size premium

Arabic translation: علاوة حجم الشركة

11:43 Nov 30, 2019
English to Arabic translations [PRO]
Bus/Financial - Finance (general)
English term or phrase: size premium
The size premium is the historical tendency for the stocks of firms with smaller market capitalizations to outperform the stocks of firms with larger market capitalizations. It is one of the factors in the Fama–French three-factor model.
aya omar
Egypt
Arabic translation:علاوة حجم الشركة
Explanation:
علاوة حجم الشركة

مقدار الفرق بين القيمة العادلة والقيمة الاسمية للسهم

https://www.maaal.com/archives/20191109/130693

--------------------------------------------------
Note added at 31 mins (2019-11-30 12:15:25 GMT)
--------------------------------------------------

هل استثمر في أرامكو مهما كان الثمن؟ | صحيفة مال الاقتصادية
https://www.maaal.com › archives
Translate this page
Nov 6, 2019 - ما هو سعر السهم (أو النطاق السعري) العادل للاكتتاب في شركة أرامكو؟ في عمليات ... علاوة أو خصم فرق حجم الشركة. No Size premium// discount علاوة سهم ...
النطاق السعري والسعر النهائي لسهم "أرامكو" .. قياسا | صحيفة مال ...
https://www.maaal.com › archives
Translate this page
Nov 14, 2019 - ما يخص خصم علاوة حجم الشركة فهو كما هو مبين باستخدام عينة شركات ... Required rate of return (CAPM)=( Rf+[ B ×[ ( ERP)+(CRP) ±Size premium ]

--------------------------------------------------
Note added at 40 mins (2019-11-30 12:24:23 GMT)
--------------------------------------------------

http://mohe.gov.sy/Masters/Message/PH/علي رمضان.pdf
Selected response from:

HATEM EL HADARY
Italy
Grading comment
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
3 +2علاوة حجم الشركة
HATEM EL HADARY
4تعويض إضافي لمخاطر حجم الشركة / (مكافئة) تعويض إضافي للمخاطربسبب حجم الشركة
Ebrahim mohammed
4معامل تأثير الحجم
Hassan Lotfy
3علاوة الإصدار / علاوة بريميوم
Morano El-Kholy


  

Answers


30 mins   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5 peer agreement (net): +2
علاوة حجم الشركة


Explanation:
علاوة حجم الشركة

مقدار الفرق بين القيمة العادلة والقيمة الاسمية للسهم

https://www.maaal.com/archives/20191109/130693

--------------------------------------------------
Note added at 31 mins (2019-11-30 12:15:25 GMT)
--------------------------------------------------

هل استثمر في أرامكو مهما كان الثمن؟ | صحيفة مال الاقتصادية
https://www.maaal.com › archives
Translate this page
Nov 6, 2019 - ما هو سعر السهم (أو النطاق السعري) العادل للاكتتاب في شركة أرامكو؟ في عمليات ... علاوة أو خصم فرق حجم الشركة. No Size premium// discount علاوة سهم ...
النطاق السعري والسعر النهائي لسهم "أرامكو" .. قياسا | صحيفة مال ...
https://www.maaal.com › archives
Translate this page
Nov 14, 2019 - ما يخص خصم علاوة حجم الشركة فهو كما هو مبين باستخدام عينة شركات ... Required rate of return (CAPM)=( Rf+[ B ×[ ( ERP)+(CRP) ±Size premium ]

--------------------------------------------------
Note added at 40 mins (2019-11-30 12:24:23 GMT)
--------------------------------------------------

http://mohe.gov.sy/Masters/Message/PH/علي رمضان.pdf


    https://www.maaal.com/archives/20191109/130693
HATEM EL HADARY
Italy
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 288

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Ramadan Ibrahim
6 mins
  -> Many thanks

agree  ghandy
8 days
  -> Many thanks

42 mins   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5
علاوة الإصدار / علاوة بريميوم


Explanation:
السند المستحق الوفاء بعلاوة إصدار، وهو السند الذي تصدره الشركة بمبلغ معين يسمى (سعر الإصدار) ، ولكنها تتعهد برد المبلغ في ميعاد الوفاء بسعر أعلى، مضافًا إليه علاوة تسمى (علاوة إصدار) ، فمثلًا تصدر الشركة سهم الإصدار بمبلغ (50) دينارًا، ولكنها توقعه بمبلغ (60) دينارًا أي بعلاوة إصدار قدرها عشرة دنانير

https://www.minhajsalafi.com/kutub/gwame3e/Web/8356/016.html
**********************
وتابع "نحن نشهد صناعة التاريخ في اكتتاب غير مسبوق والتقييم المعلن للاكتتاب يأتي متوسط نطاق العديد من بيوت الخبرة والأبحاث العالمية ولو نظرنا لأرامكو تستحق علاوة "بريميوم" على مستوى شركات النفط العالمية. والسبب في ذلك متانة مركزها المالي فالتدفقات النقدية لا مثيل لها وربحيتها صحية، مقارنة مع الشركات المماثلة حول العالم، بالإضافة لانخفاض المديونية

https://www.alarabiya.net/ar/aswaq/companies/2019/11/18/أرام...
********************
والله أعلم


Morano El-Kholy
Egypt
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 140

42 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
تعويض إضافي لمخاطر حجم الشركة / (مكافئة) تعويض إضافي للمخاطربسبب حجم الشركة


Explanation:


Size premium is the additional remuneration due to the higher risk and therefore, the higher cost of capital, associated with the smaller size of the company and of the lower trading volume
http://www.vernimmen.com/Practice/Glossary/definition/Size p...

هي المكافأة الإضافية بسبب ارتفاع المخاطرة وبالتالي ارتفاع تكلفة رأس المال المرتبطة بحجم الشركة الصغير وحجم التداول المنخفض

____________________________________________________________

The size premium is the historical tendency for the stocks of firms with smaller market capitalizations to outperform the stocks of firms with larger market capitalizations.

التعويض الإضافي لمخاطر حجم الشركة هو الميل التاريخي لأسهم الشركات ذات رؤوس الأموال السوقية الأصغر حجماً إلى التفوق على أسهم الشركات ذات رؤوس الأموال الأكبر حجماً في السوق.

Ebrahim mohammed
Germany
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 54

1 day 9 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
معامل تأثير الحجم


Explanation:
تأثير صِغَر الحجم
https://www.investopedia.com/terms/f/famaandfrenchthreefacto...
https://www.investopedia.com/terms/s/small_minus_big.asp


Hassan Lotfy
Egypt
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 16




The KudoZ network provides a framework for translators and others to assist each other with translations or explanations of terms and short phrases.


See also:

Your current localization setting

English

Select a language

Term search
  • All of ProZ.com
  • Term search
  • Jobs
  • Forums
  • Multiple search