KudoZ home » English to Arabic » Electronics / Elect Eng

Footprint

Arabic translation: مجال/حيز مستحوذ

GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:Footprint
Arabic translation:مجال/حيز مستحوذ
Entered by: R Farhat

10:43 Aug 7, 2004
English to Arabic translations [PRO]
Tech/Engineering - Electronics / Elect Eng / electro-optical products
English term or phrase: Footprint
Mechanical: Footprint: 310mm (deoth) x410mm Width ..

Footprint : أثر القدم أو طبعته
ولكن اريد بديل يغطي مغنى فني أو ميكانيكي الموضوع حول الأجخزة الألكترو بصرية و هذا مأخوذ من فقر عنوانها
Controls & connectors
Mechanical, is one of subtitles
Awad Balaish
Saudi Arabia
المجال
Explanation:
الحيز، المجال المستحوذ

في القاموس يوجد تعريفان آخران:

1) أجهزة، أدوات: المجال الذي تستحوذه آلةٌ أو جهازٌ ما
2) برامج وملفات كمبيوتر: كمية المساحة أو الذاكرة التي يستحوذها برنامج أو ملف

ربما المقصود مجال أو مساحة الأجهزة الميكانيكية كذا
Selected response from:

R Farhat
Lebanon
Grading comment
Thank you randa2
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5أبعاد الجهاز
Ehab Tantawy
4القاعدة
xxxSpring2007
4مساحة الجهاز
Hussam
4بصمة الجهاز
Sami Khamou
3 +1منطقة التغطية
Ahmad Hassaballa
1 +1المجال
R Farhat


  

Answers


15 mins   confidence: Answerer confidence 1/5Answerer confidence 1/5 peer agreement (net): +1
footprint
المجال


Explanation:
الحيز، المجال المستحوذ

في القاموس يوجد تعريفان آخران:

1) أجهزة، أدوات: المجال الذي تستحوذه آلةٌ أو جهازٌ ما
2) برامج وملفات كمبيوتر: كمية المساحة أو الذاكرة التي يستحوذها برنامج أو ملف

ربما المقصود مجال أو مساحة الأجهزة الميكانيكية كذا

R Farhat
Lebanon
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 56
Grading comment
Thank you randa2

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Ali Khaireddine
9 hrs
  -> thank you, Ali

29 mins   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5 peer agreement (net): +1
footprint
منطقة التغطية


Explanation:
يقصد بهذا المصطلح غالباً المساحة أو المجال الذي تغطيها أو تغطيه الماكينة.

Ahmad Hassaballa
Egypt
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 24

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  shfranke
1 day 18 hrs

1 hr   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
footprint
بصمة الجهاز


Explanation:
بصمة الجهاز
وهي المساحة الأفقية التي يشغلها الجهاز أي الطول مضروبا في العرض
ولا يدخل في الحساب ارتفاع الجهاز. والترجمة الحرفية للمصطلح هي - طبعة القدم
أي الأثر الذي يتركه الجهاز على الأرضية



Sami Khamou
Native speaker of: Native in ArabicArabic

4 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
footprint
مساحة الجهاز


Explanation:
مساحة الجهاز

Hussam
Egypt
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 8

11 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
footprint
القاعدة


Explanation:
أبعاد القاعدة

Length and breadth measurements given in mm (not sqmm, so not an area).

xxxSpring2007
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 8

4884 days   confidence: Answerer confidence 5/5
footprint
أبعاد الجهاز


Explanation:
Mechanical: Footprint: 310mm (deoth) x410mm Width
من الواضح بكل سهولة أنها أبعاد الجهاز كما أنني في مجال عملي عندما كنا نقوم بتصميم غرفة تعقيم بأحد المصانع كان الخبير معه ملف لأبعاد الجهاز وكانت بعنوان footprint.

Ehab Tantawy
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 16