crafty

Arabic translation: رَدِيئة/مبتذلة

English term or phrase:crafty
Arabic translation:رَدِيئة/مبتذلة

19:58 Mar 25, 2018
    The asker opted for community grading. The question was closed on 2018-03-28 21:54:08 based on peer agreement (or, if there were too few peer comments, asker preference.)


English to Arabic translations [PRO]
Textiles / Clothing / Fashion / crafty
English term or phrase: crafty
I don't make crafty things. I make very sophisticated dresses.
Samer Jaatoul
Canada
رَدِيئة/مبتذلة
Explanation:
/رَدِيئة/مبتذلة/سيئة/مغشوشة/بَائِقة/معيبة
Selected response from:

Nesrine Echroudi
Tunisia
Grading comment
Merci.
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5رَدِيئة/مبتذلة
Nesrine Echroudi
5أشياء بسيطة يدوية الصنع
mariam zehni
4بارعة الصنع / بارعة في الحرفة
ahmedmhamedi


  

Answers


28 mins   confidence: Answerer confidence 5/5
رَدِيئة/مبتذلة


Explanation:
/رَدِيئة/مبتذلة/سيئة/مغشوشة/بَائِقة/معيبة

Nesrine Echroudi
Tunisia
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in FrenchFrench
PRO pts in category: 4
Grading comment
Merci.

2 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
بارعة الصنع / بارعة في الحرفة


Explanation:
أنا لا أصنع فقط أشياء بارعة في الحرفة بل أشياء متطورة و مدروسة للغاية

ahmedmhamedi
Morocco
Native speaker of: Native in ArabicArabic

4 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
أشياء بسيطة يدوية الصنع


Explanation:
أظن أن الهدف هنا من ذكر كلمة crafty
هو البساطة وليس ماذكر سابقا
فال crafty
هي أشياء يدوية الصنع تعتمد البساطة والإبداع في نفس الوقت اذا مابحثنا عن هذه الكلمة في موقع
pintrest
المشهور مثلا أو أي موقع آخر سنجد قائمة بالأشياء المدهشة والبسيطة والسمة الاساسية أنها يدوية الصنع مثل صناعة وجه مخدة من قميص قديم أو خياطة حقيبة يد بطريقة بسيطة أو صنع ديكور النوافذ بحياكة بعض الخيطان بطريقة مبدعة
فغاية المتحدث في النص هنا أن يشرح أن مايصنعه ليست أشياء بسيطة يدوية الصنع وإنما ملابس أو فساتين معقدة التصاميم عالية في الجودة

--------------------------------------------------
Note added at 4 ساعات (2018-03-26 00:45:37 GMT)
--------------------------------------------------

ملاحظة إلى السائل : أظن أن استخدام كلمة رديء أو مبتذل تأخذ بالمتحدث إلى منحى رفع صفة الدونية عن منتجه
فعندما أتحدث عن عمل أو منتج أقدمه بأنه ليس رديء أو مبتذل ذهب النص في منحى الدفاع عن جودة هذا المنتج
وليس كشرح عن ماهية هذا المنتج الذي هو ليس بسيط التصميم وإنما معقد ويحتاج لدراسة وجهد

mariam zehni
Lebanon
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 3