GPRS

Arabic translation: رزمة خدمات الإرسال العامة (GPRS)

GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:GPRS
Arabic translation:رزمة خدمات الإرسال العامة (GPRS)
Entered by: Samah Soliman

13:12 Nov 30, 2006
English to Arabic translations [PRO]
Tech/Engineering - Telecom(munications) / Telephone
English term or phrase: GPRS
The symbol is replaced with the GPRS symbol when GPRS connection has been set to When available and a connection is available in the network or in the current cell.
Samah Soliman
France
خدمة راديو الحزمة العامة
Explanation:
هي الحروف اللاتينية الأولى من عبارة General Packet Radio Service (خدمة راديو الحزمة العامة) وهي بمثابة خطوة وسيطة بين شبكات GSM وشبكات الجيل الثالث الخليوية. ويوفر نظام GPRS نقلا أسرع للبيانات عبر شبكة GSM (ما بين 9.6 كيلوبت وحتى 115 كيلوبت). ويتيح ذلك للمستخدمين إجراء المكالمات الهاتفية ونقل البيانات في آن واحد. وعلى سبيل المثال، إذا كان لديك هاتف نقال مزودا بخدمة GPRS، فسوف تتمكن من إجراء المكالمات واستقبال رسائل البريد الإلكتروني في نفس الوقت.

--------------------------------------------------
Note added at 4 mins (2006-11-30 13:17:13 GMT)
--------------------------------------------------

http://www.sonyericsson.com/spg.jsp?cc=ae&lc=ar&ver=4000&tem...

--------------------------------------------------
Note added at 13 mins (2006-11-30 13:25:49 GMT)
--------------------------------------------------

أو:
رزمة خدمات الإرسال العامة

http://www.nokiamea.com/arabic/phones/technologies/gprs/inde...

مع رزمة خدمات الإرسال العامة GPRS يمكنك التمتع برط لاسلكي دائم ببيانات الشبكات وبالدخول الى خدمات الترفيه والمعلومات المفضّلة لديك. تمكّن تقنية GPRS من استعمال الهواتف المتحركة لإرسال واستلام المعلومات عبر بروتوكول شبكة الإنترنت. إنها أيضاً حامل بيانات يمكّن من الدخول لاسلكياً الى شبكات البيانات كالإنترنت مثلاُ. التطبيقات التي تستعمل GPRS هي WAP، MMS، SMS، Java وطلب الاتصال من كومبيوتر شخصي (مثلاً بالإنترنت والبريد الإلكتروني

--------------------------------------------------
Note added at 14 mins (2006-11-30 13:26:43 GMT)
--------------------------------------------------

رزمة خدمات الإرسال العامة GPRS
رزمة خدمات الإرسال العامة هي خدمة تحويل لاسلكي للبيانات التي ترتكز على رزمة التحويل. مثلاً، إذا تمّ إرسال بريد إلكتروني بواسطة GPRS، سيتم تحويله الى رزم من المعلومات. كل رزمة تسافر الى وجهتها على حدة بأسرع طريقة ممكنة، وهذا يعني أنه يمكن للرزم المختلفة لنفس البريد الإلكتروني، السفر باستقلالية عبر شبكات غريبة حول العالم لتجنّب العوائق، وستعاد هيكلتها في الوجهة المحددة سابقاً، لتصل الى المستلم كرسالة كاملة. تمكّن رزمة خدمات الإرسال العامة من الدخول فوراً الى الموقع وتمنح ربطاً دائماً بين الآلة المتحركة والشبكة. مع GPRS، ستدفع فقط بدل المعلومات التي ترسلها وتستلمها، بدلاً من الدفع بدل وقت الربط

http://www.nokiamea.com/arabic/support/glossary/J.htm
Selected response from:

Zeinab Asfour
Jordan
Grading comment
thanks Zeinab
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5 +1خدمة راديو الحزمة العامة
Zeinab Asfour
5خدمة حزمة الراديو العامة
Mohamed-hassan
1 +2GPRS خدمة
Shazly


Discussion entries: 3





  

Answers


3 mins   confidence: Answerer confidence 1/5Answerer confidence 1/5 peer agreement (net): +2
gprs
GPRS خدمة


Explanation:
GPRS (General Packet Radio Service)

communications service which uses packet technology to send data via networks
يستحن عدم ترجمتها

