Rose Harissa

Arabic translation: الهريسة الحارة

GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:Rose Harissa
Arabic translation:الهريسة الحارة
Entered by: Mohamed Kamel

09:43 Nov 5, 2011
English to Arabic translations [PRO]
Nutrition
English term or phrase: Rose Harissa
A kind of pepper...
Mohamed Kamel
Egypt
الهريسة الحارة
Explanation:
الهريسة المغاربية
هي عبارة عن معجون فلفل حار بعد تجفيفه وطحنه، تضاف إليه متبلات. ولا تؤكل مفردة لشدة لسعتها بل توضع في سندويتشات التونة، أو كطبق جانبي من المقبلات ويعتبر التونسيون والليبيون الأكثر استهلاكا لهذه الصلصة الحارة. تسمى في فلسطين : شطة وتوضع على وجبة الفلافل (الطعميه).

وأنا من المغرمين بأكل الهريسة التركية والتي تختلف في محتوياتها عن المغاربية ولكنها تجتمع مع صفة الفلفل الأحمر الحار مع الهريسة المغاربية.
Selected response from:

Murad AWAD
Germany
Grading comment
Selected automatically based on peer agreement.
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
4 +2الهريسة الحارة
Murad AWAD
5 +1الفلفل التونسي الحار (الهريسة)
Hani Hassaan
4 +1معجون فلفل حار
Liliane Hatem
4هريسة محلاة بماء الورد
asd_trans


  

Answers


7 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +1
rose harissa
معجون فلفل حار


Explanation:
الهريسة المغاربية
معجون الهريسة

هي عبارة عن معجون فلفل حار بعد تجفيفه وطحنه، تضاف إليه متبلات. ولا تؤكل مفردة لشدة لسعتها بل توضع في سندويتشات التونة، أو كطبق جانبي من المقبلات ويعتبر التونسيون والليبيون الأكثر استهلاكا لهذه الصلصة الحارة. تسمى في فلسطين : شطة وتوضع على وجبة الفلافل.
http://ar.wikipedia.org/wiki/

Liliane Hatem
Lebanon
Works in field
Native speaker of: Native in EnglishEnglish, Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 16

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  TargamaT team
1 min
  -> Thanks TargamaT:)

3 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +1
rose harissa
الفلفل التونسي الحار (الهريسة)


Explanation:
الفلفل التونسي الحار (الهريسة)

--------------------------------------------------
Note added at 11 mins (2011-11-05 09:55:33 GMT)
--------------------------------------------------

شوف محمد ممكن يفيدك
http://ejabat.google.com/ejabat/thread?tid=26f6ba7e1aceabd5


Hani Hassaan
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  TargamaT team
5 mins
  -> كل عام وأنت بخير

34 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +2
rose harissa
الهريسة الحارة


Explanation:
الهريسة المغاربية
هي عبارة عن معجون فلفل حار بعد تجفيفه وطحنه، تضاف إليه متبلات. ولا تؤكل مفردة لشدة لسعتها بل توضع في سندويتشات التونة، أو كطبق جانبي من المقبلات ويعتبر التونسيون والليبيون الأكثر استهلاكا لهذه الصلصة الحارة. تسمى في فلسطين : شطة وتوضع على وجبة الفلافل (الطعميه).

وأنا من المغرمين بأكل الهريسة التركية والتي تختلف في محتوياتها عن المغاربية ولكنها تجتمع مع صفة الفلفل الأحمر الحار مع الهريسة المغاربية.


    Reference: http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%87%D8%B1%D9%8A%D8%B3%D8%A9
Murad AWAD
Germany
Native speaker of: Native in TurkishTurkish, Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 4
Grading comment
Selected automatically based on peer agreement.

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Mokhtar Nabaleh: Nice reference!
1 hr
  -> شكراُ جزيلاً وكل عام وأنتم بألف خير

agree  ahmednesiccairo
1 hr
  -> شكراُ جزيلاً وكل عام وأنتم بألف خير

50 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
rose harissa
هريسة محلاة بماء الورد


Explanation:
--

asd_trans
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
neutral  TargamaT team: عزيزي، الهريسة فيها ثوم ومتبلات لا ينفع معها طن ماء ورد، هنا وردي إشارة إلى اللون
3 mins




The KudoZ network provides a framework for translators and others to assist each other with translations or explanations of terms and short phrases.


See also:

Your current localization setting

English

Select a language

Term search
  • All of ProZ.com
  • Term search
  • Jobs
  • Forums
  • Multiple search