Object storage

Arabic translation: تخزين الكائنات

14:11 Oct 28, 2020
English to Arabic translations [PRO]
Science - IT (Information Technology)
English term or phrase: Object storage
Object storage for data.

Does anyone know if it has correspondent in Arabic? I know that the name come from treating data as objects, that's it.

https://en.wikipedia.org/wiki/Object_storage

Thanks in advance,
Sjaatoul
Canada
Arabic translation:تخزين الكائنات
Explanation:
From Dell
ما المقصود بمصطلح "تخزين الكائنات"؟
تخزين الكائنات هو التطور الذكي لوحدات التخزين على الأقراص، إذ إنه يتمثل في إنشاء كائنات البيانات ذات المقاسات المتنوعة وتخزينها وتوزيعها وكذلك بالنسبة للبيانات الوصفية المرتبطة بها بدلاً من مجرد وضع مجموعات البيانات على المسارات والقطاعات. يمتلك كل كائن بياناته الوصفية الثرية المرتبطة به بطريقة وثيقة، مما يتيح إمكانية الحفظ طويل الأجل مع ضمان بقاء البيانات آمنة ويمكن الوصول إليها بمرور الوقت.

HP
تخزين الملفات وتخزين الكائنات
https://www.hpe.com/sa/ar/storage/file-object.html

Oracle
استخدم Oracle Cloud Infrastructure Object Storage للبيانات التي تحتاج إلى الوصول إليها بسرعة وفورية ومتكررة. تحدد إمكانية الوصول للبيانات والأداء نقطة أعلى من السعر لتخزين البيانات في طبقة تخزين الوحدة.

يمكن لخدمة مخزن الكائنات تخزين مقدار غير محدود من البيانات غير المنظمة لأي نوع محتوى، بما في ذلك البيانات التحليلية والمحتوى المنسق، مثل الصور ومقاطع الفيديو.
https://docs.oracle.com/ar/solutions/learn-migrate-app-data-...

--------------------------------------------------
Note added at 11 mins (2020-10-28 14:22:16 GMT)
--------------------------------------------------

Dell link
https://www.dell.com/ae/business/p/powervault-dx6004s/pd?&l=...
Selected response from:

Hassan Achahbar
Grading comment
Thanks a lot.
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5 +2تخزين الكائنات
Hassan Achahbar
5 +1تخزين الكائن
Z-Translations Translator


  

Answers


10 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +2
object storage
تخزين الكائنات


Explanation:
From Dell
ما المقصود بمصطلح "تخزين الكائنات"؟
تخزين الكائنات هو التطور الذكي لوحدات التخزين على الأقراص، إذ إنه يتمثل في إنشاء كائنات البيانات ذات المقاسات المتنوعة وتخزينها وتوزيعها وكذلك بالنسبة للبيانات الوصفية المرتبطة بها بدلاً من مجرد وضع مجموعات البيانات على المسارات والقطاعات. يمتلك كل كائن بياناته الوصفية الثرية المرتبطة به بطريقة وثيقة، مما يتيح إمكانية الحفظ طويل الأجل مع ضمان بقاء البيانات آمنة ويمكن الوصول إليها بمرور الوقت.

HP
تخزين الملفات وتخزين الكائنات
https://www.hpe.com/sa/ar/storage/file-object.html

Oracle
استخدم Oracle Cloud Infrastructure Object Storage للبيانات التي تحتاج إلى الوصول إليها بسرعة وفورية ومتكررة. تحدد إمكانية الوصول للبيانات والأداء نقطة أعلى من السعر لتخزين البيانات في طبقة تخزين الوحدة.

يمكن لخدمة مخزن الكائنات تخزين مقدار غير محدود من البيانات غير المنظمة لأي نوع محتوى، بما في ذلك البيانات التحليلية والمحتوى المنسق، مثل الصور ومقاطع الفيديو.
https://docs.oracle.com/ar/solutions/learn-migrate-app-data-...

--------------------------------------------------
Note added at 11 mins (2020-10-28 14:22:16 GMT)
--------------------------------------------------

Dell link
https://www.dell.com/ae/business/p/powervault-dx6004s/pd?&l=...

Hassan Achahbar
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 44
Grading comment
Thanks a lot.

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Morano El-Kholy: التخزين الكائني أو: تخزين الكائن https://academy.hsoub.com/devops/cloud-computing/مقارنة-بين-...
30 mins
  -> شكرا جزيلا

agree  sajad neisi
20 hrs
  -> Thanks a lot

37 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +1
تخزين الكائن


Explanation:
تخزين من نوع الكائن

حاولت ان اكتب لك الرابط وهو من الويكي

ولكن لم يقبل الرابط هنا
اكتب في الويكي كائن (حوسبة



Example sentence(s):
  • الكائن (بالإنجليزية: Object)‏ في علوم الحاسوب، هو أي شيء يمكن التعامل معه بواسطة أوامر لغات البرمجة، مثل القيمة value أو المتغير variable أو الدالة fun
Z-Translations Translator
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Morano El-Kholy: Yes, another option.
4 mins
  -> تخزين الكائنات فيه لبس للقارئ بينما تخزين الكائن مهضوم نوعا ما شكرا




The KudoZ network provides a framework for translators and others to assist each other with translations or explanations of terms and short phrases.


See also:

Your current localization setting

English

Select a language

Term search
  • All of ProZ.com
  • Term search
  • Jobs
  • Forums
  • Multiple search