DMT

Arabic translation: Dundhi Machine Tools (DMT)معدات التنقيب الآلية

English term or phrase:DMT
Arabic translation:Dundhi Machine Tools (DMT)معدات التنقيب الآلية
Entered by: mariam zehni

11:27 Mar 26, 2018
English to Arabic translations [PRO]
Tech/Engineering - Construction / Civil Engineering / Building materials
English term or phrase: DMT
DMT is an abbreviation in construction. The whole sentence is:
We are excavating a massive shaft known as DMT.

DMT probably is related to "Massive Shaft" and might hold the same meaning,
but I can't find its explanation anywhere. Please help.
Misho Mohamed
Egypt
Dundhi Machine Tools (DMT)
Explanation:
Dundhi Machine Tools (DMT)
Dundhi
كلمة ذات أصل هندي تعني الاكتشاف
ومصطلح DMT
اعتمدته الكثير من شركات التعدين والخدمات الفنية التي توفر الأدوات والاليات الازمة لعمليات التنقيب والبناء حيث توفرهذه الشركات العدة اللازمة للتنقيب
وبالنسبة للكلمة الواردة في النص فالإشارة هنا الى عمود مجوف ضخم او عملاق ينشأ ضمن حفرة ضخمة تصل سطح الارض بما تحت الارض ويتم عبرها انتقال الأشخاص والعتاد او العدة المذكورة للمساعدة في عمليات التنقيب
فأل (DMT massive shaft)
ترجمته
عمود الDTM العملاق
اَي DMT
تترك بدون ترجمة



--------------------------------------------------
Note added at 14 ساعات (2018-03-27 02:24:15 GMT)
--------------------------------------------------

العملاق DMT عمود
تصحيح

--------------------------------------------------
Note added at 15 ساعات (2018-03-27 02:28:40 GMT)
--------------------------------------------------

لا أدري إن كانت تجوز الترجمة
بأسطوانة التزويد بالمعدات
DMT ال

--------------------------------------------------
Note added at 2 أيام 9 ساعات (2018-03-28 21:15:52 GMT)
--------------------------------------------------

تحياتي
حسب البحث الذي فمت به هناك عمود هو عبارة عن اسطوانة عملاقة تثبت في موقع الحفر وتستخدم كمصعد للافراد ولادوات التنقيب الDMT
ولكن اسم ذلك العمود هوDMT shaft
ولكن في النص الذي تفضلتم به وما فهمته منه ان العمود هو الDMT
فأظن ان العمود هو أداة الحفر أرجو التأكد إن وردت هذه المعلومة في النص المصدر لانه وحسب كل المصادر المتوفرة لدي لم يمر هذا العمود الحفار
بكل الاحوال نحن لدينا هذا النص والترجمة المناسبة له تعتمد على نصك ككل وعمى يتحدث عن بناء وحفر ام عن تنقيب
الترجمتان صحيحتان بحسب النص ككل وعمى يتحدث و
ان كان برايي كلمة التنقيب اقرب بالمعنى للاستكشاف الواردة في الاختصار DMT
بالتوفيق



--------------------------------------------------
Note added at 2 أيام 9 ساعات (2018-03-28 21:18:46 GMT)
--------------------------------------------------

أي الترجمة أقرب لأن تكون
عمود التنقيب الآلي
والله اعلم
Selected response from:

mariam zehni
Lebanon
Grading comment
Thanks so much for your effort.
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5Dundhi Machine Tools (DMT)
mariam zehni
3شركة تعدين
Ibrahim8


  

Answers


11 hrs   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5
dmt
شركة تعدين


Explanation:
http://www.dmt-group.com/services/consulting/mining.html

HTH

Ibrahim8
Iraq
Native speaker of: Native in ArabicArabic

14 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
dmt
Dundhi Machine Tools (DMT)


Explanation:
Dundhi Machine Tools (DMT)
Dundhi
كلمة ذات أصل هندي تعني الاكتشاف
ومصطلح DMT
اعتمدته الكثير من شركات التعدين والخدمات الفنية التي توفر الأدوات والاليات الازمة لعمليات التنقيب والبناء حيث توفرهذه الشركات العدة اللازمة للتنقيب
وبالنسبة للكلمة الواردة في النص فالإشارة هنا الى عمود مجوف ضخم او عملاق ينشأ ضمن حفرة ضخمة تصل سطح الارض بما تحت الارض ويتم عبرها انتقال الأشخاص والعتاد او العدة المذكورة للمساعدة في عمليات التنقيب
فأل (DMT massive shaft)
ترجمته
عمود الDTM العملاق
اَي DMT
تترك بدون ترجمة



--------------------------------------------------
Note added at 14 ساعات (2018-03-27 02:24:15 GMT)
--------------------------------------------------

العملاق DMT عمود
تصحيح

--------------------------------------------------
Note added at 15 ساعات (2018-03-27 02:28:40 GMT)
--------------------------------------------------

لا أدري إن كانت تجوز الترجمة
بأسطوانة التزويد بالمعدات
DMT ال

--------------------------------------------------
Note added at 2 أيام 9 ساعات (2018-03-28 21:15:52 GMT)
--------------------------------------------------

تحياتي
حسب البحث الذي فمت به هناك عمود هو عبارة عن اسطوانة عملاقة تثبت في موقع الحفر وتستخدم كمصعد للافراد ولادوات التنقيب الDMT
ولكن اسم ذلك العمود هوDMT shaft
ولكن في النص الذي تفضلتم به وما فهمته منه ان العمود هو الDMT
فأظن ان العمود هو أداة الحفر أرجو التأكد إن وردت هذه المعلومة في النص المصدر لانه وحسب كل المصادر المتوفرة لدي لم يمر هذا العمود الحفار
بكل الاحوال نحن لدينا هذا النص والترجمة المناسبة له تعتمد على نصك ككل وعمى يتحدث عن بناء وحفر ام عن تنقيب
الترجمتان صحيحتان بحسب النص ككل وعمى يتحدث و
ان كان برايي كلمة التنقيب اقرب بالمعنى للاستكشاف الواردة في الاختصار DMT
بالتوفيق



--------------------------------------------------
Note added at 2 أيام 9 ساعات (2018-03-28 21:18:46 GMT)
--------------------------------------------------

أي الترجمة أقرب لأن تكون
عمود التنقيب الآلي
والله اعلم


mariam zehni
Lebanon
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 4
Grading comment
Thanks so much for your effort.
Notes to answerer
Asker: شكرًا على المساعدة، لكن لا استطيع ترك المصطلح بالإنجليزية كما هو فهذا ممنوع في عملي. يجب أن أجد ترجمة له. المقصود في السياق هو أن هناك عمود للحفر واحد مستخدم في النص وهو يُسمى دي إم تي. فهل يمكن ترجمته إلى "عمود الحفر الآلي؟" أو "عمود التنقيب الآلي؟" على أساس أنه عمود للحفر يعمل آليًا كما وضحتي في شرحك. شكرًا جزيلاً.

Asker: شكرًا مرة أخرى على هذا البحث والمجهود. في النص الأصلي هناك عمال يحاولون البحث والتنقيب تحت الأرض عن الآثار ويستخدمون هذا العمود الهائل للحفر تحت الأرض حتى الوصول إلى الهدف المطلوب. لهذا أعتقد كما قلتي أن "عمود التنقيب الآلي" يبدو مناسبًا لهذا النصز وشكرًا مجددًا على المجهود الرائع والمساعدة.