credible demonstration plant

Arabic translation: وحدة إنتاج محدود / نموذج تطبيقي للإنتاج / مصنع تجريبي

GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:demonstration plant
Arabic translation:وحدة إنتاج محدود / نموذج تطبيقي للإنتاج / مصنع تجريبي
Entered by: Ahmed Ahmed

20:58 Jun 16, 2013
English to Arabic translations [PRO]
Nuclear Eng/Sci
English term or phrase: credible demonstration plant
it is currently at the advanced design stage but no credible demonstration plant has been done yet.
Ivonne G
وحدة انتاج محدود موثوقة
Explanation:
وحدة انتاج محدود يُعول عليها
وحدة انتاج محدود جديرة بالثقة
وحدة انتاج محدود موثوقة
وحدة تطبيقية للانتاج المحدود

بالطبع قد تكون الوحدة الصناعية منشأة أو مصنع صغير .. إلخ حسب طبيعة المنتج والمجال الصناعي

تمر صناعة المنتجات في كثير من الأحيان بثلاث مراحل
النموذج الأولي الاختباري
Pilot Plant
والغرض منه التأكد من أن التقنية الجديدة قابلة للتطبيق على أرض الواقع

ثم تأتي مرحلة إنشاء وحدة للإنتاج المحدود أي لا تعمل بالطاقة الكاملة المطلوبة للإنتاج التجاري وهي النموذج التطبيقي للانتاج المحدود
demonstration plant
والغرض منها عدم صرف أموال كثيرة في نموذج قد يفشل أو ينجح وفي نفس الوقت اختبار القدرة الإنتاجية والجدوى الاقتصادية من الانتاج على أرض الواقع

ثم تأتي في النهاية وحدة الإنتاج التجاري وهي المصنع أو المنشأة التي تعمل بكامل الطاقة والتي يمكن تطبيقها على نطاق واسع
Commercial plant
Selected response from:

Ahmed Ahmed
Saudi Arabia
Grading comment
Thank you
2 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
4وحدة انتاج محدود موثوقة
Ahmed Ahmed
4عرض / اختبار مصنعي ذو مصداقية
Shereen Whiten, BA.


  

Answers


2 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
عرض / اختبار مصنعي ذو مصداقية


Explanation:
,

Shereen Whiten, BA.
United Kingdom
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 4

1 day 11 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
وحدة انتاج محدود موثوقة


Explanation:
وحدة انتاج محدود يُعول عليها
وحدة انتاج محدود جديرة بالثقة
وحدة انتاج محدود موثوقة
وحدة تطبيقية للانتاج المحدود

بالطبع قد تكون الوحدة الصناعية منشأة أو مصنع صغير .. إلخ حسب طبيعة المنتج والمجال الصناعي

تمر صناعة المنتجات في كثير من الأحيان بثلاث مراحل
النموذج الأولي الاختباري
Pilot Plant
والغرض منه التأكد من أن التقنية الجديدة قابلة للتطبيق على أرض الواقع

ثم تأتي مرحلة إنشاء وحدة للإنتاج المحدود أي لا تعمل بالطاقة الكاملة المطلوبة للإنتاج التجاري وهي النموذج التطبيقي للانتاج المحدود
demonstration plant
والغرض منها عدم صرف أموال كثيرة في نموذج قد يفشل أو ينجح وفي نفس الوقت اختبار القدرة الإنتاجية والجدوى الاقتصادية من الانتاج على أرض الواقع

ثم تأتي في النهاية وحدة الإنتاج التجاري وهي المصنع أو المنشأة التي تعمل بكامل الطاقة والتي يمكن تطبيقها على نطاق واسع
Commercial plant



    Reference: http://en.wikipedia.org/wiki/Pilot_plant
    Reference: http://www.vattenfall.com/en/ccs/demonstration-plants.htm
Ahmed Ahmed
Saudi Arabia
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 2
Grading comment
Thank you




The KudoZ network provides a framework for translators and others to assist each other with translations or explanations of terms and short phrases.


See also:

Your current localization setting

English

Select a language

Term search
  • All of ProZ.com
  • Term search
  • Jobs
  • Forums
  • Multiple search