rolling up

Arabic translation: تُفتح او تُسحب

GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:rolling up
Arabic translation:تُفتح او تُسحب
Entered by: Samer Jaatoul

01:53 Apr 13, 2018
English to Arabic translations [PRO]
General / Conversation / Greetings / Letters / rolling up
English term or phrase: rolling up
Gateways are these things, I like them. They have their own little cart, and sometimes you see them rolling up like some cartoon.
Samer Jaatoul
Canada
تُفتح او تُسحب
Explanation:
ال rolling up
بالمعنى الحرفي يلف للاعلى او يسحب او يفتح باتجاه الاعلى
ولكن هنا مع وجود هذه الجملة
They have their own little cart
أظن ان هذه ال
Own little cart
عبارة عن دولاليب صغيرة متصلة باسفل الباب فيتحرك بطريقة جانبية عن طريق تحرك هذه الدواليب الصغيرة
والتي عبر عنها بال own cart
اي أشبه بعربة متصلة بالباب
بكل الحالات فقد وجدت أنه في الاحيان يطلق على حركة فتح هذه الابواب بال
Rolling up
وهنا كناية عن حركة الدواليب اسفلها
لذلك حذفت الاجابة السابقة لشكي بأن هذه الأبواب يمكن ان تفتح بطريقة الستارة وليس
بالالتفاف او السحب للاعلى
اقترح ترجمة بعيدة عن التفاصيل وعامة في حال الشك وعدم وجود تفاصيل أخرى في النص
Rolling up
نترجمها تسحب اوتفتح بدون الاشارة الى الاتجاه ان كان جانبي او علوي

ومع هذا يمكن ان يكون هناك ترجمة أخرى في انتظار مساعدة الزملاء

ملاحظة الى السائل :
هل واضح من النص إن كان الحديث عن لعبة ما أم أنه حديث عادي عن نوع مفضل من البوابات



--------------------------------------------------
Note added at 3 أيام 7 ساعات (2018-04-16 09:19:25 GMT)
--------------------------------------------------

اختلف الحديث تماماً .فهو يتحدث عن الطائرات بشكل عام ، هو يحب البوابات .انتهت جملة البوابات ليتحدث بانهم على الطائرة لديهم عربة صغيرة خاصة بهم وهي عربة المشروبات ،هذه العربات نراها احياناً تتدحرج بمفردها فيبدو الامر مضحكاً كما في افلام الكرتون
واذا لاحظت فقد وضعت نقطة بعد الحديث عن البوابات لنبدأ بجملة جديدة هي جملة العربة واسترسال الحديث بالفواصل اي ال
Rolling up
ليست للبوابات وانما للعربات وترجمة ال
Rolling up
تتدحرج او تمشي

--------------------------------------------------
Note added at 3 أيام 7 ساعات (2018-04-16 09:22:27 GMT)
--------------------------------------------------

او تتحرك بمفردها
Selected response from:

mariam zehni
Lebanon
Grading comment
شكراً جزيلاً، عذبتك :)
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5تدور أو تلف
Hani Hassaan
3تُفتح او تُسحب
mariam zehni


  

Answers


9 mins   confidence: Answerer confidence 5/5
تدور أو تلف


Explanation:
تدور أو تلف
البوابات هي تلك الأشياء التي أحبها.

Hani Hassaan
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 36

19 hrs   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5
تُفتح او تُسحب


Explanation:
ال rolling up
بالمعنى الحرفي يلف للاعلى او يسحب او يفتح باتجاه الاعلى
ولكن هنا مع وجود هذه الجملة
They have their own little cart
أظن ان هذه ال
Own little cart
عبارة عن دولاليب صغيرة متصلة باسفل الباب فيتحرك بطريقة جانبية عن طريق تحرك هذه الدواليب الصغيرة
والتي عبر عنها بال own cart
اي أشبه بعربة متصلة بالباب
بكل الحالات فقد وجدت أنه في الاحيان يطلق على حركة فتح هذه الابواب بال
Rolling up
وهنا كناية عن حركة الدواليب اسفلها
لذلك حذفت الاجابة السابقة لشكي بأن هذه الأبواب يمكن ان تفتح بطريقة الستارة وليس
بالالتفاف او السحب للاعلى
اقترح ترجمة بعيدة عن التفاصيل وعامة في حال الشك وعدم وجود تفاصيل أخرى في النص
Rolling up
نترجمها تسحب اوتفتح بدون الاشارة الى الاتجاه ان كان جانبي او علوي

ومع هذا يمكن ان يكون هناك ترجمة أخرى في انتظار مساعدة الزملاء

ملاحظة الى السائل :
هل واضح من النص إن كان الحديث عن لعبة ما أم أنه حديث عادي عن نوع مفضل من البوابات



--------------------------------------------------
Note added at 3 أيام 7 ساعات (2018-04-16 09:19:25 GMT)
--------------------------------------------------

اختلف الحديث تماماً .فهو يتحدث عن الطائرات بشكل عام ، هو يحب البوابات .انتهت جملة البوابات ليتحدث بانهم على الطائرة لديهم عربة صغيرة خاصة بهم وهي عربة المشروبات ،هذه العربات نراها احياناً تتدحرج بمفردها فيبدو الامر مضحكاً كما في افلام الكرتون
واذا لاحظت فقد وضعت نقطة بعد الحديث عن البوابات لنبدأ بجملة جديدة هي جملة العربة واسترسال الحديث بالفواصل اي ال
Rolling up
ليست للبوابات وانما للعربات وترجمة ال
Rolling up
تتدحرج او تمشي

--------------------------------------------------
Note added at 3 أيام 7 ساعات (2018-04-16 09:22:27 GMT)
--------------------------------------------------

او تتحرك بمفردها

mariam zehni
Lebanon
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 52
Grading comment
شكراً جزيلاً، عذبتك :)
Notes to answerer
Asker: البوابات الواصلة بين الطائرة وبهو الطائرة





The KudoZ network provides a framework for translators and others to assist each other with translations or explanations of terms and short phrases.


See also:

Your current localization setting

English

Select a language

Term search
  • All of ProZ.com
  • Term search
  • Jobs
  • Forums
  • Multiple search