KudoZ home » English to Arabic » Business/Commerce (general)

in part

Arabic translation: حضر جزءًا أو جانبًا منه/حضور جزئي


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:in part
Arabic translation:حضر جزءًا أو جانبًا منه/حضور جزئي
Entered by: TargamaT

14:22 Dec 1, 2010
English to Arabic translations [PRO]
Bus/Financial - Business/Commerce (general) / Minutes
English term or phrase: in part
A meeting minutes published by a public UAE company. First part of attending members (Board of Directors).

Chief Officer (in part)
Deputy Chief Officer (in part)
Human Resources Manager (in part), etc.

This appears in the "In Attendance" section. [The preceding section, "Present", didn't contain such word, though I don't quite understand the difference between "in attendance" and "present"! and both are subtitles)

Anyway, is there any Arabic equivalent for "in part"? هل هناك في محاضر الجلسات ما يسمى الحضور الجزئي أو ما شابه؟ أم أن الكلمة هنا تعني حضر من ينوب عنهم؟

Answers with reference(s), if any!
Sam21
Qatar
حضر جزءًا منه ولم يحضره كله
Explanation:
كعادة المديرين المشغولين
:-))

--------------------------------------------------
Note added at 8 mins (2010-12-01 14:30:31 GMT)
--------------------------------------------------

http://26sept.info/start/index.php/u-mainmenu-45/e009-mainme...

--------------------------------------------------
Note added at 8 mins (2010-12-01 14:30:48 GMT)
--------------------------------------------------

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=185886

--------------------------------------------------
Note added at 8 mins (2010-12-01 14:31:07 GMT)
--------------------------------------------------

http://football.ahram.org.eg/NewsDetail.aspx?NID=25366

--------------------------------------------------
Note added at 27 mins (2010-12-01 14:50:22 GMT)
--------------------------------------------------

بالعكس اقتراح زميلنا ديفيد غير دقيق
وضع كلمة أن المدير حضر جزءًا من الاجتماع أساسي في الشركات لأن هذا يعني أنه لم يشارك في جميع الأفكار والقرارات التي اتخذت أثناء الاجتماع
وهذه ليست وظيفة وإنما مصيبة نبتلى بها
Selected response from:

TargamaT
Syria
Grading comment
شكرا لك جزيلا وللأخ رياض على إضافته وشرحه وللزملاء الأعزاء دافيد وداماسك
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
4 +2حضر جزءًا منه ولم يحضره كله
TargamaT
5نيابة عن ...، نائباً عن ...، (عامًية) من طرف ...Damask
4جزئياDavid Palmer


  

Answers


5 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
جزئيا


Explanation:
واحدة من العديد من الألقاب

One of a number of titles this person holds partially.

David Palmer
Native speaker of: Native in EnglishEnglish, Native in SpanishSpanish
Notes to answerer
Asker: Thanks


6 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +2
حضر جزءًا منه ولم يحضره كله


Explanation:
كعادة المديرين المشغولين
:-))

--------------------------------------------------
Note added at 8 mins (2010-12-01 14:30:31 GMT)
--------------------------------------------------

http://26sept.info/start/index.php/u-mainmenu-45/e009-mainme...

--------------------------------------------------
Note added at 8 mins (2010-12-01 14:30:48 GMT)
--------------------------------------------------

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=185886

--------------------------------------------------
Note added at 8 mins (2010-12-01 14:31:07 GMT)
--------------------------------------------------

http://football.ahram.org.eg/NewsDetail.aspx?NID=25366

--------------------------------------------------
Note added at 27 mins (2010-12-01 14:50:22 GMT)
--------------------------------------------------

بالعكس اقتراح زميلنا ديفيد غير دقيق
وضع كلمة أن المدير حضر جزءًا من الاجتماع أساسي في الشركات لأن هذا يعني أنه لم يشارك في جميع الأفكار والقرارات التي اتخذت أثناء الاجتماع
وهذه ليست وظيفة وإنما مصيبة نبتلى بها

TargamaT
Syria
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in FrenchFrench
PRO pts in category: 477
Grading comment
شكرا لك جزيلا وللأخ رياض على إضافته وشرحه وللزملاء الأعزاء دافيد وداماسك
Notes to answerer
Asker: فكرت في ذلك، ولكني ظننت بعدم جوازه. أميل إلى شرح أ. ديفيد أعلاه. شكرا لك جزيل الشكر. تكررت الكلمة 5 مرات في هذا القسم، فلو أن كلهم تركوا الاجتماع، إلى من سيتحدث رئيسه؟ :)

Asker: بالفعل المحضر فيما بعد ذكر السادة وقد انضموا إلى الاجتماع لاحقا. المحضر مليء باستخدام ألفاظ في غير موضعها. شكرا لك جزيل الشكر وللسادة الزملاء


Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Nadia Ayoub
9 mins

agree  Riadh Muslih: As for "in attendance" and "present" the difference may be the voting members are referred to as "present" and non-voting staff, advisors, consultants, guests, etc are referred to as in "attendance."
16 hrs

48 mins   confidence: Answerer confidence 5/5
نيابة عن ...، نائباً عن ...، (عامًية) من طرف ...


Explanation:
أخي العزيز

أقول جازماً بأن الحضور لا يكون إلا بوجود صاحب العلاقة (المسؤول، عضو المجلس،...) أو من ينوب عنه لكونه فردا يمثله فرد بالمقابل؛ كمدير مكتبه، أو نائبه، أو ممثله، إلخ.

لكن حالة الحضور الجزئي تكون بتمثيل هيئات عدة في آن واحد -مثل: مؤسسات ضخمة corporations, associations,...- عندئذ يكون حضور ممثلين عن تلك الهيئة أو الهيئات إما كاملاً بتمام ممثلي الهيئة الرسميين أو "جزئياً" بحضور أقل من ذلك؛ وعندها فقط يطلق عليه حضور جزئيي لنقص عدد الأعضاء المعنيين من تلك الهيئة مع وجود شرط عدم الإخلال الوظيفي فإن حصل ذلك فلا يحتسب الحضور حضوراً أو لا حتى حضوراً جزئياً.

وبالتوفيق

Damask
Native speaker of: Native in ArabicArabic
Notes to answerer
Asker: شكرا لإجابتك وشرحك المفصل لكنه على ما يبدو حضور جزئي أو جانبي