KudoZ home » English to Arabic » Idioms / Maxims / Sayings

media moguls

Arabic translation: أباطرة الإعلام


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:media moguls
Arabic translation:أباطرة الإعلام
Entered by: jankopolo

16:12 Nov 27, 2008
English to Arabic translations [PRO]
Idioms / Maxims / Sayings
English term or phrase: media moguls
Media moguls protest Gaza Strip ban.
jankopolo
أباطرة الإعلام
Explanation:
See previous question on "newspaper mogul". Refer also to the following example:

http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=45&article=...
هوغو غرينسباك‏ كان من أوائل أباطرة الصحافة والإعلام بالولايات المتحدة في القرن العشرين، ولكنه خسر كل ممتلكاته عقب إعلانه الإفلاس عام 1929، ومن بين خسائره محطات إذاعية ومجلات اسبوعية انتقلت ملكية بعضها لملاك جدد في حين جرى إغلاق البعض الآخر منها.

روبرت مردوخ هو من أباطرة الإعلام الذين تجنبوا السقوط، لكنه كثيرا ما يحذر من خطر الإنترنت على الصحف الورقية ويتوقع سقوط الصحافة الورقية مستقبلا، وهو يمتلك شركة نيوز كوربوريشن في نيويورك التي تهيمن على قطاع واسع من محطات التلفزة والصحف الكبرى في الولايات المتحدة وأوروبا واستراليا وآسيا.
Selected response from:

Alaa Zeineldine
Egypt
Grading comment
شكرا جزيلا
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5 +2أباطرة الإعلام
Alaa Zeineldine
5كبرى المؤسسات الإعلاميةhalani
4هوامير الإعلامMoodi
3شخصيات إعلامية بارزة
Dr. Hamzeh Thaljeh


  

Answers


23 mins   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5
شخصيات إعلامية بارزة


Explanation:
*

--------------------------------------------------
Note added at 25 mins (2008-11-27 16:38:51 GMT)
--------------------------------------------------

mogul

powerful person: an important or powerful person, especially somebody working in the media

Microsoft® Encarta® 2006. © 1993-2005 Microsoft Corporation. All rights reserved.


Dr. Hamzeh Thaljeh
Syria
Works in field
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 8

1 hr   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +2
أباطرة الإعلام


Explanation:
See previous question on "newspaper mogul". Refer also to the following example:

http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=45&article=...
هوغو غرينسباك‏ كان من أوائل أباطرة الصحافة والإعلام بالولايات المتحدة في القرن العشرين، ولكنه خسر كل ممتلكاته عقب إعلانه الإفلاس عام 1929، ومن بين خسائره محطات إذاعية ومجلات اسبوعية انتقلت ملكية بعضها لملاك جدد في حين جرى إغلاق البعض الآخر منها.

روبرت مردوخ هو من أباطرة الإعلام الذين تجنبوا السقوط، لكنه كثيرا ما يحذر من خطر الإنترنت على الصحف الورقية ويتوقع سقوط الصحافة الورقية مستقبلا، وهو يمتلك شركة نيوز كوربوريشن في نيويورك التي تهيمن على قطاع واسع من محطات التلفزة والصحف الكبرى في الولايات المتحدة وأوروبا واستراليا وآسيا.


Alaa Zeineldine
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 12
Grading comment
شكرا جزيلا

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Amira Sayed
14 hrs

agree  Ghada Samir
14 hrs

1 hr   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
هوامير الإعلام


Explanation:
.

Moodi
Native speaker of: Native in ArabicArabic

8 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
كبرى المؤسسات الإعلامية


Explanation:
وإذا كان المقصود أفراد يمكن أن تكون الترجمة: مجموعة من أبرز الإعلاميين العاملين في كبرى المؤسسات الإعلامية (المحلية، الإقليمية أو العالمية)

halani
United Arab Emirates
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 18