KudoZ home » English to Arabic » Business/Commerce (general)

Consumer Price Index , Rental Price Index

Arabic translation: مؤشر سعر المستهلك/مؤشر اسعار الايجارات


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:Consumer Price Index , Rental Price Index
Arabic translation:مؤشر سعر المستهلك/مؤشر اسعار الايجارات
Entered by: Alexander Yeltsov

07:13 Mar 13, 2008
English to Arabic translations [PRO]
Bus/Financial - Business/Commerce (general)
English term or phrase: Consumer Price Index , Rental Price Index
Consumer Price Index , Rental Price Index
shoba hasnain
مؤشر سعر المستهلك/مؤشر اسعار الايجارات
Explanation:
الاسبوع من 20.02.2006 الى 24.02.2006 - الاسهم السعوديه
13.30 Usd مؤشر سعر المستهلك الشهري ما عدا الغذاء والطاقة (يناير ) 0.2% 0.2% ... Eur مؤشر سعر المستهلك الالماني الشهري مع الاتحاد الاوروبي ( فبراير ) 0.4% ...
http://www.saudishares.net/vb/showthread.php?t=141816 - 34k -

الحياة - بدعم من ارتفاع أسعار النفط ... «سامبا» تتوقع فائضاً بـ ...
وأشار إلى أن التضخم ازداد وسجل مؤشر سعر المستهلك ارتفاعاً قدره 5.4 في المئة، خلال فترة الـ 12 شهراً المنتهية في شهر تشرين الأول (أكتوبر)، وتقدر السلطات أن ...
http://ksa.daralhayat.com/economy/03-2008/Article-20080301-6... - 42k -

جسر البحرين قطر سيرفع أسعار العقارات إقبال كبير على شراء الشقق ...
واعتبر رئيس جمعية العقاريين البحرينية سعد هلال السهلي ارتفاع مؤشر أسعار الإيجارات في البحرين أمرا متوقعا، حيث لعبت العديد من العوامل أدوارا هامة في رفع ...
http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=60262 - 42k

Levant News - Daily News & Views from Syria
حيث شهد مؤشر أسعار الإيجارات نموا هائلا بمعدل سنوي مركب نسبته 13 في المائة خلال الفترة الممتدة من العام 2001 إلي العام 2005، ليرتفع من 101 في العام 2001 إلي ...
http://www.thisissyria.net/2007/05/30/syriatoday/121.html - 27k -
Selected response from:

Alexander Yeltsov
Grading comment
3 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5 +3مؤشر أسعار السلع الاستهلاكيه أو مؤشر أسعار السلع للمستهلك / مؤشر الايجاراتzax
4 +3مؤشر /دليل/ فهرس سعر الزبون --مؤشر/دليل/ فهرس سعر الإيجار
Khalid Nasir
4 +2مؤشر سعر المستهلك/مؤشر اسعار الايجارات
Alexander Yeltsov
4دليل أسعار المستهلكين ,دليل أسعار الايجاراتsamargawad


Discussion entries: 1





  

Answers


2 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +3
consumer price index , rental price index
مؤشر /دليل/ فهرس سعر الزبون --مؤشر/دليل/ فهرس سعر الإيجار


Explanation:
مؤشر /دليل/ فهرس سعر الزبون --مؤشر/دليل/ فهرس سعر الإيجار

--------------------------------------------------
Note added at 6 mins (2008-03-13 07:19:46 GMT)
--------------------------------------------------

مؤشر /دليل/ فهرس سعر الزبون --مؤشر/دليل/ فهرس سعر الإيجارات would be better

--------------------------------------------------
Note added at 12 mins (2008-03-13 07:25:33 GMT)
--------------------------------------------------

مؤشر if for comparison
دليل if for reference
فهرس if as contents or dat
all these are possible

Khalid Nasir
Iraq
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 8

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Ghada Samir
16 mins
  -> Many thanks to you Ghada

agree  AhmedAMS
1 hr
  -> many thanks to you Ahmed

agree  abdurrahman
2 hrs
  -> Many thanks to you Abdurrahman

1 hr   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +2
consumer price index , rental price index
مؤشر سعر المستهلك/مؤشر اسعار الايجارات


Explanation:
الاسبوع من 20.02.2006 الى 24.02.2006 - الاسهم السعوديه
13.30 Usd مؤشر سعر المستهلك الشهري ما عدا الغذاء والطاقة (يناير ) 0.2% 0.2% ... Eur مؤشر سعر المستهلك الالماني الشهري مع الاتحاد الاوروبي ( فبراير ) 0.4% ...
http://www.saudishares.net/vb/showthread.php?t=141816 - 34k -

الحياة - بدعم من ارتفاع أسعار النفط ... «سامبا» تتوقع فائضاً بـ ...
وأشار إلى أن التضخم ازداد وسجل مؤشر سعر المستهلك ارتفاعاً قدره 5.4 في المئة، خلال فترة الـ 12 شهراً المنتهية في شهر تشرين الأول (أكتوبر)، وتقدر السلطات أن ...
http://ksa.daralhayat.com/economy/03-2008/Article-20080301-6... - 42k -

جسر البحرين قطر سيرفع أسعار العقارات إقبال كبير على شراء الشقق ...
واعتبر رئيس جمعية العقاريين البحرينية سعد هلال السهلي ارتفاع مؤشر أسعار الإيجارات في البحرين أمرا متوقعا، حيث لعبت العديد من العوامل أدوارا هامة في رفع ...
http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=60262 - 42k

Levant News - Daily News & Views from Syria
حيث شهد مؤشر أسعار الإيجارات نموا هائلا بمعدل سنوي مركب نسبته 13 في المائة خلال الفترة الممتدة من العام 2001 إلي العام 2005، ليرتفع من 101 في العام 2001 إلي ...
http://www.thisissyria.net/2007/05/30/syriatoday/121.html - 27k -

Alexander Yeltsov
Native speaker of: Russian
PRO pts in category: 11
Notes to answerer
Asker: i think Khalid rightly pointed out that the word المستهلك is more appropriate than زبون


Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Khalid Nasir
1 hr
  -> Thank you, Khalid!

agree  Mohsin Alabdali
13 hrs
  -> Thank you, Mohsin!

6 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +3
consumer price index , rental price index
مؤشر أسعار السلع الاستهلاكيه أو مؤشر أسعار السلع للمستهلك / مؤشر الايجارات


Explanation:
*

zax
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 46

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Dr. Hamzeh Thaljeh: http://www.bramjnet.com/vb3/showthread.php?p=4603719
13 hrs
  -> Thanks, Dr. Hamzeh

agree  pierre COPTI
1 day13 hrs
  -> Thanks, pierre

agree  Eman Riesh
2 days7 hrs
  -> Thanks, jasmen

13 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
consumer price index , rental price index
دليل أسعار المستهلكين ,دليل أسعار الايجارات


Explanation:
Consumer Price Index (CPI)
cost-of-living index, (Economics) comparison of the price of basic goods and services during a specific period versus the price of those goods and services during a base period (used as a measure of the inflation rate)

samargawad
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in UrduUrdu
PRO pts in category: 4