KudoZ home » English to Arabic » Medical (general)

PERVASIVE DEVELOPMENTAL DISORDER ( AUTISM)

Arabic translation: اضطرابات النمو الدائمة (التوحد) ـ


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:PERVASIVE DEVELOPMENTAL DISORDER ( AUTISM)
Arabic translation:اضطرابات النمو الدائمة (التوحد) ـ
Entered by: mutargm

07:16 Mar 18, 2007
English to Arabic translations [PRO]
Medical - Medical (general) / تشخيص مرض/تقرير طبي
English term or phrase: PERVASIVE DEVELOPMENTAL DISORDER ( AUTISM)
THE PATIENT IS A FOUR YEAR OLD
mutargm
Saudi Arabia
اضطرابات النمو الدائمة (التوحد) ـ
Explanation:
هو إعاقة نمائية معقدة تؤثر على وظائف الدماغ وتصاحب باضطراب في السلوك الاجتماعي والتواصل واللغة وتطور مهارات اللعب , وتظهر هذه الإعاقة قبل أن يصل عمر الطفل ثلاثين شهراً، مما يؤدي إلى انغلاق الطفل على نفسه واستغراقه في التفكير وضعف في قدرته على الانتباه والتواصل وإقامة علاقات اجتماعية مع وجود نشاط حركي غير طبيعي

--------------------------------------------------
Note added at 24 mins (2007-03-18 07:40:09 GMT)
--------------------------------------------------

أشكال التوحد
يتم تشخيص التوحد بناء على سلوك المصاب، فللتوحد عدة أعراض، يختلف ظهورها من شخص إلى آخر، يظهر بعضها في طفل، بينما لا تظهر عند طفل آخر، مع أنه تم تشخيص كليهما على أنهما مصابان بالتوحد، كما تختلف حدة التوحد بين المصابين به، هذا ويستخدم المتخصصون مرجعاً يسمى Diagnostic and Statistical Manual DSM-IV يصدره اتحاد علماء النفس الأمريكيين، للوصول إلى تشخيص علمي للتوحد، وفي هذا المرجع يتم تشخيص الاضطرابات المتعلقة بالتوحد تحت عناوين متعددة، مثل: اضطرابات النمو الدائمة Pervasive Developmental Disorder (PDD) التوحد Autism

http://www.suhuf.net.sa/2004jaz/mar/27/rj3.htm

Selected response from:

Ahmed Ahmed
Saudi Arabia
Grading comment
Thank you !
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5إضطراب نمائي منتشر ( ذَاتَوِيَّةُ - توحد ) . أMedhat Mohammed
4اضطرابات النمو الدائمة (التوحد) ـ
Ahmed Ahmed
3اضطراب حاد في النمو
Waleed Mohamed
3إضطرابات نمائية/نمو متفشية (الذاتوية/التوحد)؛
Ehab Tantawy


  

Answers


5 mins   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5
pervasive developmental disorder ( autism)
اضطراب حاد في النمو


Explanation:
اضطراب حاد في النمو

Waleed Mohamed
United Arab Emirates
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 36

17 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
pervasive developmental disorder ( autism)
اضطرابات النمو الدائمة (التوحد) ـ


Explanation:
هو إعاقة نمائية معقدة تؤثر على وظائف الدماغ وتصاحب باضطراب في السلوك الاجتماعي والتواصل واللغة وتطور مهارات اللعب , وتظهر هذه الإعاقة قبل أن يصل عمر الطفل ثلاثين شهراً، مما يؤدي إلى انغلاق الطفل على نفسه واستغراقه في التفكير وضعف في قدرته على الانتباه والتواصل وإقامة علاقات اجتماعية مع وجود نشاط حركي غير طبيعي

--------------------------------------------------
Note added at 24 mins (2007-03-18 07:40:09 GMT)
--------------------------------------------------

أشكال التوحد
يتم تشخيص التوحد بناء على سلوك المصاب، فللتوحد عدة أعراض، يختلف ظهورها من شخص إلى آخر، يظهر بعضها في طفل، بينما لا تظهر عند طفل آخر، مع أنه تم تشخيص كليهما على أنهما مصابان بالتوحد، كما تختلف حدة التوحد بين المصابين به، هذا ويستخدم المتخصصون مرجعاً يسمى Diagnostic and Statistical Manual DSM-IV يصدره اتحاد علماء النفس الأمريكيين، للوصول إلى تشخيص علمي للتوحد، وفي هذا المرجع يتم تشخيص الاضطرابات المتعلقة بالتوحد تحت عناوين متعددة، مثل: اضطرابات النمو الدائمة Pervasive Developmental Disorder (PDD) التوحد Autism

http://www.suhuf.net.sa/2004jaz/mar/27/rj3.htm




    Reference: http://www.shmmr.net/vb/showthread.php?p=202359
Ahmed Ahmed
Saudi Arabia
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 28
Grading comment
Thank you !

4 hrs   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5
pervasive developmental disorder ( autism)
إضطرابات نمائية/نمو متفشية (الذاتوية/التوحد)؛


Explanation:
إضطرابات نمائية/نمو متفشية (الذاتوية/التوحد)؛
autism
■ noun Psychiatry a mental condition characterized by great difficulty in communicating with others and in using language and abstract concepts.
autistic adjective &noun

early 20th cent.: from Gk autos 'self' + -ism.

© Oxford University Press, 2004

Ehab Tantawy
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 125

12 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
pervasive developmental disorder ( autism)
إضطراب نمائي منتشر ( ذَاتَوِيَّةُ - توحد ) . أ


Explanation:
إضطراب نمائي منتشر ( ذَاتَوِيَّةُ - توحد ) .

Medhat Mohammed
Egypt
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 48