backtest strategies

Arabic translation: استراتيجيات الاختبار باستخدام البيانات السابقة/القديمة

English term or phrase:backtest strategies
Arabic translation:استراتيجيات الاختبار باستخدام البيانات السابقة/القديمة
Entered by: TargamaT team

08:46 Mar 4, 2018
English to Arabic translations [PRO]
Bus/Financial - Finance (general) / Financial
English term or phrase: backtest strategies
You can backtest your strategies on historical data or forward-test them on real-time data.
einass
Egypt
استراتيجيات الاختبار باستخدام البيانات السابقة/القديمة
Explanation:
https://www.investopedia.com/terms/b/backtesting.asp
Selected response from:

TargamaT team
Syria
Grading comment
Thanks
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5استراتيجيات الاختبار المسبق
Salah Khalifa
5يمكنك اختبار/ مقارنة خططك المطولة/ استراتيجياتك وفقًا للمعلومات/ نتائج المتاحة مسبقًا
Ahmed Shalabi
5يمكنك أو بإمكانك معايرة إستراتيجياتك وفقا للبيانات السابقة
Mohamed Hosni
4الاختبار المسبق للاستراتيجيات
Abu Bekr Al-Agib
4استراتيجيات الاختبار الرجعي
Rasha Mohamed
4استراتيجيات الاختبار باستخدام البيانات السابقة/القديمة
TargamaT team
3استراتيجيات الاختبار القبلي
HATEM EL HADARY


  

Answers


9 mins   confidence: Answerer confidence 5/5
استراتيجيات الاختبار المسبق


Explanation:
هي استراتيجيات تعتمد على اختبار أداء المنتج سابقًا للاعتماد عليه في المتجات الحالية والمستقبلية

--------------------------------------------------
Note added at 10 mins (2018-03-04 08:56:23 GMT)
--------------------------------------------------

استراتيجيات اختبار الأداء السابق أو المسبق


    Reference: http://ar.tradimo.com/tradipedia/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AE%D8...
Salah Khalifa
Saudi Arabia
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 32

11 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
استراتيجيات الاختبار باستخدام البيانات السابقة/القديمة


Explanation:
https://www.investopedia.com/terms/b/backtesting.asp

TargamaT team
Syria
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in FrenchFrench
PRO pts in category: 956
Grading comment
Thanks

13 mins   confidence: Answerer confidence 5/5
يمكنك اختبار/ مقارنة خططك المطولة/ استراتيجياتك وفقًا للمعلومات/ نتائج المتاحة مسبقًا


Explanation:
To test a strategy, model etc. using data from a previous time.

--------------------------------------------------
Note added at 13 mins (2018-03-04 09:00:14 GMT)
--------------------------------------------------

نتائجها المتاحة مسبقًا

Ahmed Shalabi
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 68

17 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
استراتيجيات الاختبار الرجعي


Explanation:
backtesting الاختبار الرجعي
وهي عملية تجربة استراتيجيات وخطط التداول من خلال بيانات الأسعار التاريخية الماضية، الأمر الذي يمكن المتداولين من معرفة إن كانت استراتيجيتهم ناجحة أم لا. وفي حالة أظهر الاختبار الرجعي أن خطة التداول ناجحة، فيمكن حينئذ للمتداول البدء بالتداول من خلال أمواله الحقيقية



--------------------------------------------------
Note added at 18 mins (2018-03-04 09:04:27 GMT)
--------------------------------------------------

https://www.netotrade.ae/learn/trading-academy/advanced-trad...

http://www.alqamoos.org/?search_fulltext=backtest&field_maga...

Rasha Mohamed
Saudi Arabia
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 48

18 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
الاختبار المسبق للاستراتيجيات


Explanation:
You can backtest your strategies on historical data or forward-test them on real-time data.
يمكنك اختبار استراتيجياتك بناء على البيانات التاريخية أو اختبارها بناءً على البيانات الحالية

--------------------------------------------------
Note added at 20 mins (2018-03-04 09:06:52 GMT)
--------------------------------------------------

The work "back test" is a verb not an adjective for the "Strategies" as it is clear from the sentence.

Abu Bekr Al-Agib
Saudi Arabia
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 38

21 mins   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5
استراتيجيات الاختبار القبلي


Explanation:
3. اختبار القدرة التنبؤية لمؤشرات التحليل الفني
سيتم اختبار القدرة التنبؤية لهذه المؤشرات على فترات زمنية سابقة، و هذا ما
حيث تم تصميم برنامج أولي لهذا الغرض، يسمى ."Backtest" يعرف بالاختبار القبلي
."Backtest Manager" " "مسير الاختبار
" Backtest Manager" 1.3 تعريف برنامج الاختبار
هو برنامج يختبر فعالية مؤشرات التحليل الفني على فترة زمنية سابقة. يقوم
برنامج الاختبار بمحاكاة العملية الاستثمارية حسب الإستراتيجية التي يقترحها كل مؤشر
فني على حدى، 1 ذلك بإتباع إشارات الشراء و البيع التي يولدها المؤشر بغض النظر إن
كانت صحيحة أو خاطئة، ليقدم لنا في النهاية تقريرا حول العائد المحقق في نهاية المدة.

--------------------------------------------------
Note added at 30 mins (2018-03-04 09:16:53 GMT)
--------------------------------------------------

وأيضا
إختبارات الفحص التاريخي
الفحص التاريخي Backtesting
الفحص التاريخي هو تطبيق استراتيجية التداول على بيانات تاريخية بهدف فحص
االستراتيجية والتأكد من جدواها قبل أن يغامر المتداول بتطبيق االستراتيجية على رأس
ماله الفعلي. يقوم المتداول خالل عملية الفحص التاريخي بمحاكاة التداول باستخدام
استراتيجيته خالل فترة زمنية سابقة وتحليل االداء والمخاطر الناتجة عن استخدام
االستراتيجية. تتطلب هذه العملية عادة برامج حاسوب متقدمة لتقوم بهذه المهمة
بسرعة وكفاءة.

https://tickerchart.com/quantitative-trading.pdf


    https://www.asjp.cerist.dz/en/downArticle/17/6/6/2740
HATEM EL HADARY
Italy
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 102

7 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
يمكنك أو بإمكانك معايرة إستراتيجياتك وفقا للبيانات السابقة


Explanation:
يمكنك معايرة ( اي من المعيار)بمعنى يمكنك إعتبار البيانات السابقة كمعيار للوضع استراتيجياتك
Hope it helps.

--------------------------------------------------
Note added at 7 hrs (2018-03-04 16:10:49 GMT)
--------------------------------------------------

نمعنى انه بإمكانه إتخاذ البيانات السابقة كمعيار أو مقياس لوضع الإستراتيجيات

Mohamed Hosni
Morocco
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 20