firing

Arabic translation: الحرق

18:04 Nov 25, 2019
English to Arabic translations [PRO]
Patents / chemistry
English term or phrase: firing
Firing (or calcination) is usually employed after drying in order to stabilize the material and to tailor the desired average pore size of the silica layer. In most of the cases, firing is carried out with a temperature-programmed furnace. A proper calcination program requires the identification of the critical steps which can occur in the silica xerogel during the temperature rise.
May Mohsen
Arabic translation:الحرق
Explanation:
الحرق

--------------------------------------------------
Note added at 1 hr (2019-11-25 19:26:23 GMT)
--------------------------------------------------

قمين الجير - ويكيبيديا
https://ar.wikipedia.org › wiki › قمين_الجير
قمين الجير عبارة عن قمين لإنتاج الكلس الحي (أكسيد الكالسيوم) من الحجر الجيري (كربونات الكالسيوم). تعرف هذه العملية باسم حرق الجير.

--------------------------------------------------
Note added at 1 hr (2019-11-25 19:31:00 GMT)
--------------------------------------------------

أنا قبل ما أكون مترجم غأنا جيولوجي وأعرف في الموضوع ده كويس
والتعبير هنا
firing
يعمى الحرق

--------------------------------------------------
Note added at 1 hr (2019-11-25 19:34:07 GMT)
--------------------------------------------------

(حارقو المعادن) لا يكترثون لنتائج عملهم على الصحة والبيئة ...
alrai.com › article
10‏/06‏/2012 - (حارقو المعادن) لا يكترثون لنتائج عملهم على الصحة والبيئة في الطفيلة. ... ولواء العين البيضاء، وازدياد ظاهرة حرق المعادن القادمة من الطفيلة وألويتها.

--------------------------------------------------
Note added at 1 hr (2019-11-25 19:41:09 GMT)
--------------------------------------------------

زجاج الكوارتز Quartz Glass – مصادر الكيمياء
https://www.chemistrysources.com › الموسوعة الكيميائية
يعرف أيضا باسم الكوارتز المصهور أو السيليكا المصهورة زجاج يحتوي على ما لا يقل عن 99٪ ... يتم إنتاج النوع الرابع من خلال حرق SiCl4 في لهب بلازما خالي من بخار الماء.

--------------------------------------------------
Note added at 1 hr (2019-11-25 19:43:28 GMT)
--------------------------------------------------

https://www.chemistrysources.com/2019/10/زجاج-الكوارتز-quart...

--------------------------------------------------
Note added at 1 hr (2019-11-25 19:49:00 GMT)
--------------------------------------------------

كيف الطين إزالة من رمل السيليكا
https://cepstar.in › 16403_كيف-الطين-إزالة-من-رمل-السيليكا
النسبة المثلى في التربة 20% لإنتاج طابوق طيني جيد . ب- السليكا ( الرمل ) ( SiO2 ). عند وجود السليكا بنسبة مناسبة تمنع انحناء و اعوجاج الطابوق الطيني عند الحرق.
تعيين نسبة السيليكا الصلبة SiO2 | صابر في الكيمياء ...
https://saberinchemistry.blogspot.com › 2018/05 › sio2
17‏/05‏/2018 - تعتمد طريقة تعيين السيليكا علي عدم ذوبانيتها في الماء المالكي; الماء المالكي ... وضعه في desiccator لمده 15 دقيقة للتبريد; اوزن الراسب بعد الحرق ...
Selected response from:

HATEM EL HADARY
Italy
Grading comment
thanks a lot
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5 +1تَكْلِيس
Ramzan Nizam
4تحميص
Moodi
3الحرق
HATEM EL HADARY


  

Answers


8 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +1
تَكْلِيس


Explanation:
calcination : conversion of metals into their oxides by burning

Ramzan Nizam
Kuwait
Native speaker of: Native in Sinhala (Sinhalese)Sinhala (Sinhalese), Native in ArabicArabic
Notes to answerer
Asker: شكرا جزيلا لك لكن calcification هو الذي يعنى التكلس أو تراكم الكالسيوم أما calcination فمعناه هو التحميص


Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Ramadan Ibrahim
10 mins
  -> thank you Ramadan Ibrahim

5 mins   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5
الحرق


Explanation:
الحرق

--------------------------------------------------
Note added at 1 hr (2019-11-25 19:26:23 GMT)
--------------------------------------------------

قمين الجير - ويكيبيديا
https://ar.wikipedia.org › wiki › قمين_الجير
قمين الجير عبارة عن قمين لإنتاج الكلس الحي (أكسيد الكالسيوم) من الحجر الجيري (كربونات الكالسيوم). تعرف هذه العملية باسم حرق الجير.

--------------------------------------------------
Note added at 1 hr (2019-11-25 19:31:00 GMT)
--------------------------------------------------

أنا قبل ما أكون مترجم غأنا جيولوجي وأعرف في الموضوع ده كويس
والتعبير هنا
firing
يعمى الحرق

--------------------------------------------------
Note added at 1 hr (2019-11-25 19:34:07 GMT)
--------------------------------------------------

(حارقو المعادن) لا يكترثون لنتائج عملهم على الصحة والبيئة ...
alrai.com › article
10‏/06‏/2012 - (حارقو المعادن) لا يكترثون لنتائج عملهم على الصحة والبيئة في الطفيلة. ... ولواء العين البيضاء، وازدياد ظاهرة حرق المعادن القادمة من الطفيلة وألويتها.

--------------------------------------------------
Note added at 1 hr (2019-11-25 19:41:09 GMT)
--------------------------------------------------

زجاج الكوارتز Quartz Glass – مصادر الكيمياء
https://www.chemistrysources.com › الموسوعة الكيميائية
يعرف أيضا باسم الكوارتز المصهور أو السيليكا المصهورة زجاج يحتوي على ما لا يقل عن 99٪ ... يتم إنتاج النوع الرابع من خلال حرق SiCl4 في لهب بلازما خالي من بخار الماء.

--------------------------------------------------
Note added at 1 hr (2019-11-25 19:43:28 GMT)
--------------------------------------------------

https://www.chemistrysources.com/2019/10/زجاج-الكوارتز-quart...

--------------------------------------------------
Note added at 1 hr (2019-11-25 19:49:00 GMT)
--------------------------------------------------

كيف الطين إزالة من رمل السيليكا
https://cepstar.in › 16403_كيف-الطين-إزالة-من-رمل-السيليكا
النسبة المثلى في التربة 20% لإنتاج طابوق طيني جيد . ب- السليكا ( الرمل ) ( SiO2 ). عند وجود السليكا بنسبة مناسبة تمنع انحناء و اعوجاج الطابوق الطيني عند الحرق.
تعيين نسبة السيليكا الصلبة SiO2 | صابر في الكيمياء ...
https://saberinchemistry.blogspot.com › 2018/05 › sio2
17‏/05‏/2018 - تعتمد طريقة تعيين السيليكا علي عدم ذوبانيتها في الماء المالكي; الماء المالكي ... وضعه في desiccator لمده 15 دقيقة للتبريد; اوزن الراسب بعد الحرق ...

HATEM EL HADARY
Italy
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 4
Grading comment
thanks a lot

13 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
تحميص


Explanation:
.

Moodi
Native speaker of: Native in ArabicArabic




The KudoZ network provides a framework for translators and others to assist each other with translations or explanations of terms and short phrases.


See also:

Your current localization setting

English

Select a language

Term search
  • All of ProZ.com
  • Term search
  • Jobs
  • Forums
  • Multiple search