KudoZ home » French to Arabic » Poetry & Literature

Personne n\'a approché depuis

Arabic translation: لم يضاهيها أحد منذ ظهوره

04:15 Feb 5, 2018
French to Arabic translations [PRO]
Social Sciences - Poetry & Literature
French term or phrase: Personne n\'a approché depuis
كنت أترجم نصًا حول أبرز استشكالات المشتشرقين حول القرآن، ووقفت فيه على استشهاد لفواتير لم أفهم نهايته جيدا:
Le Koran est une rapsodie sans liaison, sans ordre, sans art ; on dit pourtant que ce livre ennuyeux est un fort beau livre ; je m'en rapporte aux Arabes, qui prétendent qu'il est écrit avec une élégance et une pureté dont personne n'a approché depuis.

"القرآن مقطوعة إنشادية لا ترابط فيها، ولا نسق، ولا فن؛ ومع ذلك يُقال أن هذا الكتاب الممل لهو كتاب بالغ الجمال؛ أعني هنا العرب الذين يدعون أنه كُتب بفصاحة ونقاء ...".

ما المقصود بالضبط بـ "personne n'a approché depuis"

هل هو تعبير اصطلاحي أم يقصد المعنى الحرفي للكلمة بعدم الاقتراب؟
Mohamed ABDOU
Egypt
Arabic translation:لم يضاهيها أحد منذ ظهوره
Explanation:
أظن أن هذا هو المعنى المراد و الله أعلم
مع أطيب التحيات
Selected response from:

Omar Elfriyakh
Morocco
Grading comment
شكراً جزيلاً
مع أطيب التحية
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5لم يصل لها أحد بعده
Abdessalam AIT TOUIJAR
5لم يتمكن أحد من أن يمسسه منذ ذلك الحين
Mohamed Hosni
4لم يرقى إليها أحد من بعده
TargamaT team
4لم يقاربه أحد
Omar HAMDAN
3لم يضاهيها أحد منذ ظهوره
Omar Elfriyakh


  

Answers


7 mins   confidence: Answerer confidence 5/5
لم يصل لها أحد بعده


Explanation:
لم يصل لها أحد بعده

Abdessalam AIT TOUIJAR
Morocco
Native speaker of: Native in ArabicArabic

51 mins   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5
لم يضاهيها أحد منذ ظهوره


Explanation:
أظن أن هذا هو المعنى المراد و الله أعلم
مع أطيب التحيات

Omar Elfriyakh
Morocco
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 4
Grading comment
شكراً جزيلاً
مع أطيب التحية

56 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
Personne n\\\'a approché depuis
لم يقاربه أحد


Explanation:
القصد أن هذا القرآن قد كتب بغاية من الصفاء والنقاء بحيث أن أحداً لم يقترب منذ ذلك الوقت من كتابة نص بنفس درجة صفاءه ونقاءه

Omar HAMDAN
Jordan
Native speaker of: Native in ArabicArabic

3 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
لم يرقى إليها أحد من بعده


Explanation:
لم يرقى إليها أحد من بعده

--------------------------------------------------
Note added at 3 hrs (2018-02-05 07:49:34 GMT)
--------------------------------------------------

عذرًا
===========
لم يرقى إليه أحد من بعده

TargamaT team
Syria
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in FrenchFrench

18 days   confidence: Answerer confidence 5/5
لم يتمكن أحد من أن يمسسه منذ ذلك الحين


Explanation:
Suggestion

--------------------------------------------------
Note added at 18 days (2018-02-23 11:37:05 GMT)
--------------------------------------------------

لم يمسسه أحد بمعنى انه لم يغير فيه أحد أي شيئ

Mohamed Hosni
Morocco
Native speaker of: Native in ArabicArabic