KudoZ home » English to Arabic » Marketing / Market Research

High speed broadband connection

Arabic translation: اتصال عريض النطاق فائق السرعة


09:26 Jan 31, 2009
English to Arabic translations [PRO]
Marketing / Market Research
English term or phrase: High speed broadband connection
اسم منتج
Dr. Ola Siam
Egypt
Arabic translation:اتصال عريض النطاق فائق السرعة
Explanation:
إذا كان كما تقولين اسم منتج فلربما لن تكوني بحاجة لترجمته أصلاً. أما المعنى فهو كما ذكرت أعلاه. والحقيقة هي أن "برودباند" و"هاي سبيد" تعنيان الشيء ذاته بالنسبة للمستخدم ألا وهو السرعة في نقل البيانات. في حين أن برودباند تعني من الناحية التقنية القدرةعلى نقل إشارات كهرومغناطيسية ضمن نطاق ترددي عريض بما يتيح استخدام الكبل ذاته في نقل إشارات الهاتف والتلفزيون السلكي بالإضافة إلى البيانات، وهي مسألة تقنية جداً ولا تعني المستخدم كثيراً.
Selected response from:

Ali Shukri
Canada
Grading comment
Thank you all
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5 +2اتصال النطاق الترددي السريع
Tamer Mekhimar
5 +1وصلة (عن طريق) حزمة تردد عريضه ذات سرعه عاليهzax
5 +1اتصال عريض النطاق فائق السرعةAli Shukri
5خدمة الإنترنت اللاسلكية عريضة النطاق وعالية السرعة
Hani Hassaan
5اتصال البث العريض فائق السرعة
Mohamed Kamel
4اتصال إنترنت فائق السرعة
Halim Ali
4اتصال واسع النطاق ذات السرعة العالية
Samah Soliman
4اتصال حزمة تردد عالية السرعة
Shazly


  

Answers


6 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
high speed broadband connection
اتصال حزمة تردد عالية السرعة


Explanation:
broadband
having a wide frequency range

Shazly
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 12

6 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +2
high speed broadband connection
اتصال النطاق الترددي السريع


Explanation:
هو نوع من أنواع الاتصال بالإنترنت بسرعات عاليه بدون تعطيل استخدام التليفون.


    Reference: http://windowshelp.microsoft.com/Windows/ar-XM/help/5b799441...
Tamer Mekhimar
Egypt
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 12

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Manal Sharabati
0 min
  -> Thank you

agree  Dr. Mohamed Elkhateeb
5 hrs

18 mins   confidence: Answerer confidence 5/5
high speed broadband connection
اتصال البث العريض فائق السرعة


Explanation:
اتصال البث العريض السريع

MK4translation


    Reference: http://www.c4arab.com/modules.php?name=Encyclopedia&op=conte...
Mohamed Kamel
Egypt
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 8

1 hr   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
high speed broadband connection
اتصال واسع النطاق ذات السرعة العالية


Explanation:
اتصال واسع النطاق ذات السرعة العالية
أاو طبقا للتعريف التالي
http://www.c4arab.com/qamoos/result.php
فيترجم

اتصال البث العريض

فقط


Samah Soliman
France
Specializes in field
Native speaker of: Arabic

2 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
high speed broadband connection
خدمة الإنترنت اللاسلكية عريضة النطاق وعالية السرعة


Explanation:
خدمة الإنترنت اللاسلكية عريضة النطاق وعالية السرعة

اسلكية (عبر المودم وليس الهاتف)

عريضة النطاق (broadband)

مثال:
وكانت شركة الاتصالات السلكية واللاسلكية الإسرائيلية سييرا- كوم (Sierra-Com) قد أدخلت في سيراليون خدمة الإنترنت اللاسلكية عريضة النطاق وعالية السرعة، فضلاً عن خدمة اتصالات نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (مما يسمح بإجراء المكالمات الهاتفية عبر الإنترنت).

http://web.worldbank.org/WBSITE/EXTERNAL/EXTARABICHOME/NEWSA...


Hani Hassaan
Egypt
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 4
1 corroborated select project
in this pair and field What is ProZ.com Project History(SM)?

3 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +1
high speed broadband connection
وصلة (عن طريق) حزمة تردد عريضه ذات سرعه عاليه


Explanation:
انترننت

zax
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 16

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Mahmoud Rayyan
1 day18 hrs
  -> Thanks, Mahmoud

5 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +1
high speed broadband connection
اتصال عريض النطاق فائق السرعة


Explanation:
إذا كان كما تقولين اسم منتج فلربما لن تكوني بحاجة لترجمته أصلاً. أما المعنى فهو كما ذكرت أعلاه. والحقيقة هي أن "برودباند" و"هاي سبيد" تعنيان الشيء ذاته بالنسبة للمستخدم ألا وهو السرعة في نقل البيانات. في حين أن برودباند تعني من الناحية التقنية القدرةعلى نقل إشارات كهرومغناطيسية ضمن نطاق ترددي عريض بما يتيح استخدام الكبل ذاته في نقل إشارات الهاتف والتلفزيون السلكي بالإضافة إلى البيانات، وهي مسألة تقنية جداً ولا تعني المستخدم كثيراً.

Ali Shukri
Canada
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 4
Grading comment
Thank you all

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Mahmoud Rayyan
1 day16 hrs
  -> Thanks

12 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
high speed broadband connection
اتصال إنترنت فائق السرعة


Explanation:
This is the industrial commonly used name of this service.
I think it is a service type, not a product name. Broadban now is also used in the mobile networks to refer to the USB\mobile attached units used to connect the basic unit (PC\labtop\mobile)to this type of service.



Halim Ali
Egypt
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic