KudoZ home » English to Arabic » Electronics / Elect Eng

LED

Arabic translation: لمبة دايود


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:LED
Arabic translation:لمبة دايود
Entered by: Berlant Tosson

22:32 Feb 28, 2012
English to Arabic translations [PRO]
Tech/Engineering - Electronics / Elect Eng
English term or phrase: LED
The charge indicator LED lights up blue
Berlant Tosson
Egypt
لمبة دايود
Explanation:
لمبة الدايود هي اللمبة المؤشر التي تبين الوضع الحالي للجهاز. مثلاً اللمبات الخضراء في لوحة مفاتيح الكمبيوتر، أو لمبات البيان في جهاز الراوتر، أو لمبة جهاز الإنذار في السيارة، أو لمبة بيان حالة الشحن في الشاحن الكهربي. لمبات الدايود أصبحت واسعة الانتشار وتستخدم تقريبًا في جميع الأجهزة لبيان حالتها سواء بالتشغيل أو الإيقاف.
Selected response from:

Ahmad Hassaballa
Egypt
Grading comment
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5الصمام الثنائي الباعث للضوء
Nader Hassan
5لمبة دايود
Ahmad Hassaballa
4لمبة بيان او لمبة البيانAmidas
4لمبة الحالة
Youssef AHMED
4ديود مصدر للضوء/ديود ضوئي
TargamaT


  

Answers


8 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
led
ديود مصدر للضوء/ديود ضوئي


Explanation:
ديود مصدر للضوء/ديود ضوئي

TargamaT
Syria
Meets criteria
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in FrenchFrench
PRO pts in category: 257

25 mins   confidence: Answerer confidence 5/5
led
الصمام الثنائي الباعث للضوء


Explanation:
Light-Emitting Diode


    Reference: http://en.wikipedia.org/wiki/Light-emitting_diode
Nader Hassan
Qatar
Does not meet criteria
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 4

4 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
led
لمبة دايود


Explanation:
لمبة الدايود هي اللمبة المؤشر التي تبين الوضع الحالي للجهاز. مثلاً اللمبات الخضراء في لوحة مفاتيح الكمبيوتر، أو لمبات البيان في جهاز الراوتر، أو لمبة جهاز الإنذار في السيارة، أو لمبة بيان حالة الشحن في الشاحن الكهربي. لمبات الدايود أصبحت واسعة الانتشار وتستخدم تقريبًا في جميع الأجهزة لبيان حالتها سواء بالتشغيل أو الإيقاف.

Ahmad Hassaballa
Egypt
Meets criteria
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 24

6 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
led
لمبة الحالة


Explanation:
مصباح الحالة

Youssef AHMED
Saudi Arabia
Meets criteria
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 8
2 corroborated select projects
in this pair and field What is ProZ.com Project History(SM)?

1 day21 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
led
لمبة بيان او لمبة البيان


Explanation:
لمبة البيان منذ سنين طويلة هي الجزء الذي يؤشر بمرور تيار كهربي او يبينه ولذا تسمي لمبة بيان, في السنين الاخيرة وبعد تطوير قوتها صارت تستعمل كمصدر للضؤ.
في سنتي ٢٠١٠ , ٢٠١١ والآن عادت لمبة البيان تستعمل ليس فقط للبيان وانما كمصدر للضؤ. خبرتي الخاصة

Amidas
Does not meet criteria
Works in field
PRO pts in category: 4