيع قد تكون منخفضة جدا، وأعيدت إلى سعر الافتتاح قبل التداول مغلقة لهذا اليوم. دراجونفلي دوجي هي مؤشرات على انعكاس الاتجاه وتشير إلى حركة الثور القادمة عندما رصدت في الجزء السفلي من الاتجاه الهبوطي
https://ar.talkingofmoney.com/what-is-difference-between-doj...
والله أعلم
Selected response from:

Morano El-Kholy
Egypt
Grading comment
Thanks
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
4نموذج شمعة دوجي اليعسوب
Morano El-Kholy
3دراجون فلاي دوجي
Ayman Massoud


  

Answers


8 hrs   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5
dragonfly doji
دراجون فلاي دوجي


Explanation:
http://www.arabictrader.com/ar/economic-dictionary/212
https://books.google.com.eg/books?id=90qsDQAAQBAJ&pg=PT357&l...

Ayman Massoud
Egypt
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 92

8 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
dragonfly doji
نموذج شمعة دوجي اليعسوب


Explanation:
نموذج شمعة الدوجي اليعسوب يعتبر أحد أنواع النماذج السعرية الإنعكاسية الشهيرة، ولقد تناولنا من قبل خلال مقالات سابقة بعض أنواع النماذج السعرية الإنعكاسية، وأهمها نموذج الابتلاع الصاعد، ونموذج الابتلاع الهابط، ونموذج نجمة السماء وغيرها.
وتعتبر شمعة الدوجي اليعسوب أحد أنواع النماذج السعرية الانعكاسية الشرائية، حيث تحدث هذه الشمعة عند قاع الترند الهابط فقط. هذا وتتكون شمعة الدوجي اليعسوب عند حدوث تساوي بين سعر الفتح، سعر الإغلاق وأعلى سعر، أو عندما تكون هذه الأسعار الثلاثة متساوية تقريبا، وليس بالشرط أن تكون عند نفس المستوى بالتحديد لأن هذا التساوي قليل الحدوث، ولكن أهم ما يمثل شمعة الدوجي اليعسوب هو طول الظل السفلي للشمعة
https://trading-secrets.guru/تعليم-الفوركس-forex/2563-شمعة-ا...
*******
ما هو الفرق بين دوجي ودوجي اليعسوب؟
نمط دوجي هو نمط محايد وغير مؤكد إلى حد ما وجدت على الرسوم البيانية الشمعدان الفنية. بالمقارنة مع أنماط أخرى على الرسم البياني، دوجي هي صغيرة بشكل مميز وعبر شكل. لأن أسعار الافتتاح والختام قريبة جدا، دوجي تظهر مع شمعدان الملونة. اليعسوب هو نوع من نمط دوجي. دوجي اليعسوب هو إشارة نادرة صعودية عكسية التي تحدث عادة فقط في الجزء السفلي من الاتجاه الهبوطي. كل من دوجي القياسية ودوجي اليعسوب هي تمثيلات لعدم جدوى السوق وعندما ينظر إليها، التجار والمحللين الفنيين تولي اهتماما كبيرا لأرقام التداول في اليوم التالي.
دوجي vs. دراغونفلي دوجي

في أي وقت يكون فيه الضمان أو المؤشر لديه سعر الإغلاق الذي لم يتغير تقريبا من سعر الافتتاح، حتى إذا كان هناك الكثير من حركة السعر اللحظي، يظهر دوجي على الرسم البياني الشمعدان. إن عدم وجود أي حركة صافية للسعر خلال يوم التداول يشير إلى أن المتداولين لم يتمكنوا من تقرير ما إذا كان عليهم أن يأخذوا الاتجاه الصعودي أو الجانب السلبي. هناك ثلاث خصائص مهمة يجب مراعاتها عند تقييم دوجي:

1. أطوال الفتائل؛
2. موقع الصليب الأفقي على نمط؛
3. الإجراء الذي كان يتخذه السوق قبل الدوجي.

يقع العبور الأفقي دوجي القياسي في منتصف النمط تقريبا. في حين أن شمعة دوجي القياسية تشير فقط إلى عدم الحسم، دوجي اليعسوب هو مؤشر أقوى بكثير من الاتجاه المستقبلي. يقع العبور الأفقي للدوج اليعسوب في أعلى الجزء العلوي من النمط، مع عدم وجود الفتيل العلوي، وهو علامة على أن أسعار البيع قد تكون منخفضة جدا، وأعيدت إلى سعر الافتتاح قبل التداول مغلقة لهذا اليوم. دراجونفلي دوجي هي مؤشرات على انعكاس الاتجاه وتشير إلى حركة الثور القادمة عندما رصدت في الجزء السفلي من الاتجاه الهبوطي
https://ar.talkingofmoney.com/what-is-difference-between-doj...
والله أعلم

Morano El-Kholy
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 100
Grading comment
Thanks




The KudoZ network provides a framework for translators and others to assist each other with translations or explanations of terms and short phrases.


See also:

Your current localization setting

English

Select a language

Term search
  • All of ProZ.com
  • Term search
  • Jobs
  • Forums
  • Multiple search