Ghost Feed

Arabic translation: الفارس الخفي/التلاعب بأسواق الأسهم/التلاعب في الأسواق المالية/صانع السوق الخفي

GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:Ghost Feed
Arabic translation:الفارس الخفي/التلاعب بأسواق الأسهم/التلاعب في الأسواق المالية/صانع السوق الخفي
Entered by: Morano El-Kholy

22:33 Jun 6, 2018
English to Arabic translations [PRO]
Bus/Financial - Finance (general) / Financial markets
English term or phrase: Ghost Feed
Ghost Feed
Go pro
einass
Egypt
الفارس الخفي/التلاعب بأسواق الأسهم/التلاعب في الأسواق المالية/صانع السوق الخفي
Explanation:
الفارس الخفي يثير مخاوف خبراء سوق الأسهم السعودية

ينتاب عدد من المراقبين لسوق الأسهم السعودية مشاعر القلق والخوف أثر تكرر عمليات الدخول «الغامضة» في الدقائق الأخيرة قبل إغلاق السوق ما يعرف «بالفارس الخفي» حيث تكررت هذه العملية أكثر من مرة. ويرى البعض منهم أن هذه الممارسات تعتبر مخالفة لأنظمة «التداول» نظراً لأنها تعطي انطباع بأن إقفال السوق إيجابي وأنه سيفتتح في اليوم التالي بشكل صاعد فيما يحدث العكس بسبب البيع بكميات كبيرة من «الفارس الخفي» الذي يتسبب في الضغط على السوق بسبب ضخة كميات كبيرة من الأسهم في الشركات القيادية.وذكر يحيا الحمود مستثمر في سوق الأسهم أنه تمت هذه الممارسة في سهم شركات الاتصالات السعودية قبل إقفال الفترة المسائية من أمس الأول حيث قام « الفارس الخفي» بشراء كميات كبيرة في أسهم «الأتصالات» وتحديداً في آخر خمس دقائق من الإقفال ما ساهم في ارتفاع سهم الشركة من النسبة الدنيا 134,25 ليقفل على سعر145,25 وأفتتح يوم أمس بسعر أقل من الإغلاق ولم يواجه موجة شراء كما حدث عند الإغلاق
http://www.alriyadh.com/147740
**************************
الإيكونوميست: دراسة تكشف التلاعب بأسواق الأسهم بالتداول بمعلومات داخلية
http://arabic.arabianbusiness.com/content/331778
*****************************************
http://www.thegulfbiz.com/vb/archive/index.php/t-136989.html
***************************************************
التلاعب في الأسواق المالية.. أهم موضوعات برنامج التدريب لقضاة «الاقتصادية»
http://www.soutalomma.com/Article/540053/التلاعب-في-الأسواق-...
******************************
http://iefpedia.com/arab/wp-content/uploads/2010/03/التلاعب-...
*****************
والله أعلم

--------------------------------------------------
Note added at 16 hrs (2018-06-07 15:20:06 GMT)
--------------------------------------------------

Ghosting

DEFINITION of 'Ghosting'

Ghosting is an illegal practice whereby two or more market makers collectively attempt to influence and change the price of a stock. Ghosting is used by corrupt companies to affect stock prices so they can profit from the price movement. This practice is illegal because market makers are required by law to act in competition with each other.

https://www.investopedia.com/terms/g/ghosting.asp
Selected response from:

Morano El-Kholy
Egypt
Grading comment
Thanks
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5الفارس الخفي/التلاعب بأسواق الأسهم/التلاعب في الأسواق المالية/صانع السوق الخفي
Morano El-Kholy
5 -1غاب عن ذهنه
Sarah Hamed


  

Answers


2 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): -1
ghost feed
غاب عن ذهنه


Explanation:
غاب عن ذهنه

Sarah Hamed
Egypt
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 24

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
disagree  Morano El-Kholy: No, absolutely not. This is a financial term!
13 hrs

16 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
ghost feed
الفارس الخفي/التلاعب بأسواق الأسهم/التلاعب في الأسواق المالية/صانع السوق الخفي


Explanation:
الفارس الخفي يثير مخاوف خبراء سوق الأسهم السعودية

ينتاب عدد من المراقبين لسوق الأسهم السعودية مشاعر القلق والخوف أثر تكرر عمليات الدخول «الغامضة» في الدقائق الأخيرة قبل إغلاق السوق ما يعرف «بالفارس الخفي» حيث تكررت هذه العملية أكثر من مرة. ويرى البعض منهم أن هذه الممارسات تعتبر مخالفة لأنظمة «التداول» نظراً لأنها تعطي انطباع بأن إقفال السوق إيجابي وأنه سيفتتح في اليوم التالي بشكل صاعد فيما يحدث العكس بسبب البيع بكميات كبيرة من «الفارس الخفي» الذي يتسبب في الضغط على السوق بسبب ضخة كميات كبيرة من الأسهم في الشركات القيادية.وذكر يحيا الحمود مستثمر في سوق الأسهم أنه تمت هذه الممارسة في سهم شركات الاتصالات السعودية قبل إقفال الفترة المسائية من أمس الأول حيث قام « الفارس الخفي» بشراء كميات كبيرة في أسهم «الأتصالات» وتحديداً في آخر خمس دقائق من الإقفال ما ساهم في ارتفاع سهم الشركة من النسبة الدنيا 134,25 ليقفل على سعر145,25 وأفتتح يوم أمس بسعر أقل من الإغلاق ولم يواجه موجة شراء كما حدث عند الإغلاق
http://www.alriyadh.com/147740
**************************
الإيكونوميست: دراسة تكشف التلاعب بأسواق الأسهم بالتداول بمعلومات داخلية
http://arabic.arabianbusiness.com/content/331778
*****************************************
http://www.thegulfbiz.com/vb/archive/index.php/t-136989.html
***************************************************
التلاعب في الأسواق المالية.. أهم موضوعات برنامج التدريب لقضاة «الاقتصادية»
http://www.soutalomma.com/Article/540053/التلاعب-في-الأسواق-...
******************************
http://iefpedia.com/arab/wp-content/uploads/2010/03/التلاعب-...
*****************
والله أعلم

--------------------------------------------------
Note added at 16 hrs (2018-06-07 15:20:06 GMT)
--------------------------------------------------

Ghosting

DEFINITION of 'Ghosting'

Ghosting is an illegal practice whereby two or more market makers collectively attempt to influence and change the price of a stock. Ghosting is used by corrupt companies to affect stock prices so they can profit from the price movement. This practice is illegal because market makers are required by law to act in competition with each other.

https://www.investopedia.com/terms/g/ghosting.asp


Morano El-Kholy
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 100
Grading comment
Thanks




The KudoZ network provides a framework for translators and others to assist each other with translations or explanations of terms and short phrases.


See also:

Your current localization setting

English

Select a language

Term search
  • All of ProZ.com
  • Term search
  • Jobs
  • Forums
  • Multiple search