Shazly
Egypt
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 48
Notes to answerer
Asker: thanks


Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Mohamed Gaafar
2 hrs

agree  ahmadwadan.com
3 hrs

4 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +1
gprs
خدمة راديو الحزمة العامة


Explanation:
هي الحروف اللاتينية الأولى من عبارة General Packet Radio Service (خدمة راديو الحزمة العامة) وهي بمثابة خطوة وسيطة بين شبكات GSM وشبكات الجيل الثالث الخليوية. ويوفر نظام GPRS نقلا أسرع للبيانات عبر شبكة GSM (ما بين 9.6 كيلوبت وحتى 115 كيلوبت). ويتيح ذلك للمستخدمين إجراء المكالمات الهاتفية ونقل البيانات في آن واحد. وعلى سبيل المثال، إذا كان لديك هاتف نقال مزودا بخدمة GPRS، فسوف تتمكن من إجراء المكالمات واستقبال رسائل البريد الإلكتروني في نفس الوقت.

--------------------------------------------------
Note added at 4 mins (2006-11-30 13:17:13 GMT)
--------------------------------------------------

http://www.sonyericsson.com/spg.jsp?cc=ae&lc=ar&ver=4000&tem...

--------------------------------------------------
Note added at 13 mins (2006-11-30 13:25:49 GMT)
--------------------------------------------------

أو:
رزمة خدمات الإرسال العامة

http://www.nokiamea.com/arabic/phones/technologies/gprs/inde...

مع رزمة خدمات الإرسال العامة GPRS يمكنك التمتع برط لاسلكي دائم ببيانات الشبكات وبالدخول الى خدمات الترفيه والمعلومات المفضّلة لديك. تمكّن تقنية GPRS من استعمال الهواتف المتحركة لإرسال واستلام المعلومات عبر بروتوكول شبكة الإنترنت. إنها أيضاً حامل بيانات يمكّن من الدخول لاسلكياً الى شبكات البيانات كالإنترنت مثلاُ. التطبيقات التي تستعمل GPRS هي WAP، MMS، SMS، Java وطلب الاتصال من كومبيوتر شخصي (مثلاً بالإنترنت والبريد الإلكتروني

--------------------------------------------------
Note added at 14 mins (2006-11-30 13:26:43 GMT)
--------------------------------------------------

رزمة خدمات الإرسال العامة GPRS
رزمة خدمات الإرسال العامة هي خدمة تحويل لاسلكي للبيانات التي ترتكز على رزمة التحويل. مثلاً، إذا تمّ إرسال بريد إلكتروني بواسطة GPRS، سيتم تحويله الى رزم من المعلومات. كل رزمة تسافر الى وجهتها على حدة بأسرع طريقة ممكنة، وهذا يعني أنه يمكن للرزم المختلفة لنفس البريد الإلكتروني، السفر باستقلالية عبر شبكات غريبة حول العالم لتجنّب العوائق، وستعاد هيكلتها في الوجهة المحددة سابقاً، لتصل الى المستلم كرسالة كاملة. تمكّن رزمة خدمات الإرسال العامة من الدخول فوراً الى الموقع وتمنح ربطاً دائماً بين الآلة المتحركة والشبكة. مع GPRS، ستدفع فقط بدل المعلومات التي ترسلها وتستلمها، بدلاً من الدفع بدل وقت الربط

http://www.nokiamea.com/arabic/support/glossary/J.htm

Zeinab Asfour
Jordan
Specializes in field
Native speaker of: Native in EnglishEnglish, Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 8
Grading comment
thanks Zeinab

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Ehab Tantawy: Excellent Zeinab
4 hrs
  -> ThaAaAaAanks a lot Ehab :o) Merci Merci :)

25 days   confidence: Answerer confidence 5/5
gprs
خدمة حزمة الراديو العامة


Explanation:
General Packet Radio Services (GPRS) is a mobile data service available to users of GSM, data communication via traditional circuit switching
GSM إنها خدمة نقل حزم البيانات للهاتف لمستخدمي شبكة
عامة

Mohamed-hassan
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic




The KudoZ network provides a framework for translators and others to assist each other with translations or explanations of terms and short phrases.


See also:

Your current localization setting

English

Select a language

Term search
  • All of ProZ.com
  • Term search
  • Jobs
  • Forums
  • Multiple search