Autologous Cultured Epidermal Grafts

Arabic translation: ترقيع الجلد ذاتيا - تطعيم وزراعة الجلد ذاتيا

GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:Autologous Cultured Epidermal Grafts
Arabic translation:ترقيع الجلد ذاتيا - تطعيم وزراعة الجلد ذاتيا
Entered by: Samer Jaatoul

03:29 Jul 18, 2018
English to Arabic translations [PRO]
Medical: Pharmaceuticals / Autologous Cultured Epidermal Grafts
English term or phrase: Autologous Cultured Epidermal Grafts
to Confirm the Safety and Efficacy of Autologous Cultured Epidermal Grafts Containing Epidermal Stem Cells Genetically Modified With the Aid of a Gamma-retroviral Vector
Samer Jaatoul
Canada
ترقيع الجلد ذاتيا - تطعيم وزراعة الجلد ذاتيا
Explanation:
ترقيع الجلد ذاتيا - تطعيم وزراعة الجلد ذاتيا

ترقيع الجلد أو تطعيم وزراعة الجلد يعتمد على إزالة الجلد من منطقة واحدة من الجسم وزرعه في منطقة أخرى،

زَرْعٌ ذاتِيُّ المَنْشَأ(اغْتِرَاسٌ ذَاتِيٌّ) حيث يتم تَطْعيم الجلد بجزء آخر من نفس الجسم

--------------------------------------------------
Note added at 2 hrs (2018-07-18 05:48:02 GMT)
--------------------------------------------------

https://www.dailymedicalinfo.com/view-article/ترقيع-الجلد/

--------------------------------------------------
Note added at 2 hrs (2018-07-18 05:54:26 GMT)
--------------------------------------------------

الطعم الذاتي

شكل الجلد من مكان الجلد المانح بعد اخذ الجلد منه
تشمل عملبة ترقيع الجلد نقل جلد سليم من أحد اجزاء جسم المريض، لتغطية الجزء التالف او المصاب . وتسمى هذه العملية الترقيع الذاتي أو الطعم الذاتي. ويسمى ذلك الجزء من الجسم الذي يؤخذ منه الجلد للترقيع، الموقع المانح. ويتم اغلاق الموقع المانح بعملية خياطة جراحية.[3]

https://ar.wikipedia.org/wiki/ترقيع_الجلد

--------------------------------------------------
Note added at 11 hrs (2018-07-18 14:51:25 GMT)
--------------------------------------------------

مزروعة ذاتياَ لا ...لأن من يقوم باجرااها هم الأطباء الجراحين وهي لا تزرع ذاتها بذاتها
والذاتية هنا تعني أن هذه الأنسجة مأخوذة من ذات المريض من أجزاء أخرى من الجسم وتوضع على المكان المصاب حيث يتقبلها الجلد لأنها من ذات المريض وتقوم بقفل مكان الإصابة

--------------------------------------------------
Note added at 11 hrs (2018-07-18 14:54:12 GMT)
--------------------------------------------------

والموضوع كله مشروح في اللينكات المصاحبة خاصة الويكيبديا
Selected response from:

HATEM EL HADARY
Italy
Grading comment
Thanks a lot for your efforts.
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
3 +1ترقيع الجلد ذاتيا - تطعيم وزراعة الجلد ذاتيا
HATEM EL HADARY
4ترقيع الجلد بزرع طعوم من بشرة المريض
ABDOU A.KADER
4طعم من البشرة مزروع ذاتيًّا
mohamed aglan


  

Answers


2 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
autologous cultured epidermal grafts
طعم من البشرة مزروع ذاتيًّا


Explanation:
أخذ طعم من البشرة الطبقة السطحية للجلد وزراعتها ذاتيا لنفس الشخص

mohamed aglan
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic

6 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
autologous cultured epidermal grafts
ترقيع الجلد بزرع طعوم من بشرة المريض


Explanation:
ترقيع الجلد بزرع طعوم من بشرة المريض


    https://en.wikipedia.org/wiki/Autologous_stem-cell_transplantation
ABDOU A.KADER
Native speaker of: Native in ArabicArabic

2 hrs   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5 peer agreement (net): +1
autologous cultured epidermal grafts
ترقيع الجلد ذاتيا - تطعيم وزراعة الجلد ذاتيا


Explanation:
ترقيع الجلد ذاتيا - تطعيم وزراعة الجلد ذاتيا

ترقيع الجلد أو تطعيم وزراعة الجلد يعتمد على إزالة الجلد من منطقة واحدة من الجسم وزرعه في منطقة أخرى،

زَرْعٌ ذاتِيُّ المَنْشَأ(اغْتِرَاسٌ ذَاتِيٌّ) حيث يتم تَطْعيم الجلد بجزء آخر من نفس الجسم

--------------------------------------------------
Note added at 2 hrs (2018-07-18 05:48:02 GMT)
--------------------------------------------------

https://www.dailymedicalinfo.com/view-article/ترقيع-الجلد/

--------------------------------------------------
Note added at 2 hrs (2018-07-18 05:54:26 GMT)
--------------------------------------------------

الطعم الذاتي

شكل الجلد من مكان الجلد المانح بعد اخذ الجلد منه
تشمل عملبة ترقيع الجلد نقل جلد سليم من أحد اجزاء جسم المريض، لتغطية الجزء التالف او المصاب . وتسمى هذه العملية الترقيع الذاتي أو الطعم الذاتي. ويسمى ذلك الجزء من الجسم الذي يؤخذ منه الجلد للترقيع، الموقع المانح. ويتم اغلاق الموقع المانح بعملية خياطة جراحية.[3]

https://ar.wikipedia.org/wiki/ترقيع_الجلد

--------------------------------------------------
Note added at 11 hrs (2018-07-18 14:51:25 GMT)
--------------------------------------------------

مزروعة ذاتياَ لا ...لأن من يقوم باجرااها هم الأطباء الجراحين وهي لا تزرع ذاتها بذاتها
والذاتية هنا تعني أن هذه الأنسجة مأخوذة من ذات المريض من أجزاء أخرى من الجسم وتوضع على المكان المصاب حيث يتقبلها الجلد لأنها من ذات المريض وتقوم بقفل مكان الإصابة

--------------------------------------------------
Note added at 11 hrs (2018-07-18 14:54:12 GMT)
--------------------------------------------------

والموضوع كله مشروح في اللينكات المصاحبة خاصة الويكيبديا

HATEM EL HADARY
Italy
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 12
Grading comment
Thanks a lot for your efforts.
Notes to answerer
Asker: Can we say: طعوم بشروية مزروعة ذاتياً؟

Asker: Epidermal جميل جداً، يمكنني تخطي شكراً

Asker: Please ignore last question.


Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Morano El-Kholy
2 hrs
  -> Grazie Morano




The KudoZ network provides a framework for translators and others to assist each other with translations or explanations of terms and short phrases.


See also:

Your current localization setting

English

Select a language

Term search
  • All of ProZ.com
  • Term search
  • Jobs
  • Forums
  • Multiple search