Oast house

Arabic translation: فرن هوب او البيت السامق

GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:Oast house
Arabic translation:فرن هوب او البيت السامق
Entered by: sjaatoul

22:26 Oct 13, 2018
English to Arabic translations [PRO]
General / Conversation / Greetings / Letters / Oast house
English term or phrase: Oast house
Oast houses. It is type of houses in UK. Is there any specific translation in Arabic?

Thanks,
sjaatoul
Canada
فرن هوب او البيت السامق
Explanation:
مباني تستخدم لتجفيف اثناء عملية التخمير تم تحويل العديد منها فيما بعد الى منازل
يطلق عليها العديد من الأسماء ولكن دائما كان يطلق عليها اسم افران هوب

يمكن ترجمتها البيت السامق لوجود تللك الصوامع المخروطية العالية فيها
السامق هو العالي ونقول سمق النبات أي علا وارتفع

كما كانت تدعى أحيانا بالقمرة في بدابات ظهور افران هوب لبناء بعضها على شكل دوائر لها صوامع مخروطية عالية وبعد فترة تم تطويرها
لتصبح مستطيلا ذات طابق او طابقين لها صوامع عالية تستخدم في التجفيف وحاليا تم تحويل بعضها للسكن مع اضافة بعض التعديلات عليها
https://en.wikipedia.org/wiki/Oast_house
Selected response from:

mariam zehni
Syria
Grading comment
Thanks a lot.
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5فرن هوب او البيت السامق
mariam zehni
4فرن لتجفيف حشيشة الدينار
Mahmoud Yousef
3منزل بمدخنة
HATEM EL HADARY


  

Answers


6 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
oast house
فرن لتجفيف حشيشة الدينار


Explanation:


Mahmoud Yousef
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 8

9 hrs   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5
oast house
منزل بمدخنة


Explanation:
منزل بمدخنة
بيت ريفي بمدخنة

كان يستخدم في السابق كمكان لتجفيف حشيشة الدينار

https://en.wikipedia.org/wiki/Cowl_(oast)

HATEM EL HADARY
Italy
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 79

1 day 10 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
oast house
فرن هوب او البيت السامق


Explanation:
مباني تستخدم لتجفيف اثناء عملية التخمير تم تحويل العديد منها فيما بعد الى منازل
يطلق عليها العديد من الأسماء ولكن دائما كان يطلق عليها اسم افران هوب

يمكن ترجمتها البيت السامق لوجود تللك الصوامع المخروطية العالية فيها
السامق هو العالي ونقول سمق النبات أي علا وارتفع

كما كانت تدعى أحيانا بالقمرة في بدابات ظهور افران هوب لبناء بعضها على شكل دوائر لها صوامع مخروطية عالية وبعد فترة تم تطويرها
لتصبح مستطيلا ذات طابق او طابقين لها صوامع عالية تستخدم في التجفيف وحاليا تم تحويل بعضها للسكن مع اضافة بعض التعديلات عليها
https://en.wikipedia.org/wiki/Oast_house


mariam zehni
Syria
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 60
Grading comment
Thanks a lot.




The KudoZ network provides a framework for translators and others to assist each other with translations or explanations of terms and short phrases.


See also:

Your current localization setting

English

Select a language

Term search
  • All of ProZ.com
  • Term search
  • Jobs
  • Forums
  • Multiple search