KudoZ home » English to Arabic » Computers: Hardware

Dock

Arabic translation: شريط الاختصارات أو شريط الرموز


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:Dock
Arabic translation:شريط الاختصارات أو شريط الرموز
Entered by: Hani Hassaan

10:19 Feb 14, 2008
English to Arabic translations [PRO]
Tech/Engineering - Computers: Hardware / printer
English term or phrase: Dock
Click the "System Preferences" icon in the Dock.
Fathy Shehatto
شريط الاختصارات أو شريط الرموز
Explanation:
وفي عام 1987 أيضا طرحت الشركة البريطانية Acorn Computers واجهة المستخدم التي طورتها من أجل معالجات 32-bit المعتمدة على تقنية RISC. هذه الواجهة استخدمت أشرطة تمرير ذات حجم نسبي (proportionally-sized scroll bars), بالإضافة لاستخدام مفهوم جديدة يسمى بـ Dock وهو عبارة عن شريط في أسفل الشاشة تتوضع فيه اختصارات البرامج و الأدوات التي يتكرر استعملها (مثل TaskBar في ويندوز). أطلق على هذه الواجهة اسم Arthur, وقد استخدمت نظام عرض 16 لون.
Selected response from:

Hani Hassaan
Egypt
Grading comment
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5 +5شريط الاختصارات أو شريط الرموز
Hani Hassaan
5ميناء الأزرار
Manal chreidah
5شريط الأزرار
Abdallah Ali


  

Answers


1 min   confidence: Answerer confidence 5/5
dock
شريط الأزرار


Explanation:
In case this is for iMac.

Abdallah Ali
United Kingdom
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish

11 mins   confidence: Answerer confidence 5/5
dock
ميناء الأزرار


Explanation:
وأحياناً تُكتب "دوك"

Manal chreidah
Native speaker of: Arabic

16 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +5
dock
شريط الاختصارات أو شريط الرموز


Explanation:
وفي عام 1987 أيضا طرحت الشركة البريطانية Acorn Computers واجهة المستخدم التي طورتها من أجل معالجات 32-bit المعتمدة على تقنية RISC. هذه الواجهة استخدمت أشرطة تمرير ذات حجم نسبي (proportionally-sized scroll bars), بالإضافة لاستخدام مفهوم جديدة يسمى بـ Dock وهو عبارة عن شريط في أسفل الشاشة تتوضع فيه اختصارات البرامج و الأدوات التي يتكرر استعملها (مثل TaskBar في ويندوز). أطلق على هذه الواجهة اسم Arthur, وقد استخدمت نظام عرض 16 لون.



    Reference: http://64.233.183.104/search?q=cache:9kL6sNVBHAQJ:www.alhase...
Hani Hassaan
Egypt
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 12
1 corroborated select project
in this pair and field What is ProZ.com Project History(SM)?

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Assem Mazloum:
13 mins
  -> Thanks Dear Assem.

agree  Yasser El Helw
1 hr
  -> Thanks Sir Yasser

agree  Samya Salem
3 hrs
  -> Thanks Nurelislam

agree  Mohsin Alabdali
12 hrs
  -> Thanks Mohsin

agree  Neamaat Shehatah
13 hrs
  -> Thanks Hervana