KudoZ home » English to Arabic » General / Conversation / Greetings / Letters

Al-Mahroon

Arabic translation: المحرون


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:Al-Mahroon
Arabic translation:المحرون
Entered by: TawfiqShawashi

21:15 Nov 5, 2008
English to Arabic translations [PRO]
Art/Literary - General / Conversation / Greetings / Letters
English term or phrase: Al-Mahroon
ذُكِرت هذا الكلمة في العنوان البريدي لإحدى الشركات العراقية على النحو الآتي
شركة كذا
واسط
الكوت
Al-Mahroon

I would like to know "Al-Mahroon" 's Arabic equivalent. Or alternatively, should there be a spelling mistake, let me know the most probably correct version.

Many thanks!
Ali Al awadi
Romania
المحرون
Explanation:
من الواضح أن هذا الكلمة ذات استعمال عامي مـحلي عراقي، غير أنها على غرار غالبيةالكلمات العامية تعود إلى مفردة عربية فصيحة. والأصل فيها جذر حرن أي رفض القيام بشيء طلب منه أو تعطل إذا تعلق الأمر بجهاز أو آلة ولها علاقة بالعناد عند الحديث عن إنسان أو حيوان. غير أنه ينبغي التأكد من مقابل الحرف في الإنجليزية هل هو حاء أم هاء إذ أن هناك إمكانية أن يكون هاء وفي هذه الحال تكون الكلمية العامية من أصل إنجليزي وهو ، أي منبه السيارة أو الزامور، فتكون في صيغة اسم المفعول من هرن الجذر غير الموجود في العربية، أي من أطلق عليه الزامور لتنبيهه. فالناحية الصوتية مهمة لمعرفة إذا ما كانت الكلمة "مهرون" أو محرون" إذ أن هناك في اللهجات الخليجية عددا من المفردات المستعملة في صيغة صرفية عربية لكنها من كلمات أجنبية
مع الشكر
Selected response from:

TawfiqShawashi
Qatar
Grading comment
Many thanks Tawfiq!
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
4 +1المحرون
TawfiqShawashi
4 +1المحرونMoodi


  

Answers


2 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +1
al-mahroon
المحرون


Explanation:
.

Moodi
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 48
Notes to answerer
Asker: Thanks a lot Moodi!


Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Aymene Zermane
2 days12 hrs

7 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +1
al-mahroon
المحرون


Explanation:
من الواضح أن هذا الكلمة ذات استعمال عامي مـحلي عراقي، غير أنها على غرار غالبيةالكلمات العامية تعود إلى مفردة عربية فصيحة. والأصل فيها جذر حرن أي رفض القيام بشيء طلب منه أو تعطل إذا تعلق الأمر بجهاز أو آلة ولها علاقة بالعناد عند الحديث عن إنسان أو حيوان. غير أنه ينبغي التأكد من مقابل الحرف في الإنجليزية هل هو حاء أم هاء إذ أن هناك إمكانية أن يكون هاء وفي هذه الحال تكون الكلمية العامية من أصل إنجليزي وهو ، أي منبه السيارة أو الزامور، فتكون في صيغة اسم المفعول من هرن الجذر غير الموجود في العربية، أي من أطلق عليه الزامور لتنبيهه. فالناحية الصوتية مهمة لمعرفة إذا ما كانت الكلمة "مهرون" أو محرون" إذ أن هناك في اللهجات الخليجية عددا من المفردات المستعملة في صيغة صرفية عربية لكنها من كلمات أجنبية
مع الشكر

TawfiqShawashi
Qatar
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 4
Grading comment
Many thanks Tawfiq!

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Aymene Zermane
2 days5 hrs
  -> Thank you, I forgot to write the word Horn in English in my answer, the letter H having two possible equivalent in Arabic. Thanks again.