KudoZ home » Italian to Arabic » Law (general)

regime della separazione dei beni

Arabic translation: نظام استقلال الذمة المالية لكل من الزوجين


22:12 Mar 10, 2008
Italian to Arabic translations [PRO]
Law/Patents - Law (general)
Italian term or phrase: regime della separazione dei beni
atto di matrimonio
italianarabic
Arabic translation:نظام استقلال الذمة المالية لكل من الزوجين
Explanation:
التشريع الفرنسي
Régime de Séparation des biens
وهو نظام‮ ‬يقر مبدأ استقلال الذمة المالية لكل واحد من الزوجين خلال وبعد الحياة الزوجية،‮ ‬وبمقتضى نظام فصل الأموال هذا،‮ ‬يؤكد الزوجان في‮ ‬عقده على ما‮ ‬يلي‮:‬
طريقة إدارة أموالهما،‮ ‬وحدود حرية التصرف بشأنها بالنسبة لكل منهما،‮ ‬مع بقاء كل واحد منهما متحملا للديون الشخصية التي‮ ‬يلتزم بها أو تتحملها حقوقه،‮ ‬كمسؤول وحده عن تصرفاته الشخصية،‮ ‬قبل وبعد إبرام عقد الزواج‮.‬
وبإبرام الزوجين لعقد الزواج في‮ ‬إطار نظام فصل الأموال،‮ ‬فإنهما‮ ‬يخرجان أنفسهما من النظام القانوني‮ ‬العام ويدخلان في‮ ‬إطار النظام الإتفاقي‮ ‬الخاص هذا الذي‮ ‬أخضعا أنفسهما له‮.‬
Selected response from:

Ossama Salama
Italy
Grading comment
Selected automatically based on peer agreement.
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5 +2نظام استقلال الذمة المالية لكل من الزوجين
Ossama Salama
5 +1نظام الفصل في الأملاك
Ouadoud
5نظام فصل الممتلكات
Lassaad Dridi


  

Answers


31 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +2
نظام استقلال الذمة المالية لكل من الزوجين


Explanation:
التشريع الفرنسي
Régime de Séparation des biens
وهو نظام‮ ‬يقر مبدأ استقلال الذمة المالية لكل واحد من الزوجين خلال وبعد الحياة الزوجية،‮ ‬وبمقتضى نظام فصل الأموال هذا،‮ ‬يؤكد الزوجان في‮ ‬عقده على ما‮ ‬يلي‮:‬
طريقة إدارة أموالهما،‮ ‬وحدود حرية التصرف بشأنها بالنسبة لكل منهما،‮ ‬مع بقاء كل واحد منهما متحملا للديون الشخصية التي‮ ‬يلتزم بها أو تتحملها حقوقه،‮ ‬كمسؤول وحده عن تصرفاته الشخصية،‮ ‬قبل وبعد إبرام عقد الزواج‮.‬
وبإبرام الزوجين لعقد الزواج في‮ ‬إطار نظام فصل الأموال،‮ ‬فإنهما‮ ‬يخرجان أنفسهما من النظام القانوني‮ ‬العام ويدخلان في‮ ‬إطار النظام الإتفاقي‮ ‬الخاص هذا الذي‮ ‬أخضعا أنفسهما له‮.‬


Ossama Salama
Italy
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 60
Grading comment
Selected automatically based on peer agreement.

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  HATEM EL HADARY
1963 days

agree  FatmaAtia
3564 days

6 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +1
نظام الفصل في الأملاك


Explanation:
نظام الفصل في الأملاك

Regime istituito in Tunisia -ad esempio- dalla Legge 98-91 del 9/11/98 ove i sposati possono scegliere liberamente la separazione o la comunione dei beni.

Il contrario sarebbe:
بنظام الاشتراك في الأملاك بين الزوجين
terminologia usata dall'UNFT (Unione Nazionale delle Donne Tunisine)




    Reference: http://attounissia.blogspot.com/2006/12/blog-post_1166382426...
    Reference: http://www.unft.org.tn/ar/acquis_juridiques/code.html
Ouadoud
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in FrenchFrench

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Marcelle Nassif
4 days
  -> Grazie

11 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
نظام فصل الممتلكات


Explanation:
يتم اختيار هذا النظام عند إبرام عقد الزواج ويضمن لكل منهما استقلال ذمته المالية

Lassaad Dridi
Italy
Specializes in field
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 10