KudoZ home » English to Arabic » Bus/Financial

list of backorders

Arabic translation: قائمة الحجز المسبق


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:list of backorders
Arabic translation:قائمة الحجز المسبق
Entered by: R Farhat

08:25 Dec 21, 2003
English to Arabic translations [Non-PRO]
Bus/Financial
English term or phrase: list of backorders
list of backorders
Hisham
قائمة الحجوزات
Explanation:
المقصود بالحجوزات هو تقديم طلب لحجز منتج معين عند توفره، أي أن المنتج يكون غير متوفر وهو في طور الإنتاج مثلاً أو في طور طرح كميات جديدة محددة العدد. فيقوم المصنع أو الشركة بطرح قائمة حجز لمن يرغب بالشراء حيث أن المنتج سيتوفر قريباً بكمية قليلة وتكون أولوية البيع لمن تقدم بطلب حجز مسبق. وكذلك تطرح هذه الخدمة على المنتجات المرتجعة فإن توفر مرتجع من المنتج يباع لمن تقدم بطلب حجز.

--------------------------------------------------
Note added at 2 hrs 21 mins (2003-12-21 10:47:05 GMT)
--------------------------------------------------

قائمة الحجز المسبق
Selected response from:

R Farhat
Lebanon
Grading comment
Graded automatically based on peer agreement.
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5 +1قائمة الطلبات السابقة
Sam Shalalo
3 +2قائمة الحجوزات
R Farhat
4قائمة الطلبات المعادة / المرتجعةAwad Balaish


  

Answers


9 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
قائمة الطلبات المعادة / المرتجعة


Explanation:
تحياتي

Awad Balaish
Saudi Arabia
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in pair: 1011

1 hr   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +1
قائمة الطلبات السابقة


Explanation:
Backorders is used to refer to previous orders

Sam Shalalo
Australia
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in pair: 33

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Abdellatif Bouhid: An item not currently in stock but to be sold or delivered when it becomes available. The American Heritage Dictionary of Idioms by Christine Ammer
5 hrs
  -> Thanks for the explanation, Abdellatif

43 mins   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5 peer agreement (net): +2
قائمة الحجوزات


Explanation:
المقصود بالحجوزات هو تقديم طلب لحجز منتج معين عند توفره، أي أن المنتج يكون غير متوفر وهو في طور الإنتاج مثلاً أو في طور طرح كميات جديدة محددة العدد. فيقوم المصنع أو الشركة بطرح قائمة حجز لمن يرغب بالشراء حيث أن المنتج سيتوفر قريباً بكمية قليلة وتكون أولوية البيع لمن تقدم بطلب حجز مسبق. وكذلك تطرح هذه الخدمة على المنتجات المرتجعة فإن توفر مرتجع من المنتج يباع لمن تقدم بطلب حجز.

--------------------------------------------------
Note added at 2 hrs 21 mins (2003-12-21 10:47:05 GMT)
--------------------------------------------------

قائمة الحجز المسبق

R Farhat
Lebanon
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in pair: 1313
Grading comment
Graded automatically based on peer agreement.

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Fuad Yahya: الحجوز
9 hrs

agree  Nado2002
11 hrs