KudoZ home » English to Arabic » Engineering (general)

Reverse Osmosis

Arabic translation: التناضح العكسي


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:Reverse Osmosis
Arabic translation:التناضح العكسي
Entered by: ahmadwadan.com

15:09 Dec 20, 2005
English to Arabic translations [PRO]
Tech/Engineering - Engineering (general) / Desalination
English term or phrase: Reverse Osmosis
A desalination process
zax
التناضح العكسي
Explanation:
http://www.purepro-kw.com/water_quality_problem.htm
التناضح العكسي
تقنية أخرى من أنظمة معالجة المياه تستخدم فى الغالب فى المنازل وهى التى يطلق عليها تناضح عكسى من خلال هذه العملية يتم معالجة الماء من خلال ضغطه فى مواجهة غشاء شبه نفاذ، والذى يعمل على حجز الملوثات الموجودة فى الماء.يسمح الغشاء بمرور الماء الجديد إلى خزان معلق حيث تصبح المياه صالحه للاستخدام

إن نظام التناضح العكسى ذو فعالية كبيرة فى معالجة الماء الذى يحتوى علي مذاق معدني، كما أنه يقلل من نسبة الملوثات

Selected response from:

ahmadwadan.com
Kuwait
Grading comment
شكرا لاحمد و الجميع
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5 +7التناضح العكسي
ahmadwadan.com
4 +3الاسموزية العكسية
Ziad Marzouka
5النفوذية العكسيةArabella K-
4خاصية النفاذية العكسية
Zeinab Asfour
1 +1ارتشاح عكسي
Shazly


  

Answers


11 mins   confidence: Answerer confidence 1/5Answerer confidence 1/5 peer agreement (net): +1
ارتشاح عكسي


Explanation:
ارتشاح غشائي عكسي

Shazly
Egypt
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 56

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Dr. Wathib Jabouri
7 hrs

21 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +3
reverse osmosis
الاسموزية العكسية


Explanation:
x

Ziad Marzouka
Works in field
Native speaker of: Arabic

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Arabicstart: الأسموزية هي (التناضح) ، ولكن المتعارف عليها في تجارة أجهزة تنقية المياه هي الأسموزية
1 hr
  -> Thanks

agree  Dr. Wathib Jabouri
7 hrs
  -> Thanks

agree  Zeinab Asfour
16 hrs

1 hr   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +7
reverse osmosis
التناضح العكسي


Explanation:
http://www.purepro-kw.com/water_quality_problem.htm
التناضح العكسي
تقنية أخرى من أنظمة معالجة المياه تستخدم فى الغالب فى المنازل وهى التى يطلق عليها تناضح عكسى من خلال هذه العملية يتم معالجة الماء من خلال ضغطه فى مواجهة غشاء شبه نفاذ، والذى يعمل على حجز الملوثات الموجودة فى الماء.يسمح الغشاء بمرور الماء الجديد إلى خزان معلق حيث تصبح المياه صالحه للاستخدام

إن نظام التناضح العكسى ذو فعالية كبيرة فى معالجة الماء الذى يحتوى علي مذاق معدني، كما أنه يقلل من نسبة الملوثات




    Reference: http://www.arabwater.net/ro_keys.htm
ahmadwadan.com
Kuwait
Works in field
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 12
Grading comment
شكرا لاحمد و الجميع
Notes to answerer
Asker:


Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Dina Abdo: Absolutely!
59 mins

agree  Saleh Ayyub
1 hr

agree  A Nabil Bouitieh
1 hr

agree  Eman Riesh
5 hrs

agree  Dr. Wathib Jabouri
6 hrs

agree  Mona Ragaei
14 hrs

agree  Yaser Suleiman
16 hrs

1 hr   confidence: Answerer confidence 5/5
reverse osmosis
النفوذية العكسية


Explanation:
النفوذية العكسية للسوائل

Arabella K-
Specializes in field
Native speaker of: Native in RomanianRomanian, Native in ArabicArabic

2 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
reverse osmosis
خاصية النفاذية العكسية


Explanation:
الخاصية الأسموزية : هي إنتقال الماء من الوسط الأكثر تركيز إلى الأقل تركيز بينما هنا فالخاصية عكسية

Zeinab Asfour
Jordan
Native speaker of: Native in EnglishEnglish, Native in ArabicArabic