KudoZ home » English to Arabic » Media / Multimedia

Pan and Scan

Arabic translation: الصورة المقتطعة


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:Pan and Scan
Arabic translation:الصورة المقتطعة
Entered by: TawfiqShawashi

19:41 Nov 14, 2008
English to Arabic translations [PRO]
Tech/Engineering - Media / Multimedia / about tv
English term or phrase: Pan and Scan
according to your tv set , you can choose between Pan and Scan , letterbox, or widescreen .
Asmaa Alduhaim
الصورة المقتطعة
Explanation:
تتمثل التقنية التي تحمل هذا الاسم بالإنجليزية في عملية تجري عند تحضير الفيلم المعد للشاشة العريضة لمشاهدته على الشاشة المربعة، وهي عبارة عن عملية مسح يقوم بها الفني لاختيار أهم جزء من الصورة بتحريك إطار يمينا أو يسارا واقتطاع ذلك الجزء الذي نراه بعد ذلك على الشاشة المربعة. وهناك تقنية آخرى تتمثل في المحافظة على جميع مكونات الصورة وعرضها على الشاشة المربعة، لكن البعض لا يحبذون هذه الطريقة بسبب ما ينتج عنها من نقص ارتفاع الصورة عندما تعرض على الشاشة المربعة التقليدية. وبذلك تكون ترجمة المقطع كما يلي: وتبعا لجهاز التلفزيون الذي لديك، يمكنك الاختيار بين نظم الصورة المقتطعة أو الصورة الكاملة المصغرة أو الصورة العريضة.
Selected response from:

TawfiqShawashi
Qatar
Grading comment
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
4 +2تكنلوجيا التحكم في أبعاد الصورة
Ahmed Alami
5 +1الصورة المقتطعة
TawfiqShawashi
4المسح الذاتى لأبعاد الصوره المرئيهAmira Sayed
4ملائمة الصورة مع الشاشةEyad Amayreh
4keep as is
ahmadwadan.com


  

Answers


21 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
pan and scan
keep as is


Explanation:
HTH


    Reference: http://en.wikipedia.org/wiki/Pan_and_scan
ahmadwadan.com
Kuwait
Works in field
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 12

1 hr   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
pan and scan
ملائمة الصورة مع الشاشة


Explanation:
This is what actually happens when choosing this mode for a film being previewed; the picture is fit to your display screen.

Here's the meaning from the Oxford Concise English Dictionary:
-pan and scan
a technique for narrowing the aspect ratio of a widescreen film to fit a television screen by continuously selecting the most significant portion of the original picture.

I'm figuring that the sentence would go on like this:
يمكنك الاختيار بين


Eyad Amayreh
Native speaker of: Native in ArabicArabic

1 hr   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +1
pan and scan
الصورة المقتطعة


Explanation:
تتمثل التقنية التي تحمل هذا الاسم بالإنجليزية في عملية تجري عند تحضير الفيلم المعد للشاشة العريضة لمشاهدته على الشاشة المربعة، وهي عبارة عن عملية مسح يقوم بها الفني لاختيار أهم جزء من الصورة بتحريك إطار يمينا أو يسارا واقتطاع ذلك الجزء الذي نراه بعد ذلك على الشاشة المربعة. وهناك تقنية آخرى تتمثل في المحافظة على جميع مكونات الصورة وعرضها على الشاشة المربعة، لكن البعض لا يحبذون هذه الطريقة بسبب ما ينتج عنها من نقص ارتفاع الصورة عندما تعرض على الشاشة المربعة التقليدية. وبذلك تكون ترجمة المقطع كما يلي: وتبعا لجهاز التلفزيون الذي لديك، يمكنك الاختيار بين نظم الصورة المقتطعة أو الصورة الكاملة المصغرة أو الصورة العريضة.

TawfiqShawashi
Qatar
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 8

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Mahmoud Ahmed
1 hr

17 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +2
pan and scan
تكنلوجيا التحكم في أبعاد الصورة


Explanation:
طريقة للحصول على الإطار الكامل للفيلم وهي عملية قطع جزء بسيط جداً من الصورة لا تتم ملاحظته بالعين لأجل

Ahmed Alami
Morocco
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 4

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Maria Laaroussi
23 hrs
  -> Merci

agree  imagination
8 days

2 days19 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
pan and scan
المسح الذاتى لأبعاد الصوره المرئيه


Explanation:
*

Amira Sayed
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic