ejection fraction

Arabic translation: نسبة الأنقباض، الكسر القذفي، المنسوب القذفي

GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:ejection fraction
Arabic translation:نسبة الأنقباض، الكسر القذفي، المنسوب القذفي
Entered by: atef Sharia

13:38 Apr 1, 2006
English to Arabic translations [PRO]
Medical - Medical: Cardiology / Patient with diabetes & hypertension
English term or phrase: ejection fraction
Echocardiography showed ejection fraction 55%. No regional wall abnormilty.
Awad Balaish
Saudi Arabia
نسبة الأنقباض، الكسر القذفي، المنسوب القذفي
Explanation:
I found all of these terms to define the Ejection fraction, for me I would use the " المنسوب القذفي"


إن أكثر وأهم المعايير المستعملة لقيم وظيفة البطين ككل هو المنسوب القذفي ( Ejection ) ( Fraction الذي يعرف بأنه الحجم الانبساطي ناقص الحجم الانقباضي (الحجم المقذوف ) مقسوماً على الحجم الانبساطي [ SV-DV\DV ] وتقدر هذه الحجوم إما بتصوير البطين الأيسر أثناء القسطرة ، أو بالتصوير بالأمواج فوق الصوتية ، أو بالنظائر المشعة ، فالمنسوب القذفي يقيم وظيفة البطين بصورة عامة ولكن هنالك حالات خاصة (مثلاً عند وجود أم دم بطينية كبيرة ) بعطي فيها المنسوب القذفي قيماً خاطئة
http://www.eamg-med.com/arabic/members2/encyclopedia/cardiol...

وهذا الفحص ضروري لكل من لديه احتمال عالٍ على الإصابة نتيجة ارتفاع الدهنيات مثل الكلوسترول في الدم أو ارتفاع في الضغط أو إصابة بمرض السكري.. بواسطة هذا الفحص يمكن إضافة إلى تقييم تروية العضلة القلبية تقييم وظيفة القلب بدقة وحساب نسبة الانقباض Ejection Fraction لتحديد مدى وظيفة القلب في حال وجود ضعف أو قصور في العضلة القلبية.

http://www.al3ez.net/index0.php?show=index41&id=51



2) الكسر القذفى Ejection Fraction

وهو يساوى = مكعب القطر في نهاية الإرتخاء – مكعب القطر الإنقباضى / مكعب القطر في نهاية الإرتخاء

أى أن EF = (LVId D)3 - (LVId S)3

http://e-heartdiseases.tripod.com/ch0441.htm
Selected response from:

atef Sharia
Jordan
Grading comment
Thank you atef Sharia
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
4تقييم لوظيفة البطين الانقباضية
Zeinab Asfour
4نسبة الأنقباض، الكسر القذفي، المنسوب القذفي
atef Sharia
2حصة القذف /جزء الإفراغ
Yasser El Helw


  

Answers


4 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
تقييم لوظيفة البطين الانقباضية


Explanation:
.

--------------------------------------------------
Note added at 4 mins (2006-04-01 13:42:41 GMT)
--------------------------------------------------

EF) Ejection Fraction ) تقييم لوظيفة البطين الانقباضية, أي نسبة SV إلىEnd diastolic volume , أي نسبة الدم المقذوف مع كل ضربة قلبية إلى حجم الدم في البطين في نهاية النبساط

--------------------------------------------------
Note added at 5 mins (2006-04-01 13:43:35 GMT)
--------------------------------------------------

Ejection Fraction لتحديد مدى وظيفة القلب في حال وجود ضعف أو قصور في العضلة القلبية

Zeinab Asfour
Jordan
Native speaker of: Native in EnglishEnglish, Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 4

1 hr   confidence: Answerer confidence 2/5Answerer confidence 2/5
حصة القذف /جزء الإفراغ


Explanation:
حظ سعيد

Yasser El Helw
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 12

1 hr   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
نسبة الأنقباض، الكسر القذفي، المنسوب القذفي


Explanation:
I found all of these terms to define the Ejection fraction, for me I would use the " المنسوب القذفي"


إن أكثر وأهم المعايير المستعملة لقيم وظيفة البطين ككل هو المنسوب القذفي ( Ejection ) ( Fraction الذي يعرف بأنه الحجم الانبساطي ناقص الحجم الانقباضي (الحجم المقذوف ) مقسوماً على الحجم الانبساطي [ SV-DV\DV ] وتقدر هذه الحجوم إما بتصوير البطين الأيسر أثناء القسطرة ، أو بالتصوير بالأمواج فوق الصوتية ، أو بالنظائر المشعة ، فالمنسوب القذفي يقيم وظيفة البطين بصورة عامة ولكن هنالك حالات خاصة (مثلاً عند وجود أم دم بطينية كبيرة ) بعطي فيها المنسوب القذفي قيماً خاطئة
http://www.eamg-med.com/arabic/members2/encyclopedia/cardiol...

وهذا الفحص ضروري لكل من لديه احتمال عالٍ على الإصابة نتيجة ارتفاع الدهنيات مثل الكلوسترول في الدم أو ارتفاع في الضغط أو إصابة بمرض السكري.. بواسطة هذا الفحص يمكن إضافة إلى تقييم تروية العضلة القلبية تقييم وظيفة القلب بدقة وحساب نسبة الانقباض Ejection Fraction لتحديد مدى وظيفة القلب في حال وجود ضعف أو قصور في العضلة القلبية.

http://www.al3ez.net/index0.php?show=index41&id=51



2) الكسر القذفى Ejection Fraction

وهو يساوى = مكعب القطر في نهاية الإرتخاء – مكعب القطر الإنقباضى / مكعب القطر في نهاية الإرتخاء

أى أن EF = (LVId D)3 - (LVId S)3

http://e-heartdiseases.tripod.com/ch0441.htm

atef Sharia
Jordan
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 4
Grading comment
Thank you atef Sharia




The KudoZ network provides a framework for translators and others to assist each other with translations or explanations of terms and short phrases.


See also:

Your current localization setting

English

Select a language

Term search
  • All of ProZ.com
  • Term search
  • Jobs
  • Forums
  • Multiple search