Caucus

Arabic translation: مؤتمر/اجتماع حزبي

13:41 Dec 1, 2018
English to Arabic translations [PRO]
Law/Patents - Government / Politics
English term or phrase: Caucus
“Caucus” in EU Parliament


It is just a bullet no context but it is one of the measures that will be taken to strengthen the ties between two countries
Rasha Mohamed
Saudi Arabia
Arabic translation:مؤتمر/اجتماع حزبي
Explanation:
كُوكَسْ
كلمة أميركية تعني مؤتمر حزبي. ولقد ظهرت هذه الكلمة لأول مرة في الولايات المتحدة الأميركية عام 1763 لتشير إلى طريقة قيام المناضلين أو الأجهزة المحلية في كل من الحزبين الديمقراطي والجمهوري بتسمية مباشرة لمرشحي الحزب لوظيفة انتخابية أو تسمية مندوبين يُولّون وكالة إلزامية بالتصويت لهكذا مرشحين. ولقد استعملت هذه الطريقة عام 1980 في ثماني عشرة ولاية من أجل تسمية المندوبين للمؤتمرات الحزبية الوطنية لكل من الحزبين الديمقراطي والجمهوري. حاليًّا، تتّجه هذه الطريقة نحو الزوال، وحلّت محلّها طريقة «الانتخابات الأولية» بالنسبة للانتخابات التشريعية، أو طريقة «المؤتمرات الوطنية» بالنسبة للانتخابات الرئاسية.
ودائمًا في الولايات المتحدة، تنطبق كلمة «كوكس» أيضًا على الكتل النيابية لكل من الحزبين (الديمقراطي والجمهوري في مجلس الممثلين أو مجلس الشيوخ) أو على الكتل المتخصّصة (مثلًا، المتعلّقة بإصلاح الجيش)، وكان يوجد 32 كتلة من هذا النوع في مجلس الممثلين عام 1986.
Selected response from:

Yasser Salama
Egypt
Grading comment
Thank you
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5تجمع شعوب
einass
4اجتماع مغلق لأفراد حزب ما يناقشون بع موضوع ما أو مسألة بعينها
Doaa Elrefy
4تنظيم أو تجمع حزبي
Sameh Elnokaly
3تجمع او مجلس انتخابي
HATEM EL HADARY
3مؤتمر/اجتماع حزبي
Yasser Salama


  

Answers


2 mins   confidence: Answerer confidence 5/5
caucus
تجمع شعوب


Explanation:
https://context.reverso.net/الترجمة/الإنجليزية-العربية/caucu...

einass
Egypt
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 102

4 mins   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5
caucus
تجمع او مجلس انتخابي


Explanation:
تجمع او مجلس انتخابي
مجلس منتخب

HATEM EL HADARY
Italy
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 12

7 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
caucus
تنظيم أو تجمع حزبي


Explanation:
تنظيم أو تجمع حزبي

https://books.google.com.eg/books?id=9lpNDwAAQBAJ&pg=PA395&l...


    https://books.google.com.eg/books?id=9lpNDwAAQBAJ&pg=PA395&lpg=PA395&dq=caucus+%D8%AA%D8%AC%D9%85%D8%B9+%D8%AD%D8%B2%D8%A8%D9%8A&source=bl&o
Sameh Elnokaly
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish

1 hr   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5
caucus
مؤتمر/اجتماع حزبي


Explanation:
كُوكَسْ
كلمة أميركية تعني مؤتمر حزبي. ولقد ظهرت هذه الكلمة لأول مرة في الولايات المتحدة الأميركية عام 1763 لتشير إلى طريقة قيام المناضلين أو الأجهزة المحلية في كل من الحزبين الديمقراطي والجمهوري بتسمية مباشرة لمرشحي الحزب لوظيفة انتخابية أو تسمية مندوبين يُولّون وكالة إلزامية بالتصويت لهكذا مرشحين. ولقد استعملت هذه الطريقة عام 1980 في ثماني عشرة ولاية من أجل تسمية المندوبين للمؤتمرات الحزبية الوطنية لكل من الحزبين الديمقراطي والجمهوري. حاليًّا، تتّجه هذه الطريقة نحو الزوال، وحلّت محلّها طريقة «الانتخابات الأولية» بالنسبة للانتخابات التشريعية، أو طريقة «المؤتمرات الوطنية» بالنسبة للانتخابات الرئاسية.
ودائمًا في الولايات المتحدة، تنطبق كلمة «كوكس» أيضًا على الكتل النيابية لكل من الحزبين (الديمقراطي والجمهوري في مجلس الممثلين أو مجلس الشيوخ) أو على الكتل المتخصّصة (مثلًا، المتعلّقة بإصلاح الجيش)، وكان يوجد 32 كتلة من هذا النوع في مجلس الممثلين عام 1986.

Yasser Salama
Egypt
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 7
Grading comment
Thank you

2 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
caucus
اجتماع مغلق لأفراد حزب ما يناقشون بع موضوع ما أو مسألة بعينها


Explanation:
اجتماع مغلق لأفراد حزب أو دولة على هامش مؤتمر يتداولون خلاله بحث مسألة ما أو موضوع بعينه

Doaa Elrefy
Egypt
Specializes in field
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 4




The KudoZ network provides a framework for translators and others to assist each other with translations or explanations of terms and short phrases.


See also:

Your current localization setting

English

Select a language

Term search
  • All of ProZ.com
  • Term search
  • Jobs
  • Forums
  • Multiple search