government of the state of registry

Arabic translation: حكومة بلد التسجيل

11:07 Mar 8, 2018
English to Arabic translations [PRO]
Law/Patents - Law: Contract(s)
English term or phrase: government of the state of registry
(i) Requisition • If the government of the state of registry and/or the flag of the Vessel, or any agency thereof, requisitions for hire or title or otherwise takes possession of the Vessel during the Charter Period

أرجو توضيح المقصود بهذا البند
aya omar
Egypt
Arabic translation:حكومة بلد التسجيل
Explanation:
الحكومة المسجل فيها السفينة أو التى ترفع علمها

--------------------------------------------------
Note added at 17 mins (2018-03-08 11:25:10 GMT)
--------------------------------------------------

المتطلبات: إذا كانت البلد المسجل فيها السفينة و/أو المرفوع علمها عليها, أوأي هيئة تؤجر أو تملك أو تحوز بشكل آخر السفينة أثناء فترة الترخيص

--------------------------------------------------
Note added at 31 mins (2018-03-08 11:38:58 GMT)
--------------------------------------------------

الاتفاقية الدولية لخطوط الشحن لسنة 1969
www.legallaw.ul.edu.lb/DownloadAgreementPage.aspx?Target=Al...
1 -ﻳﻘﺻﺩ ﺑﻛﻠﻣﺔ" ﺍﻟﻘﻭﺍﻋﺩ :"ﺍﻟﻘﻭﺍﻋﺩ ﺍﻟﻣﺣﺩﺩﺓ ﻓﻲ ﻣﻼﺣﻖ ﻫﺫﻩ. ﺍﻻﺗﻔﺎﻗﻳﺔ,. 2 -ﻭﻳﻘﺻﺩ ﺑﻛﻠﻣﺔ" ﺍﺩﺍﺭﺓ : "ﺣﻛﻭﻣﺔ ﺍﻟﺩﻭﻟﺔ ﺍﻟﺗﻲ ﺗﺣﻣﻝ ﺍﻟﺳﻔﻳﻧﺔ. ﻋﻠﻣﻬﺎ,. 3 -ﻭﻳﻘﺻﺩ ﺑﻛﻠﻣﺔ" ﻣﻭﺍﻓﻘﺔ :"ﻣﻭﺍﻓﻘﺔ ﺍﻻﺩﺍﺭﺓ,. 4 -ﻭﻳﻘﺻﺩ ﺑﻌﺑﺎﺭﺓ" ﺍﻟﺳﻔﺭ ﺍﻟﺩﻭﻟﻲ :"ﺍﻟﺳﻔﺭ ﺑﺣﺭﺍ ﺑﻳﻥ ﺑﻠﺩ ﺧﺎﺿﻊ. ﻻﺣﻛﺎﻡ ﻫﺫﻩ ﺍﻻﺗﻔﺎﻗﻳﺔ ﻭﻣﺭﻓﺄ ﻭﺍﻗﻊ ... "ﻛﻝ ﺳﻔﻳﻧﺔ ﺍﻧﺗﻬﻰ ﺗﺭﻛﻳﺏ ﻓﻘﺎﺭﻫﺎ. ﺍﻭ ﺗﻘﺩﻣﺕ ﺍﻋﻣﺎﻝ ﺍﻟﺻﻧﻊ ﻓﻳﻬﺎ ﺑﻘﺩﺭ ﻣﻣﺎﺛﻝ ,ﻭﺫﻟﻙ ﺑﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻟﻌﻣﻝ ... ﺏ - ﺍﻟﺳﻔﻥ ﺍﻟﻣﺳﺟﻠﺔ ﻓﻲ ﺍﻻﺭﺍﺿﻲ ﺍﻟﻣﺷﻣﻭﻟﺔ ﺑﺎﺣﻛﺎﻡ ﻫﺫﻩ ﺍﻻﺗﻔﺎﻗﻳﺔ. ﻋﻣﻼ ﺑﺎﻟﻣﺎﺩﺓ 32 ﻣﻧﻬﺎ,.

--------------------------------------------------
Note added at 33 mins (2018-03-08 11:40:59 GMT)
--------------------------------------------------

الدولة المسجلة ) هي الدولة المتعاقدة ( طرف في الاتفاقية ) التي تشغل او تصرح بتشغيل السفينة تحت عملها .
Selected response from:

HATEM EL HADARY
Italy
Grading comment
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
4 +1حكومة بلد التسجيل
HATEM EL HADARY
5الحكومة التي تسجل تحت علمها / بعلمها السفينة
einass


  

Answers


28 mins   confidence: Answerer confidence 5/5
الحكومة التي تسجل تحت علمها / بعلمها السفينة


Explanation:
اإلى الحد الذي تدفع به القوة القاهرة/ تجبر به القوة القهرة الطرف المتضرر

einass
Egypt
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 281

6 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +1
حكومة بلد التسجيل


Explanation:
الحكومة المسجل فيها السفينة أو التى ترفع علمها

--------------------------------------------------
Note added at 17 mins (2018-03-08 11:25:10 GMT)
--------------------------------------------------

المتطلبات: إذا كانت البلد المسجل فيها السفينة و/أو المرفوع علمها عليها, أوأي هيئة تؤجر أو تملك أو تحوز بشكل آخر السفينة أثناء فترة الترخيص

--------------------------------------------------
Note added at 31 mins (2018-03-08 11:38:58 GMT)
--------------------------------------------------

الاتفاقية الدولية لخطوط الشحن لسنة 1969
www.legallaw.ul.edu.lb/DownloadAgreementPage.aspx?Target=Al...
1 -ﻳﻘﺻﺩ ﺑﻛﻠﻣﺔ" ﺍﻟﻘﻭﺍﻋﺩ :"ﺍﻟﻘﻭﺍﻋﺩ ﺍﻟﻣﺣﺩﺩﺓ ﻓﻲ ﻣﻼﺣﻖ ﻫﺫﻩ. ﺍﻻﺗﻔﺎﻗﻳﺔ,. 2 -ﻭﻳﻘﺻﺩ ﺑﻛﻠﻣﺔ" ﺍﺩﺍﺭﺓ : "ﺣﻛﻭﻣﺔ ﺍﻟﺩﻭﻟﺔ ﺍﻟﺗﻲ ﺗﺣﻣﻝ ﺍﻟﺳﻔﻳﻧﺔ. ﻋﻠﻣﻬﺎ,. 3 -ﻭﻳﻘﺻﺩ ﺑﻛﻠﻣﺔ" ﻣﻭﺍﻓﻘﺔ :"ﻣﻭﺍﻓﻘﺔ ﺍﻻﺩﺍﺭﺓ,. 4 -ﻭﻳﻘﺻﺩ ﺑﻌﺑﺎﺭﺓ" ﺍﻟﺳﻔﺭ ﺍﻟﺩﻭﻟﻲ :"ﺍﻟﺳﻔﺭ ﺑﺣﺭﺍ ﺑﻳﻥ ﺑﻠﺩ ﺧﺎﺿﻊ. ﻻﺣﻛﺎﻡ ﻫﺫﻩ ﺍﻻﺗﻔﺎﻗﻳﺔ ﻭﻣﺭﻓﺄ ﻭﺍﻗﻊ ... "ﻛﻝ ﺳﻔﻳﻧﺔ ﺍﻧﺗﻬﻰ ﺗﺭﻛﻳﺏ ﻓﻘﺎﺭﻫﺎ. ﺍﻭ ﺗﻘﺩﻣﺕ ﺍﻋﻣﺎﻝ ﺍﻟﺻﻧﻊ ﻓﻳﻬﺎ ﺑﻘﺩﺭ ﻣﻣﺎﺛﻝ ,ﻭﺫﻟﻙ ﺑﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻟﻌﻣﻝ ... ﺏ - ﺍﻟﺳﻔﻥ ﺍﻟﻣﺳﺟﻠﺔ ﻓﻲ ﺍﻻﺭﺍﺿﻲ ﺍﻟﻣﺷﻣﻭﻟﺔ ﺑﺎﺣﻛﺎﻡ ﻫﺫﻩ ﺍﻻﺗﻔﺎﻗﻳﺔ. ﻋﻣﻼ ﺑﺎﻟﻣﺎﺩﺓ 32 ﻣﻧﻬﺎ,.

--------------------------------------------------
Note added at 33 mins (2018-03-08 11:40:59 GMT)
--------------------------------------------------

الدولة المسجلة ) هي الدولة المتعاقدة ( طرف في الاتفاقية ) التي تشغل او تصرح بتشغيل السفينة تحت عملها .

HATEM EL HADARY
Italy
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 32

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  prozali
5 hrs




The KudoZ network provides a framework for translators and others to assist each other with translations or explanations of terms and short phrases.


See also:

Your current localization setting

English

Select a language

Term search
  • All of ProZ.com
  • Term search
  • Jobs
  • Forums
  • Multiple search