KudoZ home » English to Arabic » Medical: Cardiology

endoscopic thoracic sympathectomy for sweaty palms

Arabic translation: الاستئصال الجراحي التنظيري للعقد الودية الصدرية المسؤولة عن التعرق المفرط في راحتي اليدين.


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:endoscopic thoracic sympathectomy for sweaty palms
Arabic translation:الاستئصال الجراحي التنظيري للعقد الودية الصدرية المسؤولة عن التعرق المفرط في راحتي اليدين.
Entered by: duraid

17:31 Mar 9, 2007
English to Arabic translations [PRO]
Medical - Medical: Cardiology
English term or phrase: endoscopic thoracic sympathectomy for sweaty palms
No further text.

Regards
duraid
Australia
الاستئصال الجراحي التنظيري للعقد الودية الصدرية المسؤولة عن التعرق المفرط في راحتي اليدين.
Explanation:

حيث تنزع بعض العقد الودية الصدرية بالجراحة التنظيرية للصدر، فالعقد t3 h t2 مسؤولة عن تعرق الكف، والعقد t1 مسؤولة عن تعرق الوجه، أما العقدة t4 مسؤولة عن تعرق الإبط وهذه الجراحة تكون شافية لحالات فرط التعرق في الكفين والوجه، كما أثبتت أنها قادرة عل التقليل من فرط تعرق القدمين بعد إجراء العملية للكفين، أما فرط تعرق القدمين بحد ذاته فيحتاج إلى استئصال الأعصاب الودية القطنية والتي تستدعي فتح البطن ولا نلجأ لها إلا في حالات خاصة.


http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?c=Article&cid=115130...
Selected response from:

Dr. Hamzeh Thaljeh
Syria
Grading comment
Thank You Dr.
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5إستئصال العقد الودية (السمبثاوية) الصدرية التنظيري لعلاج فرط تعرّق راحة اليدينachilles1981
5الاستئصال الجراحي التنظيري للعقد الودية الصدرية المسؤولة عن التعرق المفرط في راحتي اليدين.
Dr. Hamzeh Thaljeh
4 -1قطع الودي الصدري بالمناظير لعلاح تعرق راحة اليدينYasser El Helw


  

Answers


10 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): -1
قطع الودي الصدري بالمناظير لعلاح تعرق راحة اليدين


Explanation:
حظ سعيد

Yasser El Helw
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 12

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
disagree  Amira Abdallah: قطع العصب الصدرى السيمبثاوى بالمنظار لعلاج تعرق راحة اليدين
4 hrs
  -> الودي comes before سيمبثاوي in Hitti's New Medical Dictionary and الودي is the only option offered by the WHO dictionary (http://www.emro.who.int/umd/).

8 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
الاستئصال الجراحي التنظيري للعقد الودية الصدرية المسؤولة عن التعرق المفرط في راحتي اليدين.


Explanation:

حيث تنزع بعض العقد الودية الصدرية بالجراحة التنظيرية للصدر، فالعقد t3 h t2 مسؤولة عن تعرق الكف، والعقد t1 مسؤولة عن تعرق الوجه، أما العقدة t4 مسؤولة عن تعرق الإبط وهذه الجراحة تكون شافية لحالات فرط التعرق في الكفين والوجه، كما أثبتت أنها قادرة عل التقليل من فرط تعرق القدمين بعد إجراء العملية للكفين، أما فرط تعرق القدمين بحد ذاته فيحتاج إلى استئصال الأعصاب الودية القطنية والتي تستدعي فتح البطن ولا نلجأ لها إلا في حالات خاصة.


http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?c=Article&cid=115130...

Dr. Hamzeh Thaljeh
Syria
Specializes in field
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 12
Grading comment
Thank You Dr.

497 days   confidence: Answerer confidence 5/5
إستئصال العقد الودية (السمبثاوية) الصدرية التنظيري لعلاج فرط تعرّق راحة اليدين


Explanation:


achilles1981
Native speaker of: Native in ArabicArabic