KudoZ home » English to Arabic » Medical (general)

morphogenic

Arabic translation: الحقول المورفوجينية


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:morphogenic
Arabic translation:الحقول المورفوجينية
Entered by: Mustafa Hegazy

21:38 Dec 18, 2010
English to Arabic translations [PRO]
Medical (general) / Alternative Medicine
English term or phrase: morphogenic
Morphogenic energy fields can promote healing.
Noona1978
الحقول المورفوجينية
Explanation:
http://www.hidden-science.net/htruth/page16.htm
Selected response from:

Mustafa Hegazy
Egypt
Grading comment
Thank you.
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5الحقول المورفوجينية
Mustafa Hegazy
5تخليقية إيجادية
Eid Ibrahim
3 +1تشكُّل، تخلُّق
TargamaT
4الشكل الخارجي الجيني أو للجينات
Mohamed Hosni
4مولدة للشكل/موجهة لعملية التشكل
Nadia Ayoub
4تكوينية
Muhammad Assayed


  

Answers


5 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
تكوينية


Explanation:
مجالات الطاقة التكوينية


    Reference: http://www.osrt-alula.com/vb/t52472/
Muhammad Assayed
Egypt
Works in field
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 4
Notes to answerer
Asker: Thank you.


8 mins   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5 peer agreement (net): +1
تشكُّل، تخلُّق


Explanation:
في جسم الإنسان، وفي الجنيني هو لتحول الذي يتضمن النمو وتمايز الخلايا والنسج.ـ
Morphogenic energy fields
حقول طاقة التشكل

من المعجم الموسوعي لمصطلحات العلوم والتقانات

TargamaT
Syria
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in FrenchFrench
PRO pts in category: 449
Notes to answerer
Asker: Thank you.


Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  TAKOAS
14 hrs

1 hr   confidence: Answerer confidence 5/5
تخليقية إيجادية


Explanation:
وهي عبارة عن مجموعة من الخلاياالجزعية التي لديها القدرة على نقل الإشارات الكيميائية الحيوية التي تؤدي إلي نشوء وتطور أعضاء الجسم أو الخلايا الأخرى


    Reference: http://en.wikipedia.org/wiki/Morphogenetic_field
Eid Ibrahim
Egypt
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 8
Notes to answerer
Asker: Thank you.


1 hr   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
مولدة للشكل/موجهة لعملية التشكل


Explanation:
http://www.alamalsahha.com/pkg09/windex.php?page=show_p_arti...
وأظهر هذان الباحثان أن تدرجاً gradient لتركيز حمض ريتينوئيك ينشأ عبر البرعم الجناحي الجنيني فيؤثر في المحصول الخلوي لمسار التشكل ، كما أن تغيير تركيز حمض ريتينوئيك يجعل الأجنحة تشكل أصابع زائدة ، الأمر الذي يشير إلى أن حمض ريتينوئيك مركب " مولد للشكل ( مورفوجيني ) " morphogenic يوجه عملية التشكل الطبيعي .

Nadia Ayoub
Egypt
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 225
Notes to answerer
Asker: Thank you.


19 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
الشكل الخارجي الجيني أو للجينات


Explanation:
Morphogenic energy fields can promote healing / . بإمكان حقول طاقة الشكل الخارجي للجينات أن تعزز الشفاء .أو بصيغة أخرى بإمكان الشكل الخارجي للجينات أن يعزز الشفاء من ...,Morfo / تعني الشكل الخارجي و genic /تعني الجيني أو الجنات

--------------------------------------------------
Note added at 19 hrs (2010-12-19 17:06:14 GMT)
--------------------------------------------------

أو أيضا بإمكان حقول دراسات طاقة الشكل الخارجي الجيني أن يعزز ااشفاء ....

--------------------------------------------------
Note added at 19 hrs (2010-12-19 17:07:53 GMT)
--------------------------------------------------

Morphogenic energy fields / تعني حقول طاقة الشكل الخارجي الجيني

--------------------------------------------------
Note added at 20 hrs (2010-12-19 18:24:36 GMT)
--------------------------------------------------

Morphogenic energy fields / بإمكان حقول الطاقة الخارجية الجينية...

Mohamed Hosni
Morocco
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 12
Notes to answerer
Asker: Thank you.


8 days   confidence: Answerer confidence 5/5
الحقول المورفوجينية


Explanation:
http://www.hidden-science.net/htruth/page16.htm


Mustafa Hegazy
Egypt
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 12
Grading comment
Thank you.