KudoZ home » French to Arabic » Law (general)

à titre principal/subsidiaire

Arabic translation: أصليا و اختياطيا


21:14 Nov 13, 2013
French to Arabic translations [PRO]
Law/Patents - Law (general)
French term or phrase: à titre principal/subsidiaire
a titre subsidiaire, sur l’absence de responsabilite de la societe XXX et la garantie de l’association XXXX et des societes XX, XX et XX au profit des sociétes XX et XXX;
Hassan EL BAHI
Morocco
Arabic translation:أصليا و اختياطيا
Explanation:
هذا مصطلح قانوني متداول في لغة الاحكام القضائية

--------------------------------------------------
Note added at 1 hr (2013-11-13 22:52:59 GMT)
--------------------------------------------------

احتياطيا

--------------------------------------------------
Note added at 1 hr (2013-11-13 22:56:26 GMT)
--------------------------------------------------

وقدمت المدعية عدة مذكرات أصرت فيها على طلباتها، وأبانت وجه المصلحة في الدعوى من وجهة نظرها.
وقدمت هيئة قضايا الدولة مذكرة اختتمتها بطلب الحكم (أصليا) بعدم قبول الدعوى و(احتياطيا) برفضها.
وبعد تحضير الدعوى، أودعت هيئة المفوضين تقريرا برأيها.
ونظرت الدعوى على النحو المبين بمحضر الجلسة؛ وقررت المحكمة إصدار الحكم فيها بجلسة اليوم.
Selected response from:

Hasna Chakir
Morocco
Grading comment
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5أصليا و اختياطياHasna Chakir
4من جانب أساسي/ثانوي
TargamaT


  

Answers


6 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
من جانب أساسي/ثانوي


Explanation:
http://www.proz.com/kudoz/french_to_english/law_patents/2590...

TargamaT
Syria
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in FrenchFrench
PRO pts in category: 166

1 hr   confidence: Answerer confidence 5/5
أصليا و اختياطيا


Explanation:
هذا مصطلح قانوني متداول في لغة الاحكام القضائية

--------------------------------------------------
Note added at 1 hr (2013-11-13 22:52:59 GMT)
--------------------------------------------------

احتياطيا

--------------------------------------------------
Note added at 1 hr (2013-11-13 22:56:26 GMT)
--------------------------------------------------

وقدمت المدعية عدة مذكرات أصرت فيها على طلباتها، وأبانت وجه المصلحة في الدعوى من وجهة نظرها.
وقدمت هيئة قضايا الدولة مذكرة اختتمتها بطلب الحكم (أصليا) بعدم قبول الدعوى و(احتياطيا) برفضها.
وبعد تحضير الدعوى، أودعت هيئة المفوضين تقريرا برأيها.
ونظرت الدعوى على النحو المبين بمحضر الجلسة؛ وقررت المحكمة إصدار الحكم فيها بجلسة اليوم.

Hasna Chakir
Morocco
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in FrenchFrench
PRO pts in category: 44