interfinger

Arabic translation: تتداخل تداخلاً بينيًا

GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:interfinger
Arabic translation:تتداخل تداخلاً بينيًا
Entered by: Berlant Tosson

14:46 Jan 1, 2014
English to Arabic translations [PRO]
Tech/Engineering - Geology
English term or phrase: interfinger
North of Jabal Tharban the Bahah consists of crudely bedded, graded-bedded, crossbedded, and laminar-bedded conglomerate and sandstone that onlap and probably interfinger with flows and breccias of the Jiddah group.
Berlant Tosson
Egypt
تتداخل تداخلاً بينيًا
Explanation:
هو مصطلح جيولوجي شائع وردَ باللغتين العربية والإنجليزية في الروابط التالية:

http://www.moqatel.com/openshare/Behoth/Gography11/geography...
http://www.iasj.net/iasj?func=search&query=au:"Nabil Y. Al-B...
http://faculty.ksu.edu.sa/almalik/Documents/621 Lecture 7.pd...

--------------------------------------------------
Note added at 8 days (2014-01-10 01:03:16 GMT)
--------------------------------------------------

Interfingering التداخل البيني
Selected response from:

Mokhtar Nabaleh
Egypt
Grading comment
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5تتداخل تداخلاً بينيًا
Mokhtar Nabaleh
5تتداخل / أو تتشابك على شكل أصابع
Mohamed Hosni
5يتداخل ويتشابك
Sohair Derbalah
4تتداخل فيما بينها
Lotfi Abdolhaleem
4مُقحَم
Murad AWAD


Discussion entries: 2





  

Answers


25 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
مُقحَم


Explanation:
مُقحَم في
بسلام

Murad AWAD
Germany
Native speaker of: Native in TurkishTurkish, Native in ArabicArabic

23 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
يتداخل ويتشابك


Explanation:
تعني يتداخل ويتشابك
وتعريفها هنا في القاموس
http://dictionary.reference.com/browse/interfinger
وهنا
http://www.merriam-webster.com/dictionary/interfinger


Sohair Derbalah
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
neutral  Mohamed Hosni: السلام , نعم المصطلح يحيل إلى التشابك و التداخل لكن بأي صيغة أو بأي صورة يحصل هذا التداخل ؟
2 hrs
  -> يعني هنا التداخل بين طبقات الصخور مختلفة الأنواع حيث قد تتكون أنواع من الصخور في هذه الطبقة تختلفة الصخور التي تسبقها والتي تليها وتجمع بين خصائصها بسبب التداخل بينهما والتشابك لتنتج طبقة جديدة.

1 day 2 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
تتداخل / أو تتشابك على شكل أصابع


Explanation:
أي أنها تتداخل على شكل أصابع اليد
Suggestion hope it helps .

--------------------------------------------------
Note added at 1 day4 hrs (2014-01-02 19:30:36 GMT)
--------------------------------------------------

نعم الأخت سهير أنا فهمت المعنى الذي تقصدينه و من الوهلة الاولى التي قرأت فيها إقتراحك ,لكن ما ينبغي الإنتباه إليه هنا هو تعبير الأصابع الذي هو جزء من المصطلح المراد ترجمته
مع تحياتي

--------------------------------------------------
Note added at 1 day4 hrs (2014-01-02 19:36:00 GMT)
--------------------------------------------------

نعم هو تداخل ولا يكفي هنا الإشارة إلى التداخل فينبغي إضافة تعبير يبين طبيعته و شكله الذي هو يشبه أصابع اليد. و ترجمة سعيدة


Mohamed Hosni
Morocco
Native speaker of: Native in ArabicArabic

8 days   confidence: Answerer confidence 5/5
تتداخل تداخلاً بينيًا


Explanation:
هو مصطلح جيولوجي شائع وردَ باللغتين العربية والإنجليزية في الروابط التالية:

http://www.moqatel.com/openshare/Behoth/Gography11/geography...
http://www.iasj.net/iasj?func=search&query=au:"Nabil Y. Al-B...
http://faculty.ksu.edu.sa/almalik/Documents/621 Lecture 7.pd...

--------------------------------------------------
Note added at 8 days (2014-01-10 01:03:16 GMT)
--------------------------------------------------

Interfingering التداخل البيني

Mokhtar Nabaleh
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 4

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
neutral  Mohamed Hosni: التي هي جزء مكون للمصطلح لا يصح إطلاقا إغفاله "finger" تتداخل بينها أو فيما بينها أو تتشابك فيما بينها لكن أين هي
4 days
  -> أرجو الرجوع إلى الروابط الواردة في إجابتي

24 days   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
تتداخل فيما بينها


Explanation:
كما تتداخل الأصابع فيما بينها

--------------------------------------------------
Note added at 24 days (2014-01-25 19:58:55 GMT)
--------------------------------------------------

تتداخل فيما بينها وبين - كما يتطلّب السياق


    Reference: http://dictionary.reference.com/browse/interfinger
Lotfi Abdolhaleem
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic




The KudoZ network provides a framework for translators and others to assist each other with translations or explanations of terms and short phrases.


See also:

Your current localization setting

English

Select a language

Term search
  • All of ProZ.com
  • Term search
  • Jobs
  • Forums
  • Multiple search