metal and mineral mining

Arabic translation: تعدين الخامات والفلزات

22:55 Oct 4, 2018
English to Arabic translations [PRO]
Tech/Engineering - Petroleum Eng/Sci
English term or phrase: metal and mineral mining
The metal and mineral mining industry plays an important role in all states.
Bayan Taleb
Canada
Arabic translation:تعدين الخامات والفلزات
Explanation:
تعدين الخامات (الركازات) والفلزات
تعدين الخامات المعدنية والفلزات

http://gcclsa.org/old/anshetah.php?secID=c

أعتقد أن الإستخراج يكون للنفط والغاز
كما هو موضخ في اللينك

والمقصود هنا هو تعدين خامات فلزية وغير فلزية
الخامات الفلزية مثل الذهب والفضة والنحاس
الخامات الغير فلزية مثل التلك والكاولين والفلسبار والكوارتز

--------------------------------------------------
Note added at 19 hrs (2018-10-05 18:33:41 GMT)
--------------------------------------------------

هناك معادن فلزية وهناك معادن لا فلزية
أنظر هذا اللينك
على فكرة أنا جيولوجي قبل أن اكون مترجم
واذهب لعمل رحلات إستكشافية للمعادن الغير فلزية

المعادن الفلزية
www.startimes.com/?t=30293335
ففي المناطق ذات الصخور الرسوبية يحتمل العثور على المعادن (اللافلزية) كموارد الوقود و(البوتاس) و(الفوسفات) وما شابه ذلك بينما يحتمل العثور على المعادن (الفلزية) ...

--------------------------------------------------
Note added at 21 hrs (2018-10-05 20:02:23 GMT)
--------------------------------------------------

معدن - المعرفة
https://www.marefa.org/معدن
2.1 المعادن الفلزية; 2.2 المعادن اللافلزية; 2.3 معادن أولية; 2.4 معادن ثانوية. 3 طرق تكون المعادن; 4 رؤية المعادن بالعين المجردة; 5 التركيب المعدني للحجر الرملي بواسطة ...
Selected response from:

HATEM EL HADARY
Italy
Grading comment
شكراً جزيلاً
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
3 +1تعدين الخامات والفلزات
HATEM EL HADARY
3 +1التعدين واستخراج المعادن
Ayman Massoud


Discussion entries: 2





  

Answers


26 mins   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5 peer agreement (net): +1
التعدين واستخراج المعادن


Explanation:
https://www.google.com.eg/search?ei=LKC2W9nBFovVwAKcq5r4Aw&q...

Ayman Massoud
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  TransMedia W.L.
4 hrs
  -> Thank you. I appreciate it.

5 hrs   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5 peer agreement (net): +1
تعدين الخامات والفلزات


Explanation:
تعدين الخامات (الركازات) والفلزات
تعدين الخامات المعدنية والفلزات

http://gcclsa.org/old/anshetah.php?secID=c

أعتقد أن الإستخراج يكون للنفط والغاز
كما هو موضخ في اللينك

والمقصود هنا هو تعدين خامات فلزية وغير فلزية
الخامات الفلزية مثل الذهب والفضة والنحاس
الخامات الغير فلزية مثل التلك والكاولين والفلسبار والكوارتز

--------------------------------------------------
Note added at 19 hrs (2018-10-05 18:33:41 GMT)
--------------------------------------------------

هناك معادن فلزية وهناك معادن لا فلزية
أنظر هذا اللينك
على فكرة أنا جيولوجي قبل أن اكون مترجم
واذهب لعمل رحلات إستكشافية للمعادن الغير فلزية

المعادن الفلزية
www.startimes.com/?t=30293335
ففي المناطق ذات الصخور الرسوبية يحتمل العثور على المعادن (اللافلزية) كموارد الوقود و(البوتاس) و(الفوسفات) وما شابه ذلك بينما يحتمل العثور على المعادن (الفلزية) ...

--------------------------------------------------
Note added at 21 hrs (2018-10-05 20:02:23 GMT)
--------------------------------------------------

معدن - المعرفة
https://www.marefa.org/معدن
2.1 المعادن الفلزية; 2.2 المعادن اللافلزية; 2.3 معادن أولية; 2.4 معادن ثانوية. 3 طرق تكون المعادن; 4 رؤية المعادن بالعين المجردة; 5 التركيب المعدني للحجر الرملي بواسطة ...


HATEM EL HADARY
Italy
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 24
Grading comment
شكراً جزيلاً
Notes to answerer
Asker: المشكلة أن عندي في النص مصطلح nonmetals

Asker: إذن نستطيع أن نقول خامات معدنية metals فلزات minerals معادن لافلزية nonmetals


Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Morano El-Kholy: أو: تعدين الفلزات والمعادن https://www.translatorscafe.com/tcterms/en-US/question.aspx?...
4 hrs
  -> شكرا جزيلا




The KudoZ network provides a framework for translators and others to assist each other with translations or explanations of terms and short phrases.


See also:

Your current localization setting

English

Select a language

Term search
  • All of ProZ.com
  • Term search
  • Jobs
  • Forums
  • Multiple search