background

Arabic translation: الاشعاع في البيئة المحيطة او الاشعاعات الصادرة من الخلفية الطبيعية

English term or phrase:background
Arabic translation:الاشعاع في البيئة المحيطة او الاشعاعات الصادرة من الخلفية الطبيعية
Entered by: Samer Jaatoul

21:02 Apr 19, 2018
English to Arabic translations [PRO]
General / Conversation / Greetings / Letters / background
English term or phrase: background
This is about the same amount the average person receives from 10 days of background or naturally occurring radiation.

They talk about exposing to X-Ray

What they mean by "background" in this context.
Turn social sharing on.
Like 12
Samer Jaatoul
Canada
الاشعاع في البيئة المحيطة او الاشعاعات الصادرة من الخلفية الطبيعية
Explanation:
الإشعاع القادم من الخلفية هوالاشعاع الناتج عن كل ماهو محيط بالشخص كاشعاعات طبيعية او مخلفات حرب او اي ظروف طبيعية او ظرفية في نفس المكان مقارنة مع الاشعاع المدروس والذي هو هنا أشعة
X
وتستخدم كمقياس مقارنة
وفي النص السابق تمت المقارنة بين التعرض لاشعة
X
على انها تعادل عشرة أيام من التعرض للاشعة القادمةمن الخلفية المحيطة والصادرة عن المحيط او المكان المتواجد فيه الشخص
والاشعاعات البيئية تختلف من بيئة لاخرى ومن بلد لاخر حسب الظروف المحيطة بالمكان المدروس مثل التعرض لاشعاعات كونية او زيادة في النشاط الاشعاعي او حروب او تجارب اشعاعية وهكذا


https://en.m.wikipedia.org/wiki/Background_radiation
Selected response from:

mariam zehni
Lebanon
Grading comment
Thanks a lot.
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5الاشعاع في البيئة المحيطة او الاشعاعات الصادرة من الخلفية الطبيعية
mariam zehni
4 +1إشعاع الخلفية
mona elshazly


  

Answers


16 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +1
إشعاع الخلفية


Explanation:
إشعاع الخلفية

--------------------------------------------------
Note added at 1 hr (2018-04-19 22:16:40 GMT)
--------------------------------------------------

10 أيام من التعرض لإشعاع الخلفية


    Reference: http://context.reverso.net/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%AC%D9...
mona elshazly
Egypt
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 48
Notes to answerer
Asker: عشر أيام من إشعاع الخلفية؟


Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  TargamaT team
4 hrs

13 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
الاشعاع في البيئة المحيطة او الاشعاعات الصادرة من الخلفية الطبيعية


Explanation:
الإشعاع القادم من الخلفية هوالاشعاع الناتج عن كل ماهو محيط بالشخص كاشعاعات طبيعية او مخلفات حرب او اي ظروف طبيعية او ظرفية في نفس المكان مقارنة مع الاشعاع المدروس والذي هو هنا أشعة
X
وتستخدم كمقياس مقارنة
وفي النص السابق تمت المقارنة بين التعرض لاشعة
X
على انها تعادل عشرة أيام من التعرض للاشعة القادمةمن الخلفية المحيطة والصادرة عن المحيط او المكان المتواجد فيه الشخص
والاشعاعات البيئية تختلف من بيئة لاخرى ومن بلد لاخر حسب الظروف المحيطة بالمكان المدروس مثل التعرض لاشعاعات كونية او زيادة في النشاط الاشعاعي او حروب او تجارب اشعاعية وهكذا


https://en.m.wikipedia.org/wiki/Background_radiation

mariam zehni
Lebanon
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 52
Grading comment
Thanks a lot.