KudoZ home » English to Arabic » Other

terminal operators

Arabic translation: مشغلو المحطة


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:terminal operators
Arabic translation:مشغلو المحطة
Entered by: Amira A Wahab

13:08 Dec 19, 2010
English to Arabic translations [PRO]
Art/Literary - Other
English term or phrase: terminal operators
Port / terminal operators
Laboratories
Commodity brokers
Consulting engineers
Drying operators / Dehydrators
Biomass processors / wood industry
Waste regulators / contractors
Sludge treatment and disposal
Amira A Wahab
مشغلو المحطة
Explanation:
المحطة هي مكان مخصص في الميناء لغرض معين
مثل محطة الحاويات
محطه حاويات قناة السويس التفريعة - Suez Canal Container Terminal
Selected response from:

Hani Hassaan
Egypt
Grading comment
Thank you for your help
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5 +2مشغلو المحطة
Hani Hassaan
5عمال تشغيل صالة الانتظار (في المطار أو الميناء)
Eid Ibrahim
4مشغلو المحطة النهائية أو الأخيرة
Mohamed Hosni
4متعهدو العمليات فى المحطةhalani
4المشغلون النهائيون
hassan zekry


  

Answers


2 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
المشغلون النهائيون


Explanation:
like the wide-spread expression : end users
المستخدمون النهائيون

hassan zekry
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 225
Notes to answerer
Asker: Thank you


Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
neutral  Mohamed Hosni: عفوا السيد حسن ، فتعبير المشغلون النهائيون الذي إقترحته يحيل إلى الذهن أن هؤلاء المشغلون سيكونوا الأخيرون ولن يأتي بعدهم أي أحد لتشغيل المحطة
1 day 44 mins

5 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +2
مشغلو المحطة


Explanation:
المحطة هي مكان مخصص في الميناء لغرض معين
مثل محطة الحاويات
محطه حاويات قناة السويس التفريعة - Suez Canal Container Terminal

Hani Hassaan
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 71
Grading comment
Thank you for your help
Notes to answerer
Asker: Thank you


Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  TAKOAS
34 mins
  -> Thanks Abdel Rahim

agree  Nadia Ayoub: مشغلو المحطات
11 hrs
  -> Thanks Mrs. Nadia

neutral  Mohamed Hosni: مشغلو المحطة نعم ، لكن ما هو وصف و حال هذه المحطة في السياق ، وهو أنها رئيسة لإنطلاق و ووصول الرحلات
19 hrs
  -> اتبع نفس الطريقة المذكورة في النص المصدر، وفي كل الأحوال هي محطة لا يجب سرد الوصف

29 mins   confidence: Answerer confidence 5/5
عمال تشغيل صالة الانتظار (في المطار أو الميناء)


Explanation:
terminal هو المكان الذي يتلاقي عنده المسافرون قبل صعود الطائرة، أو بعد الهبوط منها


    Reference: http://dictionary.cambridge.org/dictionary/british/air-termi...
Eid Ibrahim
Egypt
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 8
Notes to answerer
Asker: Thank you


Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
neutral  Mohamed Hosni: عفوا السيد إبراهيم فالمعنى المقصود في السياق هو المهمة الوظيفية للمحطة ككل
19 hrs
  -> لديك كل الحق فيما تقول، ولكن إن كان معني كلمة Terminal المحطة او الميناء ككل فأنت على صواب

15 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
متعهدو العمليات فى المحطة


Explanation:
متعهدو العمليات فى المحطة

halani
United Arab Emirates
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 46
Notes to answerer
Asker: Thank you


5 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
مشغلو المحطة النهائية أو الأخيرة


Explanation:
مشغلو المحطة الرئيسية النهائية أو الأخيرة
Suggesstion

--------------------------------------------------
Note added at 19 hrs (2010-12-20 08:27:43 GMT)
--------------------------------------------------

أو أيضا , مشغلو المحطة الرئيسية لإنطلاق و وصول الرحلات

Mohamed Hosni
Morocco
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 4
Notes to answerer
Asker: Thank you