KudoZ home » English to Arabic » Chemistry; Chem Sci/Eng

Viroid

Arabic translation: فيرويد


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:Viroid
Arabic translation:فيرويد
Entered by: Abdelmonem Samir

08:19 Apr 3, 2007
English to Arabic translations [PRO]
Science - Chemistry; Chem Sci/Eng / Science
English term or phrase: Viroid
Does the word "viroid" have an equivalent in Arabic?
xxxNile_Son
فيرويد
Explanation:
فيروسات بدون غلاف بروتينى Viroid

وقد اطلق عليها داينر اسم Viroid لتمييزها عن الفيروسات الاعتيادية التي لها غلاف برونيني

تضم ثلاثة فيرويدات هي

فيرويد درنة البطاطا المغزلية Potato spindle tuber viroid

فيرويد تقزم الداودي Chrysanthemum stunt viroid

فيرويد الإكسوكورتس في الحمضيات Citrus exocortis viroid

تتكون هذه المسببات المرضية من حامض نووي RNA أحادي الخيط فقط

ليس لها غلاف بروتيني

يتراوح وزنها الجزيئي بين 50.000 - 125.000 دالتون.

تنتقل هذه الفيرويدات ميكانيكياً

لها مدى عوائلي محدود.

=========================
أو

فَيْرُوسيُّ الشَّكْل


المعجم الطبي الموحد
Selected response from:

Abdelmonem Samir
Grading comment
Selected automatically based on peer agreement.
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
4 +2فيرويد
Abdelmonem Samir
5الجزيء المسبب للمرضAshraf Sada
5فَيْرُوسيُّ الشَّكْل
Ehab Tantawy
4فيروس النباتاتAhmedAMS


Discussion entries: 1





  

Answers


4 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
viroid
فيروس النباتات


Explanation:
.

AhmedAMS
Russian Federation
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 8

7 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +2
viroid
فيرويد


Explanation:
فيروسات بدون غلاف بروتينى Viroid

وقد اطلق عليها داينر اسم Viroid لتمييزها عن الفيروسات الاعتيادية التي لها غلاف برونيني

تضم ثلاثة فيرويدات هي

فيرويد درنة البطاطا المغزلية Potato spindle tuber viroid

فيرويد تقزم الداودي Chrysanthemum stunt viroid

فيرويد الإكسوكورتس في الحمضيات Citrus exocortis viroid

تتكون هذه المسببات المرضية من حامض نووي RNA أحادي الخيط فقط

ليس لها غلاف بروتيني

يتراوح وزنها الجزيئي بين 50.000 - 125.000 دالتون.

تنتقل هذه الفيرويدات ميكانيكياً

لها مدى عوائلي محدود.

=========================
أو

فَيْرُوسيُّ الشَّكْل


المعجم الطبي الموحد



    Reference: http://www.geocities.com/gredwan2001/luc10c.html
Abdelmonem Samir
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 8
Grading comment
Selected automatically based on peer agreement.

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Ali Al awadi: حمد الله على السلامة
3 mins
  -> الله يسلمك، ادع لنا نستمر

agree  Ashraf Sada: Yes you are correct
9 hrs

45 mins   confidence: Answerer confidence 5/5
viroid
فَيْرُوسيُّ الشَّكْل


Explanation:
فَيْرُوسيُّ الشَّكْل
أعتقد أنه وفقاً لطبيعة المجال الذي ذكر فيه السؤال فقد يكون المقصود هو تركيب فَيْرُوسيُّ الشَّكْل وهذا كله يتوقف على السياق الذي يفضل أن يمدنا به السائل لكي نستطيع أن نساعده بشكل أفضل

Ehab Tantawy
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 52

9 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
viroid
الجزيء المسبب للمرض


Explanation:
هو ليس فيروس بل هو اصغر حجما و لكنه ليس سبب المرض بل مسبب العدوى

Ashraf Sada
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish