KudoZ home » English to Arabic » Religion

Yogi

Arabic translation: يوجي / ممارس اليوجا


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:Yogi
Arabic translation:يوجي / ممارس اليوجا
Entered by: malika2012

08:50 Aug 28, 2014
English to Arabic translations [PRO]
Religion
English term or phrase: Yogi
On 17th of June 1959 he met with Babaji, the same Babaji about whom Yoganandawas talking in his book “Autobiography of a Yogi”.
thanks in advance.
malika2012
Poland
يوجي / ممارس اليوجا
Explanation:
يوجي / ممارس اليوجا
هو الذي يمارس اليوجا

--------------------------------------------------
Note added at 8 days (2014-09-06 07:54:00 GMT) Post-grading
--------------------------------------------------

شكرا
Selected response from:

Jawad Jamal
Qatar
Grading comment
شكرا إجابتك تتفق مع التعريف الإنجليزي لكلمة يوغي
https://en.wikipedia.org/wiki/Yogi
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5 +1معلم اليوجاAhmed Ghaly
4يوجي / ممارس اليوجا
Jawad Jamal
4عابد هندوسي /رجل متسول مقدس هندوسي /رجل دين هندوسيAzmatullah


  

Answers


16 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
yogi
عابد هندوسي /رجل متسول مقدس هندوسي /رجل دين هندوسي


Explanation:
Yogi is known as a holy beggar person in Hinduism culture, he is like Sadhu, Indian monk, Hindu holy beggar.

Azmatullah
India
Native speaker of: Urdu

6 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +1
yogi
معلم اليوجا


Explanation:
معلم اليوجا

--------------------------------------------------
Note added at 12 mins (2014-08-28 09:02:30 GMT)
--------------------------------------------------

كلمة
yogi
تعني معلم اليوجا، واللفظة الإنجليزية المقابلة لها هي
Master or Guru
وقد انتهيت مؤخرًا من ترجمة كتاب بهذا الخصوص
كانت فيه إشارات إلى
yogi
أي معلم اليوجا
وsiddhar
أي معلم السيدها

بالتوفيق


--------------------------------------------------
Note added at 15 mins (2014-08-28 09:05:45 GMT)
--------------------------------------------------

http://www.masrawy.com/News/Various/General/2014/august/20/5...

http://www.wordreference.com/enar/YOGA

http://ar.yogigames.net/play/game/yoga-teacher-dress-up

http://www.yogaenred.com/ar/2013/10/21/ديفيد-لينش،-والتأمل-ا...

http://www.startimes.com/f.aspx?t=7948722

--------------------------------------------------
Note added at 25 mins (2014-08-28 09:16:00 GMT)
--------------------------------------------------

وإليكم كتاب آخر بهذا الخصوص عن السيرة الذاتية لحياة معلم كبير من معلمي اليوجا، ولد في إقليم البنغال

http://en.wikipedia.org/wiki/Autobiography_of_a_Yogi

هذا النص الإنجليزي

http://ar.wikipedia.org/wiki/برمهنسا_يوغانندا

وهذا هو النص العربي

لاحظي استخدام كلمة المعلم

بالتوفيق

--------------------------------------------------
Note added at 22 hrs (2014-08-29 07:42:51 GMT)
--------------------------------------------------

الزميلة الفاضلة،
بوافر التقدير والاحترام لشخصكم الكريم، وردًا على تعليقكم على إجابتي، أفيدكم علما بما يلي:-
1- فيما يتعلق بالروابط العربية، الروابط العربية التي اقتبستها ليست مكتوبة باللهجة المصرية، ولكنها عبارة عن أخبار صحفية مأخوذة من أهم المواقع الإخبارية المصرية، وهذا للتدليل على استخدام كلمة "معلم".
2- لا أفهم ماذا تعنين بكلمة "غير جادة"
3- ترجمة يوجي هي "معلم اليوجا" يقينًا، وقد ترجمتها من قبل في بداية حياتي المهنية على أنها ممارس اليوجا، وقتها طلب مني العميل تعديلها إلى معلم اليوجا وأخبرني بأن اصطلاح "ممارس اليوجا" ترجمة حرفية، "يوجي" هو معلم اليوجا الذي يمتهن مهنة تعليم اليوجا، ويطلق عليه تلاميذه بالإنجليزية لقب "ماستر" أو "جورو" للتقدير والتعظيم، ويجب ألا نترجم النص الوارد في موقع ويكيبديا ترجمة حرفية. ومثلما أخبرتكم فقد انتهيت للتو من ترجمة كتاب عن طب السيدها والأيورفيدا، وكانت المصطلحات المستخدمة في الكتاب، معلم اليوجا أو معلم السيدها أو معلم الأيورفيدا.
4- هناك زميل هندي دعم إجابتي بعدما اطلع عليها، وبالتأكيد هو من أقدر من يعرف ويقرر هذا لأن فن اليوجا فن هندي أصيل ومعروف لدى معظم الهنود.

وفي النهاية، هذا اقتراح والخيار يرجع لكم أولًا وأخيرًا حسب ما ترونه مناسبًا

بالتوفيق
أحمد

Ahmed Ghaly
Egypt
Works in field
Native speaker of: Native in EnglishEnglish, Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 24
Notes to answerer
Asker: some of your links are with Egyptian dialect, others are not serious. Anyway the english definition of a Yogi shows that the yogi is a practitioner of the yoga. This is the link https://en.wikipedia.org/wiki/Yogi


Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Jawad Jamal: Yes, this sounds correct
8 mins
  -> Many Thanks, I highly appreciate it

7 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
yogi
يوجي / ممارس اليوجا


Explanation:
يوجي / ممارس اليوجا
هو الذي يمارس اليوجا

--------------------------------------------------
Note added at 8 days (2014-09-06 07:54:00 GMT) Post-grading
--------------------------------------------------

شكرا

Jawad Jamal
Qatar
Specializes in field
Native speaker of: Native in MalayalamMalayalam
PRO pts in category: 4
Grading comment
شكرا إجابتك تتفق مع التعريف الإنجليزي لكلمة يوغي
https://en.wikipedia.org/wiki/Yogi