Asyltourismus = البحث عن سياسة اللجوء المناسبة?

Arabic translation: اللجوء كسياحة

08:30 Aug 30, 2019
German to Arabic translations [PRO]
Government / Politics
German term or phrase: Asyltourismus = البحث عن سياسة اللجوء المناسبة?
الأخوة الأعزاء،،،

أبحث عن معنى المصطلح أعلاه باللغة العربية. ليس هناك سياق لأني أقوم بترجمته لمسرد مصطلحات...

وقد تمت ترجمته في المسرد ذاته إلى الانجليزية كالتالي:
asylum shopping

ووجدت الترجمة التالية للمصطلح باللغة الانجليزية
:
"البحث عن سياسة اللجوء المناسبة"

هل لديكم ترجمة أكثر دقة؟

شكرا جزيلا
Ronza Al-Nouri
Austria
Arabic translation:اللجوء كسياحة
Explanation:
استخدم المصطلح أول مرة في بداية الثمانينيات ، ثم استخدم ثانية قبل عامين. المقصود به حسب تفسير صحيفة فايس ، اللجوء كسياحة، وقد استخدمه السياسي الألماني زودير ليقصد به اللاجئين الموجودين داخل أوروبا، غير الراضين عن وضعهم، الذين ينتقلون من دولة لثانية لأن الثانية أفضل، مثل الانتقال من إيطاليا لألمانيا.
لا أفضل استخدام سياحة اللجوء.
Selected response from:

Mohammed Lafi
Germany
Grading comment
شكرا جزيلا
2 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5اللجوء كسياحة
Mohammed Lafi
5سياحة اللجوء
Ebrahim mohammed
3أختيار بلد اللجوء بحسب الميزات
TargamaT team


  

Answers


51 mins   confidence: Answerer confidence 5/5
اللجوء كسياحة


Explanation:
استخدم المصطلح أول مرة في بداية الثمانينيات ، ثم استخدم ثانية قبل عامين. المقصود به حسب تفسير صحيفة فايس ، اللجوء كسياحة، وقد استخدمه السياسي الألماني زودير ليقصد به اللاجئين الموجودين داخل أوروبا، غير الراضين عن وضعهم، الذين ينتقلون من دولة لثانية لأن الثانية أفضل، مثل الانتقال من إيطاليا لألمانيا.
لا أفضل استخدام سياحة اللجوء.


    Reference: http://https://www.vice.com/de/article/nek5yk/csu-asylstreit...
    Reference: http://https://www.bedeutungonline.de/was-ist-asyltourismus-...
Mohammed Lafi
Germany
Meets criteria
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 2
Grading comment
شكرا جزيلا

10 hrs   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5
Asyltourismus
أختيار بلد اللجوء بحسب الميزات


Explanation:
أسمعها كثيرًا في الإعلام الفرنسي أثناء موجة اللجوء الأخيرة وسبب عدم اختيار اللاجئين لفرنسا

TargamaT team
Syria
Meets criteria
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in FrenchFrench
Notes to answerer
Asker: شكرا جزيلا


23 mins   confidence: Answerer confidence 5/5
سياحة اللجوء


Explanation:
سياحة اللجوء

أو

اللجوء لفرض السياحة



ترجمتها للإنكليزية

asylum tourism

reference:

https://glosbe.com/en/de/asylum tourism

و ترجمتها من الإنكليزية للعربية سياحة اللجوء


references:
https://www.arabdict.com/de/english-arabic/asylum tourism
https://context.reverso.net/translation/english-arabic/asylu...




--------------------------------------------------
Note added at 23 mins (2019-08-30 08:54:34 GMT)
--------------------------------------------------

During the last general election campaign, UDC targeted asylum-seekers by associating them with drug trafficking, acts of violence and racketeering, accusing them of asylum tourism and increasingly abusing the country's social benefits.وفي أثناء حملة الانتخابات العامة الأخيرة، استهدف هذا الحزب طالبي اللجوء بربطهم بالاتجار بالمخدرات، وأعمال العنف والاحتيال، متهماً إياهم بسياحة اللجوء واستغلال المنافع الاجتماعية التي يقدمها البلد استغلالاً متزايداً.
https://www.arabdict.com/de/english-arabic/asylum tourism

--------------------------------------------------
Note added at 1 day 9 hrs (2019-08-31 17:44:43 GMT) Post-grading
--------------------------------------------------


بالتوفيق
جوابي مستند على المراجع و القواميس المذكورة
و أوفقك الرأي باختيارك للجواب

Ebrahim mohammed
Germany
Meets criteria
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
Notes to answerer
Asker: شكرا أخي. أرى "اللجوء كسياحة" أكثر دقة لأن الغرض من اللجوء في هذه الحالة هو البحث عن المزايا الاقتصادية وتحسين مستوى المعيشة لا أكثر. على كل حال شكرا على جهودك.





The KudoZ network provides a framework for translators and others to assist each other with translations or explanations of terms and short phrases.


See also:

Your current localization setting

English

Select a language

Term search
  • All of ProZ.com
  • Term search
  • Jobs
  • Forums
  • Multiple search