KudoZ home » Italian to Arabic » Art, Arts & Crafts, Painting

volta a crociera

Arabic translation: قبة ذات أقواس متقاطعة


GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
Italian term or phrase:volta a crociera
Arabic translation:قبة ذات أقواس متقاطعة
Entered by: Hebat-Allah El Ashmawy

11:36 Nov 6, 2008
Italian to Arabic translations [PRO]
Art/Literary - Art, Arts & Crafts, Painting / chiesa medievale
Italian term or phrase: volta a crociera
L´edificio, molto semplice, è costituito da un´ampia aula con mura in laterizio coperta a capriate e terminante in tre cappelle coperte con volta a crociera .

grazie in anticipo!
Hebat-Allah El Ashmawy
Egypt
قبة ذات أقواس متقاطعة
Explanation:
أو قبة متقاطعة

وشخصيًا أفضّل: قبة ذات أقواس متقاطعة لأنّ الترجمة أكثر دقة وإن كان فيه إسهاب من خلال إضافة "ذات
أقواس" التي هي إضافة دلالية هامة

مثال للاستخدام نفسه:
وجود القبة فوق المحراب التي تتشكل من أقواس متقاطعة فيها حشوات جصية مزخرفة أو تكون خشبية من الداخل
هرمية الشكل ، يغطي سطحها الخارجي القرميد
مثال آخر:
وحولت إلى مسجد في القرن 13م شكله مستطيل مقسوم إلى 3 أبهاء، البحر المتوسط يعلوه عقد قوطي، مرتكز على 7 أقواس متقاطعة، وتقوم الآن منارة مكان قبة الأجراس.
Selected response from:

Ouadoud
Grading comment
Grazie 1000!
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5قبة ذات أقواس متقاطعة
Ouadoud
5قباب أو أقبية متقاطعة
Lassaad Dridi
4قبو متقاطع
Nadia Ayoub


  

Answers


6 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
قبو متقاطع


Explanation:
cross vault

Nadia Ayoub
Egypt
Specializes in field
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 4
Notes to answerer
Asker: grazie! Ho scelto l'altra risposta perche' e` piu` adatta al mio contesto!


26 mins   confidence: Answerer confidence 5/5
قباب أو أقبية متقاطعة


Explanation:
أحسبها أقرب إلى الواقع: قباب أو أقبية متقاطعة، لأن القبو غير القبة ويكون على هيئة نصف إسطوانة طويلة ويتضح الأمر أكثر لو نظرت إلى بعض الصور على الإنترنت

Lassaad Dridi
Italy
Native speaker of: Arabic
Notes to answerer
Asker: grazie 1000!


18 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
قبة ذات أقواس متقاطعة


Explanation:
أو قبة متقاطعة

وشخصيًا أفضّل: قبة ذات أقواس متقاطعة لأنّ الترجمة أكثر دقة وإن كان فيه إسهاب من خلال إضافة "ذات
أقواس" التي هي إضافة دلالية هامة

مثال للاستخدام نفسه:
وجود القبة فوق المحراب التي تتشكل من أقواس متقاطعة فيها حشوات جصية مزخرفة أو تكون خشبية من الداخل
هرمية الشكل ، يغطي سطحها الخارجي القرميد
مثال آخر:
وحولت إلى مسجد في القرن 13م شكله مستطيل مقسوم إلى 3 أبهاء، البحر المتوسط يعلوه عقد قوطي، مرتكز على 7 أقواس متقاطعة، وتقوم الآن منارة مكان قبة الأجراس.


    Reference: http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A9_...
Ouadoud
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in FrenchFrench
PRO pts in category: 8
Grading comment
Grazie 1000!