KudoZ home » English to Arabic » Psychology

yes person

Arabic translation: الشخص المطاوع


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:yes person
Arabic translation:الشخص المطاوع
Entered by: Lina SM

21:08 Nov 23, 2008
English to Arabic translations [PRO]
Medical - Psychology
English term or phrase: yes person
In the work environment
Dr. Hamzeh Thaljeh
Syria
الشخص المطاوع
Explanation:
لأن المطاوعة تحمل معنى الليونة دون تسليم ، لذا أفضل استعمالها، بالإضافة لكونها مفهومه للقارئ العادي.
Selected response from:

Lina SM
Greece
Grading comment
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
4 +7إمعة
Mohamed Elsayed
5 +1شخص دائم الموافقة
Noha Kamal, PhD.
5الشخص المطاوع
Lina SM
5شخص تابع/شخص منقاد
Ghada Samir
Summary of reference entries provided
إمعة كلمة عربية فصيحة
Ahmed Ahmed

Discussion entries: 4





  

Answers


15 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +1
شخص دائم الموافقة


Explanation:


Noha Kamal, PhD.
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 22

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Yasser El Helw
12 hrs

19 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +7
إمعة


Explanation:
شخص إمعة
أو إمعة اختصارا

Mohamed Elsayed
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 4
Notes to answerer
Asker: شكراً جزيلاً ولكن الكلمة غير مناسبة للنص فقد لا تكون مفهومة تماماً للقارئ بالإضافة إلى أنها تترك أثراً سلبياً أريد تجنبه بتسمية تناسب النصوص النفسية أكثر منها


Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Mohamed Ghazal
28 mins

neutral  zkt: Is this MSA or colloquial Egyptian?
7 hrs

agree  Mohsin Alabdali: إمعة is classical Arabic, not colloquial Egyptian.
8 hrs

agree  Ahmed Ahmed
9 hrs

agree  Ghada Samir
11 hrs

agree  Amira Sayed
11 hrs

agree  Aymene Zermane
11 hrs

agree  Nadia Ayoub
13 hrs

11 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
شخص تابع/شخص منقاد


Explanation:
Are other options as well!

Ghada Samir
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 8

33 days   confidence: Answerer confidence 5/5
الشخص المطاوع


Explanation:
لأن المطاوعة تحمل معنى الليونة دون تسليم ، لذا أفضل استعمالها، بالإضافة لكونها مفهومه للقارئ العادي.

Lina SM
Greece
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 8
Notes to answerer
Asker: Many Thanks





Reference comments


10 hrs peer agreement (net): +3
Reference: إمعة كلمة عربية فصيحة

Reference information:
الإمعة: هو الفرد الذي يتفق مع الكل ويقول أنا معك فدمجت الكلمة وأصبحت "إمعة"

وكما جاء في الحديث الضعيف

لا تكونوا إمعة، تقولون إن أحسن الناس أحسنا، وإن ظلموا ظلمنا، ولكن وطنوا أنفسكم، إن أحسن الناس أن تحسنوا وإن أساءوا فلا تظلموا.

--------------------------------------------------
Note added at 10 hrs (2008-11-24 07:33:06 GMT)
--------------------------------------------------

والكلمة والله أعلم قد يكون أصلها (أنا مع) وليس أنا معك


    Reference: http://alfajer.org/vb/showthread.php?t=15970
    Reference: http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=3...
Ahmed Ahmed
Saudi Arabia
Native speaker of: Native in ArabicArabic

Peer comments on this reference comment (and responses from the reference poster)
agree  Ghada Samir: :)الله ينور
1 hr
  -> :)
agree  Nadia Ayoub
3 hrs
  -> شكراً
agree  Ahmad Barakat: هي بالتأكيد كلمة فصيحة ومع ذلك فهي مستخدمة في العامية أيضا باللفظ نفسه
21 hrs
  -> صحيح